لبلبة

لبلبة (14 نوفمبر 1946 -)، ممثلة وفنانة استعراضية مصرية اسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، ولدت في مدينة القاهرة من أسرة ذات أصول أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.[1]

لبلبة
Lebleba by Armand (1).jpg
لبلبة
وُلِدَ
نينوتشكا مانوك كوبليان

نوفمبر 14 1946 (1946-11-14) (العمر 75 سنة)
الجنسية مصر
الجنسيةمصرية
المهنةممثلة
سنوات النشاط1950–الان

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحياة المبكرة

 
لبلبة
 
لبلبة
 
لبلبة

ولدت في مدينة القاهرة من أسرة ذات أصول أرمنية.هي ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، بدأت العمل الفني و هي صغيرة جداً فقد كانت تقوم بتقليد الفنانين ثم إكتشفها متعهد الحفلات المعلم صديق و قدمها في حفلات مسرحية بالمسرح القومي ثم قدمها للسينما الكاتب المسرحي أبو السعود الإبياري وهو من أعطاها اسمها الفني لبلبة أصبحت فتاة استعراضية وممثلة.


الحياة الشخصية

 
صورة زفاف لبلبة وحسن يوسف
 
لبلبة وحسن يوسف

تزوجت نجمتنا لبلبة من الفنان الكبير حسن يوسف عندما بلغت من العمر سبعة عشر عاماً بعد قصة حب كبيرة رغم صغر سنها وعاشوا حياة سعيدة ولكن لم تنجب نجمتنا بسبب كونها غير قادرة على الإنجاب ولم تكتمل قصة حبهم في زواج لم يدم طويلاً وإنفصلت نجمتنا عن حسن بعد أكثر من سبع أعوام زواج ولم ترتبط بعده مجدد على الرغم من أن حسن تزوج بعد الإنفصال منها وقضت لبلبة حياتها في تقديم أعمال فنية قوية يحبها الكثير من المشاهدين.

لبلبة وعادل امام

من المعروف عن عادل إمام كونه يخرج عن النص المطلوب منه في تقديم أعماله ببعض المواقف الطريفة وحدث ذلك مع نجمتنا تحديداً في مسلسل “عريس من جهة أمنية” في مشهد الخناقة على الشاطئ صرحت نجمتنا عن أن عادل قام بإغراقها بالفعل في الماء حتى صرخت به مستنجدة عن كونها ستموت غرقا ليتوقف وذلك من أجل الترفيه وفي نفس الوقت من أجل تنفيذ الدور بشكل حقيقي ليس مجرد تمثيل وغيرها من المواقف التي مرت بينهم لأن مدة عملهم كانت طويلة للغاية وصرحت لبلبة عن أن عادل هو ثاني أهم شخص في حياتها لأن أول شخص هي والدتها وهذا التوافق بينهم يجعل أي عمل فني يشتركون به يحقق نجاح ويصبح أفضل عمل درامي أو سينمائي و يتذكره الجمهور دائماً لكونها أعمال خالدة في أذهان المتابعين .

أول عمل شاركت فيه نجمتنا مع عادل كان مشهد واحد فقط ولكن لاحظ الجميع التوافق بينهم في تقديم العمل .


أعمالها

الأفلام

المسلسلات

 
لبلبة في مرحلة الطفولة.

المسرحيات

  • المتشردة
  • 1975: قصة الحي الغربي

المسلسلات الإذاعية

  • يوم مالوش آخر
  • عاشور رايح جاي

مصادر

  1. ^ "لبلبة - تمثيل - فيلموجرافيا، صور، فيديو".
  2. ^ فيلموجرافيا: لبلبة - تمثيل، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019. Archived 15 December 2019[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  3. ^ لبلبة علي موقع IMDb (بالإنجليزية)، تاريخ الوصول 13 يوليو 2019. Archived 9 March 2020[Date mismatch] at the Wayback Machine.[وصلة مكسورة]