ميريام فارس ولدت في (3 مايو 1983)، هي مغنية وفنانة استعراضية وممثلة لبنانية. لُقبت بملكة المسرح. لا ينحصر جمهورها في لبنان فقط بل من الدرجة الأولى العالم العربي، وقد اشتهرت بأغاني عديدة ك "أنا والشوق" و "حقلق راحتك" و "مكانه وين" و "إيه اللي بيحصل" وغيرها خصوصا الأغاني المصورة التي تحتوي المشاهد الاستعراضية.

ميريام فارس
Myriam Fares
Meriam fares.jpg
معلومات عن الخلفية
اسم الميلادMyriam Fares Khawalid
ميريام فارس خواليد
وُلـِد3 مايو 1992 (1992-05-03) (العمر 30 سنة)
كفر شلال، محافظة الجنوب، لبنان
الأصللبنان
الأصناف بوب عربية
المهنمغنية، راقصة، فنانة، ممثلة
سنوات النشاط2003–حتي الآن
العناوينالموسيقى هي حياتي، ميلودي، EMI ميوزيك أرابيا، ميريام ميوزيك
الموقع الإلكترونيmyriamfares.com

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

بدايتها وأعمالها

ولدت في قرية كفرشلال، صيدا في جنوب لبنان، لكنها تقيم حالياً في منطقة مونتيفيردي في بيروت.

شقيقتيها جيهان ورولا، وهذه الأخيرة هي مديرة أعمالها وكاتبة أغنية "حقلق راحتك".يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها اظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها. ووالدتها تدعى سهام تعمل في تصميم الأزياء والتي صممت لها العديد من الأزياء أهمها ما ارتدته في كليب لا تسألني.

تعلمت رقص الباليه في سن 5 سنوات وفي التاسعة من عمرها شاركت في برنامج المواهب الصغيرة الذي بثه تلفزيون لبنان وحازت على الجائزة الأولى عن فئة الرقص.

في عمر الخمسة عشر سنة تسجلت في معهد الموسيقى الوطني "الكونسرفاتوار" لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية.


سيرتها المهنية

 
مريام فارس
  • بدأت انطلاقة ميريام بإصدارها البومها الأول ميريام في أكتوبر 2003 عن طريق شركة ميوزك ماستر وحقق نجاحا كبيرا وقامت بتصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب هم: أنا والشوق ولا تسألني
  • وفي عام 2005 اصدرت ميريام ثاني البوماتهاناديني ميريام والذي جعل منها نجمة صف أول بامتياز وأصبحت حفلاتها الانجح في مصر خاصة وهي فنانة لبنانية، قامت بتصوير ثلاثة أغاني من الالبوم بطريقة الفيديو كليب هم: ناديني وحقلق راحتك واحشني ايه.
  • وفي عام 2008 اصدرت ميريام ثالث البوماتها[بتقول ايه]والذي ابهر الجميع لكونه أول اعمال ميريام والذي لم تستخدم في أي لوحات استعراضية وقد حقق أعلى المبيعات ولقبت من خلاله بنجمة الشباب الأولى، احتوى الالبوم على عدة اعمال ناجحة ابتداءا من [ مكانه وين ] أول أغنية خليجية لميريام والتي حققت نجاح منقطع النظير في الخليج، مرورا ب بتروح وايام الشتي انتهاءا بايه اللي بيحصل والتي حققت نجاح تخطى العالم العربي وتم لعبها في أشهر النوادي وتغنى بها مغنيين من مختلف مناطق العالم.
  • في عام 2009 كانت ميريام نجمة حفلات العالم العربي والسبب في ذلك استعراضاتها التي صاحبت غنائها مما جعل الجميع يلقبها ب (ملكـة المسرح) وذلك خلال حفل ليالي فبراير في الكويت.
  • عام 2010 اكمل نجاحات ميريام بتقديمها "فوازير ميريام" والتي نجحت وحصلت من خلالها على أفضل فوازير لتلك السنة وجعلها نجمة الفوازير للجيل الجديد
  • عام 2011 شهد أعلى نجاحات ميريام، ابتداءا من انشائها شركة الإنتاج وادارة الأعمال الخاصة بها (ميريام ميوزيك) والتي حققت أعلى النجاحات كشركة خاصة بفنان ،ومن أهم النجاحات البوم (من عيوني) والذي تصدر مبيعات العالم العربي لثلاث أشهر ،والذي ضم الوان غنائية عديدة من اللون المغربي، العراقي، الإماراتي والسعودي مما جعل من ميريام أكثر فنانات لبنان نجاحا في اللون الخليجي وأعلى مبيعات لالبوم خليجي من قبل فنانة لبنانية مما جعلها النجمة الأكثر طلباً على الإطلاق لحفلات ومهرجانات الخلبج العربي، ومن هنا أضيف لها لقب جديد من قبل الصحافيين المخضرمين في الوطن العربي وهو (نجمة الأفراح الأولى).

تم تصوير أربع اعمال من ذلك البوم خلال 2011 (من عيوني)، (خلاني)، (اتلاح) و (أرتاح)

  • في عام 2012 اكملت ميريام نجاح البومها واصدرت نسخة ثانية بعد نفاذ النسخة الأولى للالبوم وتم إضافة أغنية جديدة بعنوان (القصايد) والتي حققت نجاحا باهرا بالإضافة لكليب الأغنية الضخم والذي احتوى على جودة في التصوير والكاميرات لم تكن مستخدمة في العالم العربي.

واستكمالا لنجاحاتها اختارات شركة جوجل ميريام كسفيرة لها، كونها الشخصية العربية الأكثر بحثا في جوجل خلال عام 2011 و 2012

التمثيل

قامت بأداء الدور الرئيسي في الفيلم اللبناني للأخوين الرحباني "سيلينا".[1][2]

وبعد ذلك بقليل قامت ميريام بعمل فوازير عرضت على قناة القاهرة والناس بعنوان فوازير ميريام فارس في رمضان 2010، وحققت نجاحاً باهراً من خلاله، وفي رمضان 2014 لعبت دور البطولة في مسلسل مصري يحمل اسم اتهام، والتي تألقت فيه إلى جانب الممثل المصري حسن الرداد. ومن خلال هذا العمل شوهدت ميريام لأول مرة في عمل درامي يدخل بيوت الوطن العربي.وحققت نجاحاً باهراً جعل اسمها يرتبط بالفنانتين نيللي وشيريهان أسطورتي الفوازير.


انتقادات

منذ ظهورها وهي تتعرض لمجموعة من الانتقادات من الجمهور والنقاد الفنيين، لاستمرارها في إبراز مفاتنها برقصاتها واستعراضاتها المغرية في كافة أعمالها حتى تم تشبيهها بشاكيرا العرب[3] كونها تقلدها في أسلوب الرقص واللباس.[4]، ودفعت إطلالات مريام المبالغ فيها حسب رأي بعض وسائل الإعلام إلى توجيه انتقادات كبيرة لها تتهمها أنها نجمة استعراض فقط.


الحياة الشخصية

في عام 2014 تزوجت ميريام من رجل الأعمال الأمريكي ذي الأصول اللبنانية داني ميتري بحضور 14 شخصاً فقط وفي سرية تامة بعيداً عن وسائل الإعلام.[5] وقد أنجبت منه ولدا يدعى جايدن[6] كشفت النجمة اللبنانية ميريام فارس عن تفاصيل تجربة إجهاضها جنينها الثاني بعد ابنها البكر جايدن من زوجها داني متري في 2017، من خلال الفيلم الوثائقي عن عن حياتها والتي تعرضه منصة نتفليكس.

وتقول ميريام أنها كانت تمر بظروف صحية وقت الحمل، ولم يتحمل جسدها مما تسبب في الإجهاض، وتضيف أنها عاشت بعدها فترة من الاكتئاب والشعور بالذنب واستمر الأمر الذي جعلها تتوقف عن عمل أي مشاريع فنية جديدة،أربع سنوات لكي تتعافى وتعود إلى حياتها الطبيعية.[7]

خلافات

في سبتمبر 2009 صرحت المطربة اللبنانية قمر نادر بأن ميريام تسعي إلي "تطفيشها" علي حد قولها من شركة ميلودي التي يملكها المليونير المصري جمال مروان، وتعتبر ميريام الفتاة المدللة للشركة، وكانت نهاية هذه الخلافات انفصال قمر عن الشركة وانضمامها إلي عالم الفن.[بحاجة لمصدر]

ولم يكن هذا نهاية الخلافات في حياتها، ففي شهر نوفمبر 2009 أعلنت ميريام انضمامها للجروب المطالب بإغلاق جريدة الشروق الجزائرية لما سببته من فتنة بين مصر والجزائر، وكان علي اثرها نزاع كأس العالم بين مصر والجزائر 2009 بالسودان في المباراة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.[محل شك][بحاجة لمصدر]

كليباتها

ألبومات

المصادر

  1. ^ http://www.silinathemovie.com/
  2. ^ http://www.silinathemovie.com/actors.html
  3. ^ ميريام فارس.. شاكيرا العرب[[تصنيف:مقالات ذات وصلات خارجية مكسورة from خطأ: زمن غير صحيح.]]<span title=" منذ خطأ: زمن غير صحيح." style="white-space: nowrap;">[وصلة مكسورة]
  4. ^ هل كليب ميريام فارس نسخة من كليب شاكيرا؟!! Archived 6 August 2017[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  5. ^ فيديو ميريام فارس تتحدث لأول مرة عن علاقتها بزوجها داني متري Archived 11 May 2016[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  6. ^ Myriam Fares announces pregnancy after teasing #MFsecretLove Archived 4 March 2016[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  7. ^ "ميريام فارس تكشف خسارتها ابنها الثاني ومعاناتها الكبيرة لفقدانه". مجلة لها. 2021-06-04. Retrieved 2021-06-04.

كيفك انت

وصلات خارجية

  هل أنت مهتم ببلد الأرز لبنان ؟ ستجد الكثير من المعلومات عنه في بوابة لبنان.