المصارعون (لوحة)

المصارعون The Wrestlers، هي لوحة زيتية على ورق مقوى للفنان الإنگليزي وليام إتي، رُسمت حوالي عام 1840 وموجودة حالياً في معرض يورك للفن، في يورك، إنگلترة. تصور اللوحة مباراة مصارعة بين رجل أسود ورجل أبيض، تلمع بشرتهما من العرق، ويظهران تحت الإضاءة المكثفة مع التركيز على منحنيات جسديهما وعضلاتهما. على الرغم من وجود القليل من التوثيق للوحة قبل عام 1947، فمن المرجح أنها رُسمت على مدار ثلاثة أمسيات في فصل الحياة بالأكاديمية الملكية.

رجلان يتصارعان
المصارعون، (وليام إتي، 1840ح. 1840)
53.5 في 68.6 سم، معرض يورك للفن[1]

نُقلت الأكاديمية الملكية إلى المباني الجديدة في ميدان الطرف الأغر عام 1837، وكان الاستوديو الذي يستخدمه فصل الحياة ضيقاً وحاراً، والذي كان يعتقد أنها بسبب تعرق الشخصيات المركزية. اشتهر إتي لرسمه السيدات العاريات أو شبه العاريات ضمن موضوعات تاريخية أو أسطورية لكنه رسم أيضاً رجال يشاركون في أشكال مختلفة من القتال.

في الفترة التي رُسمت فيها لوحة المصارعين، كانت الرياضة قد ازدادت شعبيتها، وكانت اللوحة بمثابة انعكاساً لذلك التوجه وجزءاً من التقليد الإنگليزي لنسخ أوضاع من الأعمال الهلينية. كما كان وقتاً لتغير الموقف البريطاني نحو العلاقات العرقية. كان إتي في الفترة يبذل مجهوداً واعياً بشكل عام لتوضيح الدروس الأخلاقية في عمله، وليس من الواضح ما إذا كان قد اختار الموضوع كشكل من أشكال التعليقات الاجتماعية أو ببساطة لأن التناقض بين البشرتين السوداء والبيضاء كان ملفتاً للنظر بصرياً.

على الرغم من أنه من المرجح أن لوحة المصارعين قد عرضت كجزء من الأعمال البارزة لإتي عام 1849، إلا أنها أصبحت لاحقاً جزءاً من مجموعة خاصة ولم تُعرض للعامة مرة أخرى لقرابة القرن. عام 1947 عُرضت للبيع؛ ولم تلق من المعارض التجارية إلا القليل من الاهتمام بسبب موضوعها، وتم شراؤها مقابل 40 جنيهاً من قبل معرض يورك للفن، حيث لا تزال موجودة. شكلت اللوحة جزءاً من المعارض الكبرى في عام 2002 و2011-12.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

خلفية

 
أندرومدا ع. 1830، معرض الليدي ليڤر للفن. روجت لسمعة إتي باستخادمه مشاهد من الأدب والأساطير كذريعة لرسم النساء العاريات[2]

وليام إتي (1787–1849)، وُلد في يورك وكان سابع أبناء والده الذي يعمل خبازاً وعامل طاحونة،[3] بدأ حياته العملية في الحادية عشر من عمره كرسام متدرب في هل.[4] عند انتهاؤه فترة تدريب امتدت لسبع سنوات انتقل إلى لندن "ومعه بضعة قطع من الطباشير"،[5] من أجل أن يصبح رساماً تاريخياً على غرار الرسامين المحترفين،[6] تحت إشراف توماس لورنس.[7] إتي، الذي كانت أعماله متأثرة بشكل كبير بأعمال تيتان وروبنز، قدم عدد من اللوحات إلى الأكاديمية الملكية للفنون والمعهد البريطاني، التي رُفض معظمها أو حصل على القليل من الاهتمام عند عرضه.[8]

عام 1821، قبل الأكاديمية الملكية وعرضت إحدى أعماله، كليوپاترا تصل قلقيلية (تُعرف أيضاً باسم انتصار كليوپاترا[8] التي كانت تصور عدد كبيراً من الشخصيات العارية.[9] حصلت كليوپاترا على استحساناً كبيراً، ولاقت إعجاب الكثير من زملاء إتي. عام 1828 انتخب إتي عضواً في الأكاديمية الملكية، متجاوزاً جون كونستبل.[10] أصبح إتي شخصية مرموقة لقدرته على التقاط ثنيات اللحم بدقة في لوحاته، ولاهتمامه بالتناقضات في درجات ألوان البشرة.[11] بعد عرض كليوپاترا، وعلى مدار العقد التالي حاول إتي استنساخ نجاح اللوحة برسمه الشخصيات العارية في موضوعات من الكتاب المقدس، الأدب والأساطير.[12] ما بين عام 1820 و1829 عرض إتي 15 لوحة، 14 منها تضمنت شخصيات عارية.[2]

بينما احتفظ ببعض اللوحات العارية لفنانين أجانب ضمن مجموعات إنگليزية خاصة، لم يكن للبلاد أي تقليد للرسم العاري، ومُنع عرض هذه الأعمال وتوزيعها على الجمهور منذ إعلان عدم تشجيع الرذيلة الصادر عام 1787.[13] كان إتي من أوائل الفنانين البريطانيين الذين تخصصوا في اللوحات العارية،[14] وقد شجب العديد من النقاد تصويره المتكرر الإناث العاريات باعتباره عملاً غير لائق، على الرغم من أن لوحاته للعراة الذكور كانت مقبولة بشكل عام.[15][A] من عام 1832 فصاعداً، عاني إتي من الهجمات المتكررة من الصحافة، كرساماً شهيراً للعراة، ولكنه بذل جهوداً واعية لمحاولة التعبير عن الدروس الأخلاقية في أعماله.[17]


تكوين اللوحة

 
وليام إتي في فصل الحياة، وليام هولمان هنت (1840–1850، معرض يورك للفن)


الموضوع

 
بنياه (1829، معرض يورك للفن)


البيع والعرض

 
كان وليام إتي قد قام برسم موديلات سوداء، مثل دراسة صبي أسود (1827–38، معرض يورك للفن)


الحواشي

  1. ^ Etty's male nude portraits were primarily of mythological heroes and classical combat, genres in which the depiction of male nudity was considered acceptable in England.[16]

المصادر

الهوامش

  1. ^ Turner 2011, p. 75.
  2. ^ أ ب Burnage 2011d, p. 32.
  3. ^ Farr 1958, p. 2.
  4. ^ Farr 1958, p. 5.
  5. ^ Burnage 2011a, p. 157.
  6. ^ Smith 1996, p. 86.
  7. ^ Farr 1958, p. 14.
  8. ^ أ ب Burnage 2011d, p. 31.
  9. ^ Farr 1958, p. 30.
  10. ^ Burnage 2011b, p. 118.
  11. ^ Burnage 2011c, p. 198.
  12. ^ "About the artist". Manchester Art Gallery. Archived from the original on 11 February 2015. Retrieved 10 February 2015.
  13. ^ Smith 2001b, p. 53.
  14. ^ Smith 2001b, p. 55.
  15. ^ Smith 2001a, p. 54.
  16. ^ Burnage 2011d, pp. 32–33.
  17. ^ Burnage 2011d, p. 42.

المراجع

  • Burnage, Sarah (2011a). "Etty and the Masters". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011b). "History Painting and the Critics". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011c). "The Life Class". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah (2011d). "Painting the Nude and 'Inflicting Divine Vengeance on the Wicked'". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Burnage, Sarah; Bertram, Beatrice (2011). "Chronology". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Farr, Dennis (1958). William Etty. London: Routledge and Kegan Paul. OCLC 2470159. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Gilchrist, Alexander (1855). Life of William Etty, R.A. Vol. 2. London: David Bogue. OCLC 2135826. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Robinson, Leonard (2007). William Etty: The Life and Art. Jefferson, NC: McFarland & Company. ISBN 978-0-7864-2531-0. OCLC 751047871. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (2001a). Exposed: The Victorian Nude. London: Tate Publishing. ISBN 978-0-7864-2531-0. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (2001b). "Private Pleasures?". In Bills, Mark (ed.). Art in the Age of Queen Victoria: A Wealth of Depictions. Bournemouth: Russell–Cotes Art Gallery and Museum. ISBN 978-0-905173-65-8. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, Alison (1996). The Victorian Nude. Manchester: Manchester University Press. ISBN 978-0-7190-4403-8. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Turner, Sarah Victoria (2011). "Intimacy and Distance: Physicality, Race and Paint in Etty's 'The Wrestlers'". In Burnage, Sarah; Hallett, Mark; Turner, Laura (eds.). William Etty: Art & Controversy. London: Philip Wilson Publishers. ISBN 978-0-85667-701-4. OCLC 800599710.{{cite book}}: CS1 maint: ref duplicates default (link)