مؤسسة الإمارات للاتصالات

مؤسسة الإمارات للاتصالات، المعروفة باسم اتصالات، كانت المؤسسة الوحيدة للاتصالات في دولة الامارات العربية المتحدة حتى صدور قرار تأسيس شركة اتصالات جديدة في 2005. تقدم اتصالات جميع خدمات الاتصالات و الانترنت في الدولة. أسست الشركة في 30 أغسطس 1976م. رئيس مجلس الإدارة و المدير التنفذي هو السيد محمد حسن عمران الشامسي.

مؤسسة الإمارات للاتصالات
النوععامة
رمز التداولقالب:Abu Dhabi Securities Exchange
الصناعةالاتصالات
تأسست5 أكتوبر 1976; منذ 45 سنة (1976-10-05
المقر الرئيسي،
نطاق الخدمة
الأشخاص الرئيسيون
عبيد حميد آل طاير (الرئيس)
حاتم دويدار (الرئيس التنفيذي)
حاتم بامطرف (CTO)
المنتجاتالخطوط الأرضية، الاتصالات المحمولة، خدمات الإنترنت، التلفزيون الرقمي
الدخل 52.4 بليون درهم إماراتي (2018)
8.6  بليون درهم إماراتي (2018)
الشركات التابعة
الموقع الإلكترونيetisalat.com

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قطاعات الأعمال

 
مبنى اتصالات في أبو ظبي أبو ظبي، الإمارات العربية



الاستثمارات الدولية

اتصالات الدولية للاستثمارات هي وحدة أعمال اتصالات التي تعمل خارج الإمارات العربية المتحدة وتدير حصص الشركة في شركات الاتصالات في أفغانستان، بنين، بوركينا فاسو، جمهورية إفريقيا الوسطى، الگابون، الهند، إندونيسيا، إيران، ساحل العاج، مصر، النيجر، نيجيريا، السعودية، السودان، تنزانيا، توگو وپاكستان.

كما تدير وحدة الاستثمارات الدولية حصص اتصالات الثانوية في مزودي خدمات الاتصالات الآخرين، مثل سوداتل (مزود خدمات الهاتف المحمول والثابت والإنترنت في السودان) وكيوتل (قطر - مزود خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية).

موبيلي - السعودية

PTCL - باكستان

اتصالات مصر - مصر

كنار - السودان

EMTS - نيجيريا

زنتال - تنزانيا

أتلانتيك/مووف- غرب أفريقيا

اكسلكومندو - اندونيسيا

اتصالات أفغانستان

اتصالات - ايران

مجموعة ڤودافون

في 14 مايو 2022، أعلنت شركة اتصالات الإماراتية شرائها حصة 9.8% في مجموعة ڤودافون مقابل 4.4 مليار دولار في إطار سعي الشركة للتوسع عالمياً. عرضت الشركة حوالي 130 بنساً (1.59 دولار) للسهم في الحصة، وفقاً لحسابات بلومبرگ. هذا يزيد بنحو 10% على سعر إغلاق فودافون 117.82 بنس اليوم السابق، 13 مايو. وبحسب بيانات بلومبرگ، فإن عملية الشراء تجعل الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها أكبر مساهم في ڤودافون، متقدمة على شركة بلاك‌روك ومجموعة ڤانگارد واتش اس بي سي القابضة.[1]

وقالت ڤودافون في بيان بالبورصة يوم السبت 14 مايو إن شركة اتصالات تخطط للبقاء مستثمراً طويل الأجل ولن تقدم عرضاً لبقية أسهم ڤودافون. وقالت المجموعة "استثمرت في ڤودافون لاكتساب خبرة كبيرة في مجال الاتصال والخدمات الرقمية على مستوى العالم" وتريد تطوير فرص للشراكات التجارية.

ارتفعت أسهم ڤودافون بنسبة 5% تقريبًا هذا العام، لكنها لا تزال تقريبًا عند نصف أعلى مستوى لها في 2018 وقريبة من أدنى مستويات انهيار dot-com عام 2002. تواجه الشركة ضغوطًا من المستثمر الناشط سڤيان كاپيتال لتبسيط أعمالها ومتابعة الصفقات لتحسين العوائد. تبحث شركة ڤودافون بشكل خاص عن صفقات في المملكة المتحدة وإسپانيا وإيطاليا والپرتغال من أجل التوحيد وزيادة الحجم. وقالت ڤودافون في بيان "نتطلع إلى بناء علاقة طويلة الأمد" مع اتصالات.

تشرف ڤودافون على محفظة واسعة النطاق في أكثر من 20 دولة تخدم أكثر من 300 مليون عميل لاسلكي. تشمل عملياتها الأوروپية وحدات في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسپانيا. فودافون هي أيضاً لاعباً رئيسياً في أفريقيا جنوب الصحراء ولديها مشروع مشترك في الهند.

من جانبها، تكثف شركة اتصالات نشاط الصفقات بعد التركيز على النمو العضوي في السنوات الأخيرة. وتسعى الشركة لشراء بقية وحدتها السعودية بصفقة بقيمة 2.1 مليار دولار وقد بنت وجودها في العديد من الأسواق الناشئة في آسيا وأفريقيا. شرائها لحصة في فودافون يعكس تراكم الملياردير الفرنسي باتريك دراهي بحصة 18% في مجموعة سڤيان كاپيتال. وقال دراهي، رئيس شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية ألتيس، إن صفقة سڤيان كاپيتال هي استثمار مالي.

كتب جيمس راتزر، المحلل في نيو ستريت ريسيرش، في مذكرة يوم السبت، أن شركة اتصالات يمكن أن تتطلع إلى محاكاة تحرك دراهي وزيادة حصتها بمرور الوقت. من المحتمل أن يتطلب ذلك محادثات مع حكومة المملكة المتحدة لتحديد تفكير الشركة والموافقة السياسية قبل زيادتها أكثر. وكتب راتزر في المذكرة "هذه الخطوة ستثير بالتأكيد الكثير من المناقشات في المستقبل - وبالتأكيد قبل يومين فقط من نتائج ڤودافون للعام بأكمله".

تتطلع الإمارات - في خطوات مماثلة لتلك التي اتخذتها العربية، جارتها الأكبر ومنافستها التجارية - إلى إعداد اقتصادها لعصر ما بعد النفط، واستثمار ثروتها في الصناعات النامية في الخارج. وقال الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات حاتم دويدار في البيان: "يمثل استثمارنا فرصة فريدة للاستحواذ على حصة كبيرة في واحدة من العلامات التجارية الرائدة والأقوى في مجال الاتصالات العالمية".


خدمات الإنترنت

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرقابة على الانترنت

 
ملحوظة من صفحة محظورة.

اتصالات تمنع مستخدمي خدماتها من مواقع الإنترنت التي قد تحتوي على:

  1. إباحية
  2. معلومات دينية و/أو معلومات ضد الديانة الاسلامية
  3. معلومات تنتقد شيوخ الامارات
  4. معلومات عن الجرائم عبر الانترنت
  5. معلومات عن كيفية الدخول إلى المواقع الممنوعة
  6. أي معلومات اتصالات أو حكومة الامارات تعتبر كريه
  7. مواقع تعطي خدمات VOIP أو الاتصالت المسموعة عبر الانترنت (مثل skype)


النقد

انظر أيضا

وصلات خارجية

المصادر

  1. ^ "UAE Telecom Firm e& Pays $4.4 Billion for 9.8% of Vodafone". بلومبرگ. 2022-05-14. Retrieved 2022-05-14.
الكلمات الدالة: