افتح القائمة الرئيسية

 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
المعرفة مشروع لجمع وخلق المحتوى العربي، لإنشاء موسوعة دقيقة، متكاملة، متنوعة، مفتوحة، محايدة ومجانية، يستطيع الجميع المساهمة في تحريرها، بالكتابة أو بالاقتباس من مصادر مرخـِصة بالنقل. بدأت المعرفة في 16 فبراير 2007 ويوجد بها الآن 124٬676 مقالاً حقيقياً و2.409.583 صفحة مخطوط فيها. كبذرة استعانت المعرفة بمقالات من مواقع مصرحة بالنقل. حملوا تطبيق المعرفة على الموبيل من هنا.
Marefa-app-adv-Dec21-2018.png


"شارك في المبادرة وكن من بناة المعرفة، للمشاركة.. اضغط هنا"
 بحث وتصفح   مشاركة وتحرير   مجتمع المعرفة   حول المعرفة   مساعدة 
 
أحـداث جـاريـةedit
 
مصر تطرح أطول سند دولي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة 2 مليار دولار وأجل يصل إلى 40 عاماً.
 
روسيا تستأجر قاعدة القامشلي الجوية لمدة 45 سنة. وتبدأ تمركز قوات فيها. (شاهد الڤيديو)
 
قبل ساعات من بدء سريان وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية، إسرائيل تعلن اغتيال رسمي أبو ملحوس، قيادي في الجهاد، والجيش الإسرائيلي يعلن أنه يملك حرية التصرف في قطاع غزة دون قيد أو شرط.
 
مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حريق أنبوب نقل بنزين أثناء سرقته في إيتاي البارود، محافظة البحيرة. (شاهد الڤيديو)
 
بعد صدور]] عفو أميري عن فهد صالح الخنة وحجاب الهاجري، استقبل أمير الكويت وفداً من آل الخنة جاء لشكره على عفوه عن النائب السلفي في برلمان الكويت، والافراج عنه.
 
استقالة الرئيس البوليڤي إيڤو مورالس لمنع المزيد من العنف ضد أنصاره وعائلته، الذين أُحرِقت بيوتهم. ويناشد المعارضة بإيقاف العنف.
 
مصرع ضابط المخابرات البريطاني جيمس لو ميسورييه الذي تزعم روسيا أنه مؤسس منظمة "الخوذ البيضاء" بسوريا، في ظروف غامضة بمنزله بحي كمنكاش قره مصطفى باشا، إسطنبول.
 
نتنياهو يعين نفتالي بنت وزيراً للدفاع في حكومة تسيير الأعمال.
 
إقرار خمس مرشحين للانتخابات الرئاسية الجزائرية، التي ستجري في 12 ديسمبر 2019. المرشحون:
 
** علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات
 
** عبد المجيد تبون المرشح الحر،
 
** عز الدين ميهوبي في السابق منصب وزير الثقافة.
 
** عبد القادر بن قرينة فهو رئيس حركة البناء الوطني، وهو حزب إسلامي ينتمي له رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى في البرلمان).
 
** عبد العزيز بلعيد ناضل طول مسيرته في حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، ثم انشق عنه لتأسيس حزب جبهة المستقبل المقرب من السلطة.
 
اشتعال حملة هاشتاج #EnaZeda ضد التحرش في تونس.
 
ليبيا: مرتزقة ڤاگنر الروس وجنجويد حميدتي بدأوا القتال ضد إرهابيي الجماعات التكفيرية.

15 نوفمبر 2019

14 نوفمبر 2019

صورة اليوم

13 نوفمبر 2019

12 نوفمبر 2019

11 نوفمبر 2019

صورة اليوم
مقال اليوم
 
فالون گونگ
فالون گونگ Falun Gong أو فالون دافا Falun Dafa (تعني حرفياً "ممارسة عجلة دارما" أو"قانون ممارسة العجلة")، هو شعائر روحانية طُرحت لأول مرة في الصين في محاضرات عامة ألقاها مؤسسها، لي هونگ‌ژو. وتجمع بين ممارسة التأمل وتمرينات چي‌گونگ مع الفلسفة الأخلاقية. وتؤكد فالون گونگ على الأخلاق ورعاية الفضيلة من خلال مبادئها المركزية؛ الفضيلة، الشفقة، والتسامح (بالصينية: 真、善、忍)، تعرف كممارسة چيگ‌گ للمدرسة البوذية، وبالتالي فتعاليمها تتضمن أيضاً عناصر مستمدة من التقاليد الطاوية. من خلال الاستقامة الأخلاقية وممارسة التأمل، يطمح ممارسو الفالون گونگ في الصحول على صحة أفضل، وفي النهاية، التنوير الروحي. بالرغم من أن هذه الممارسات كانت تتمتع بدعم كبيرة من طبقة الموظفين الصينيين، لكن في منتصف حتى أواخر التسعينيات، أصبح أعضاء الحزب الشيوعي والأمن العام ينظرون بشكل متزايد للفالون گونگ على أنها تهديد محتمل نظراً لحجمها، استقلالها عن الدولة، وتعاليمها الروحية....
جديد المعرفة


اقرأ بلغة أخرى