افتح القائمة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 128٬521 مقالاً حقيقياً و2.409.583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل. حملوا تطبيق المعرفة على الموبيل من هنا.
Marefa-app-adv-Dec21-2018.png


"شارك في المبادرة وكن من بناة المعرفة، للمشاركة.. اضغط هنا"
 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
 
أحـداث جـاريـةedit
 
مقتل 127 شخص في صدامات بين جيش جنوب السودان والأهالي من عشائر الدنكا في مقاطعة تونج الشرقية، ولاية تونج، التي هي مسقط رأس الرئيس سلڤا كير ميارديت.
 
وزير الدفاع الإثيوپي لما ماگرسا يوضَع تحت الحبس المنزلي.
 
الحكومة العراقية تتهم تركيا باغتيال قائدين رفيعين بالجيش العراقي، بطائرة مسيرة، في كردستان. مصادر تركية غير رسمية تبرر بأن القائدين كان في اجتماع مع قيادات من حزب العمال الكردستاني المناهض لتركيا.
 
ناميبيا ترفض عرضاً ألمانياً 10 مليون € تعويض عن إبادة شعب الهريرو.
 
وفاة سمنر ردستون (97)، مؤسس Viacom و MTV. جمع أول مليون $ في الستين، وأول مليار في السبعين.
 
الحكومة السودانية تفرض حظر التجول في بورتسودان بعد اشتباكات عرقية دامية بين قبيلتي الهدندوة وبني عامر أسفرت عن سقوط 25 قتيلاً و87 جريحاً.

13 أغسطس 2020

12 أغسطس 2020

صورة اليوم
  
جوزيف رايت، تجربة على طائر في الهواء الطلق، 1768، المعرض الوطني، لندن.
مقال اليوم
 
طماطم
الطماطم أو الطماطة أو البندورة أو الأوطة Tomato ، هي نبات يزرع في المناطق المعتدلة والحارة اصلها من جنوب أمريكا من بيرو ثم انتشرت في اغلب بلدان العالم.

تحوي الطماطم على الكثير من فيتامين ج (C) والأملاح المعدنية وينصح أكلها للمصابين بالإمساك وبمرض السكري ولمرضى القلب وللبدن, فقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أهمية تناول عصير الطماطم في خفض النشاط في الصفائح الدموية لدى مرضى السكري، ما يساعد في حمايتهم من الإصابة بالجلطات القاتلة. نجحت زراعة الطماطم في المزارع المكشوفة والمغطاة كما زرعت بدون تربة, وأجريت عليها الدراسات للتحكم بشكل منتوجها ووقت نضوج الثمر ليسهل في عملية تصديره. دخلت الطماطم المطبخ العربي بكل قوتها فأصبحت لا تخلوا منا المائدة العربية في كل الوجبات, والوجبات السفرية كذلك, ودخلت حتى كمشروب وعصير لذيذ.

لأوراق نبتة الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض وبقية الحشرات حيث يتستخرج من أوراقها وسيقانها مادة مضادة للفطريات والالتهابات و مبيد للحشرات....

11 أغسطس 2020

صورة اليوم
  
صحن جامع السلطان أحمد، المعروف أيضاً بالجامع الأزرق، في إسطنبول عند الغسق.
مقال اليوم
 
عيد الأضحى
عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والآخر لعيد الفطر)، يوافق يوم 10 ذو الحجة بأذان المغرب بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة. يعتبر هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر الله لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيته، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى. ومدته شرعا أربعة أيام على عكس عيد الفطر الذي مدته يوم واحد ؛ فقد روى أبو داود و الترمذي في سننه أن النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قَدِمَ المدينةَ و لَهُمْ يومَانِ يلعبُونَ فيهِمَا «فقال رسول الله : " قدْ أبدلَكم اللهُ تعالَى بِهِمَا خيرًا مِنْهُمَا يومَ الفطرِ ويومَ الأَضْحَى"»،و أيضا روى الترمذي في سننه «أن رسول الله قال: "يومُ عرفةَ ويومُ النحرِ وأيامُ التشريقِ عيدنا أهلَ الإسلامِ، وهيّ أيامُ أكلٍ وشربٍ"»، فمن هذا الحديث يستنتج أن العيد يومان يوم للفطر ويوم للأضحى، لكن يلحق بالأضحى أيام التشريق الثلاثة، فيصبح مدته أربعة أيام، ولهذا فأن جمهور العلماء يمنعون صيام هذه الأيام تطوعا أو قضاء أو نذرا، ويرون بطلان الصوم لو وقع في هذه الأيام....

10 أغسطس 2020

9 أغسطس 2020

اقرأ بلغة أخرى