الجمهورية الاشتراكية الإيطالية

(تم التحويل من Italian Social Republic)

الجمهورية الإيطالية الاشتراكية (بالإيطالية: Repubblica Sociale Italiana) هي دولة دمية لألمانيا النازية بقيادة "قائد الأمة" و "وزير الشؤون الخارجية" بنيتو موسوليني و حزبه الجمهوري الفاشي. مارست هذه الجمهورية السيادة الرسمية على شمال إيطاليا لكنها اعتمدت بشكل كبير على الجيش الألماني للحفاظ على سيطرتها. عرفت الجمهورية أيضاً باسم جمهورية سالو لأن مقر وزارة الشؤون الخارجية (موسوليني) كان في سالو وهي بلدة صغيرة على بحيرة گاردا. كانت الجمهورية الإيطالية الاشتراكية التجسد الثاني و الأخير للدولة الفاشية الإيطالية.

الجمهورية الإشتراكية الإيطالية

Repubblica Sociale Italiana
1943–1945
علم إيطاليا
علم حرب
{{{coat_alt}}}
الدرع
النشيد: جوڤينتسا Giovinezza1
"الشباب"
خريطة الجمهورية الإشتراكية الإيطالية (RSI) as of 1943 in yellow and green. The green-shaded areas in the northeast were German military operational zones that were officially part of the RSI, though were in fact effectively under direct German administration. من خط گوستاڤ إلى الخط القوطي
خريطة الجمهورية الإشتراكية الإيطالية (RSI) as of 1943 in yellow and green. The green-shaded areas in the northeast were German military operational zones that were officially part of the RSI, though were in fact effectively under direct German administration. من خط گوستاڤ إلى الخط القوطي
المكانةدولة دمية
العاصمةسالو (أمر واقع)
روما (مطالَب بها)
اللغات الشائعةالإيطالية
الحكومةجمهورية،
دولة حزب واحد،
ديكتاتورية فاشية
دوتشه 
• 1943–1945
بنيتو موسوليني
الوزير المفوض 
• 1943–1945
رودولف ران
الحقبة التاريخيةالحرب العالمية الثانية
12 سبتمبر 1943
23 سبتمبر 1943
25 أبريل 1945
Currencyليرة جمهورية (رسمياً)
ليرة إيطالية (فعلياً)
Preceded by
Succeeded by
مملكة إيطاليا (1861–1946)
مملكة إيطاليا (1861–1946)
1 http://www.nationalanthems.info/it-gio.htm
قبل 25 نوفمبر 1943, when the official title of the regime was adopted, the name "Republican National State" (Stato Nazionale Repubblicano) and variants were used.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

سياق الإنشاء

 
موسوليني تنقذه القوات الألمانية من سجنه في كامپو إمپراتوره في 12 سبتمبر 1943.

في 24 يوليو 1943، بعد قيام الحلفاء بعملية إنزال ناجحة في جزيرة صقلية، صوت المجلس الفاشي الكبير، بناءً على اقتراح من قبل دينو گراندي، اقتراحا بحجب الثقة عن موسوليني. في اليوم التالي، أعفى الملك ڤيكتور عمانويل الثالث موسوليني من منصبه وأمر بالقبض عليه. قبل هذا الوقت، النظام الملكي، كان عدد من أعضاء الحكومة الفاشية وعامة السكان الإيطالية سئموا من الحروبات التي سحبت إيطاليا إلى التبعية والقهر تحت ألمانيا النازية. جهود الحرب وفشلها تركت موسوليني في إذلال في الداخل والخارج ولقب بأنه "قيصر نشارة الخشب". الحكومة الجديدة، في ظل المارشال پييترو بادوليو، بدأت المفاوضات السرية مع القوى الحليفة واستعدت لاستسلام إيطاليا. هذه المحادثات تنطوي على التزام من بادوليو ليس فقط لمغادرة تحالف المحور ولكن أيضا تسمح لإيطاليا بأن تعلن الحرب على ألمانيا.

في حين أن الألمان المعترف بها رسميا على الوضع الراهن الجديد في السياسة الإيطالية، التي تدخلت بسرعة عن طريق إرسال بعض من أفضل وحدات من الجيش الألماني إلى إيطاليا. وقد تم ذلك لمقاومة الحلفاء والتطورات الجديدة لمواجهة انشقاق وشيك متوقع في إيطاليا.

بعد أربعة أيام فقط، في 12 سبتمبر، هبط مظلي جريء ألماني في جبال أبروتسو، بقيادة أوتو سكوزيني وسميت بالعملية ب ("أوك")، ونجح في تحرير موسوليني. أثناء وجوده في الأسر. قد كانت الحكومة الإيطالية قد نقلته ممن مكان إلى آخر. الألمان عملوا على إيواء موسوليني في فندق كامپو إمپراتوره في گران ساسو. بعد تحريره، وكان موسوليني قد نقل بأمان إلى باڤاريا. وجعلت من الممكن الافراج عنه حتى يتم خلق الدولة الإيطالية الفاشية، لتعتمد عليها ألمانيا.



العلاقات الخارجية

الاعتماد على ألمانيا النازية

 
ملصق پروپاگندا للجمهورية الاشتراكية الإيطالية يقول: "ألمانيا هي حقاً صديقتكم"


الاقتصاد والمجهود الحربي

التاريخ

 
علم الحرب للجمهورية الاشتراكية الإيطالية. هذا العلم كان رمزاً بارزاً للجمهورية الاشتراكية الإيطالية، وكان يظهر حتى بشكل أكثر في الدعاية عما يظهر العلم الرسمي الذي كان العلم الإيطالي ثلاثي الألوان البسيط. وقد ظل علم الحرب رمزاً للفاشية الإيطالية منذ الحرب.
 
ملصق پروپاگندا للجمهورية الاشتراكية الإيطالية للـ Decima Flottiglia MAS.

الاعتماد على ألمانيا

التشكيلات العسكرية للجمهورية الإشتراكية الإيطالية

الجيش

 
RSI soldiers, March 1944.
 
RSI soldier with signature "M" monogram on lapels and wearing a "samurai" magazine-holding vest for his Beretta MAB SMG
 
بنيتو موسوليني يتفقد جنود مراهقين للجمهورية الإشتراكية الإيطالية، 1944.
 
المارشال رودولفو گراتسياني، القائد السابق لحملات الحبشة ومصر، عـُيـِّن وزيراً للدفاع للجمهورية الاشتراكية الإيطالية.
 
An anti-Fascist partisan hanged by the Xª MAS. The sign says: "He attempted to shoot the Decima"


 
جندي إيطالي من MNR

انظر أيضاً

الهامش

  1. ^ Palla, M. (2000) Mussolini and fascism, p. 137. ISBN 1-56656-340-2
  2. ^ Pauley, Bruce F. (2003), Hitler, Stalin and Mussolini: Totalitarianism in the Twentieth Century Italy (2nd ed.), Wheeling: Harlan Davidson, p. 228, ISBN 088295993X .

وصلات خارجية