سفر أعمال الرسل

سفر أعمال الرسل (باليونانية يقال له الإيبركسيس) هو أحد كتب العهد الجديد يروي قصة الكنيسة المسيحية الناشئة ، وسمي بأعمال الرسل لأنه يركز على بعض ماقامت به جماعةالإثني عشر رسولا من نشاطات رسولية في الفترة التي تلت صعود يسوع المسيح إلى السماء بحسب رواية هذا السفر ، وبشكل أوسع ماقام به بولس الرسول من رحلات وأعمال تبشيرية وكيف أسس جماعات مسيحية في معظم المدن اليونانية آنذاك .

أعمال الرُّسُل السِّفْر الخامس من أسفار العهد الجديد ويُعَدُّ استمرارًا لإنجيل لوقا. ويَضُمُّ المجلدان الأول والثاني عملاً واحدًا تحت عنوان الإنجيل وأعمال الرُّسُل، حيث قام لوقا ـ وهو رفيق بولس ـ بكتابة هذه القوانين.[1]

ومن المتفق عليه بأن كاتب سفر أعمال الرسل هو نفسه كاتب انجيل لوقا والذي قد يكون الطبيب لوقا كما تؤمن معظم الكنائس ، يعتقد أن هذا السفر كتب في فترة متزامنة مع كتابة انجيل لوقا أي حوالي 60، بينما يرى العديد من الباحثين المعاصرين بأن هذا السفر كتب من قبل شخص غير معروف في الفترة مابين 80 و 150.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

محتوى السفر


مواضيع ذات صلة

الهامش

سفر أعمال الرسل
سبقه
Gospel of
John
New Testament
Books of the Bible
تبعه
Paul's Epistle
to the

Romans

قالب:Acts of the Apostles

كتاب العهد الجديد
إنجيل متى - إنجيل مرقس - إنجيل لوقا - إنجيل يوحنا - سفر أعمال الرسل - الرسالة إلى أهل رومية - الرسالة 1 إلى أهل كورنثوس - الرسالة 2 إلى أهل كورنثوس - الرسالة إلى أهل غلاطية - الرسالة إلى أهل أفسس - الرسالة إلى أهل فيلبي - الرسالة إلى أهل كولوسي - الرسالة 1 إلى أهل تسالونيكي - الرسالة 2 إلى أهل تسالونيكي - الرسالة 1 إلى تيموثاوس - الرسالة 2 إلى تيموثاوس - الرسالة إلى تيطس - الرسالة إلى فليمون - الرسالة إلى العبرانيين - رسالة يعقوب - رسالة بطرس 1 - رسالة بطرس 2 - رسالة يوحنا 1 - رسالة يوحنا 2 - رسالة يوحنا 3 - رسالة يهوذا - رؤيا يوحنا