افتح القائمة الرئيسية

قرن 2 هـ

التاريخ الهجري هو التقويم الإسلامي المعتمد. وقد بدأ من السنة التي هاجر فيها الرسول محمد من مكة إلى المدينة. والقرن الثاني الهجري يبدأ من اليوم الأول بعد 100 هجريا وهو موافق 3 أغسطس 718 م وينتهي اليوم الأخير من القرن الثاني الهجري في يوم 9 أغسطس 815 م ميلادي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

عرض عام

كان هذا القرن هو عصر ما يسمى بعصر التابعين. و يوضح موقع ألكتروني إسلامي سني قائلاً:

... في هذا الوقت ، كانت الخلافات في تفسير القرآن أكبر بكثير مما كانت عليه في زمن الصحابة. سمة أخرى من سمات هذه الفترة هو زيادة من الروايات المزورة المنسوبة إلى النبي محمد بن عبدالله. ويعزى ذلك إلى الصراعات السياسية والدينية التي كانت متفشية في اغلب أنحاء الأراضي الإسلامية في ذلك الوقت. وأخيراً فإن كمية من الآيات التي توجد روايات من خلفاء أكبر من أن للصحابة ، منذ أكثر من تفسير الآيات المطلوبة في زمن الصحابة. [1]


مواليد

وفيات

المصادر