برج الديك

برج الديك (الصينية المبسطة: الصينية التقليدية: /) هو أحد الأبراج الاثني عشر الصينية التي تستغرق 12 عاماً في التقويم الصيني، وكل برج يمثله حيوان، وتظهر في الأبراج الصينية وأبراج الثقافات المجاورة. سنة الديك يمثلها حرف الفرع الأرضي . الاسم يُترجَم في اللغة العربية أحياناً كـ دجاجة. والديك هو الطائر الوحيد في الأبراج الصينية. إلا أن الاسم الصيني أكثر عموماً، ويُطلق على كل أنواع الدواجن من الجنسين.

برج الديك
كهنة طاويون يصلون في معبد باي‌يون، في بكين، في 27 يناير 2017، طلباً للحظ والصحة، عشية رأس السنة الصينية، سنة الديك. ويتقاطر الصينيون على هذا المعبد للمس تماثيل حجرية لقردة، اعتقاداً منهم أن ذلك يمنع الحظ السيء والمرض.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

السنوات والعناصر الخمسة

إذا كنت مولود ضمن التواريخ التالية فهذا يعني أنك من أصحاب برج الديك:[2]

تاريخ البداية تاريخ النهاية الفرع السماوي
26 يناير 1933 13 فبراير 1934 ديك مائي
13 فبراير 1945 1 فبراير 1946 ديك خشبي
31 يناير 1957 17 فبراير 1958 ديك ناري
17 فبراير 1969 5 فبراير 1970 ديك أرضي
5 فبراير 1981 24 يناير 1982 ديك معدني
23 يناير 1993 9 فبراير 1994 ديك مائي
9 فبراير 2005 28 يناير 2006 ديك خشبي
28 يناير 2017 15 فبراير 2018 ديك ناري [3]
13 فبراير 2029 2 فبراير 2030 ديك أرضي
1 فبراير 2041 21 يناير 2042 ديك معدني


عناصر الطالع الخمسة

الفرع الأرضي لسنة الميلاد: يو
العناصر الخمسة: معدني
ين يانگ: ين
الشهر القمري: الثامن
أرقام الحظ: 5، 7، 8؛
تجنب: 1، 3، 9
زهور الحظ: دلبوث gladiola، البلسم impatiens، عرف الديك cockscomb
الألوان: الذهبي، البني، الأصفر المائل للبني، الأصفر؛
تجنب: الأبيض والأخضر

سمات الشخصية

السمة
موقع البرج العاشر
الساعات الحاكمة 5م-7م
الاتجاه الغرب
الشعار “أنا أعرف”[4]
الفصل والشهر الخريف، سبتمبر
الكوكب عطارد
العنصر الثابت المعدن
الجذع سالب
تواريخ الشهر القمري 8 سبتمبر – 7 أكتوبر
الحجر الكريم يشم Jasper
اللون الخوخي والمشمشي
البرج الأكثر توافقاً الثعبان
تقريباً يناظر البرج الغربي العذراء
القطبية ين
الطعام الفواكه، الدواجن واللحم البقري
الصفات الحميدة صارم، منظم، مرتب، يهتم بالتفاصيل، واثق بنفسه، حاسم، محافظ، منتقِد، عالي الحماس، عملي، علمي، ومسئول.
الصفات المذمومة يتحمس أكثر من اللازم، كثير الانتقاد، مثالي، خشن الشخصية، مغرور، ويبدي رأيه في كل شيء.
البلدان   بلجيكا،   أفغانستان،   كوريا الجنوبية،   پولندا،   جمهورية التشيك،   المغرب

الصفات العامة

دقيق, ذو كفاءة, مرتب, صاحب ضمير حي, ذكي, محترم, قد يكون سيء السمعة وصريح. مواليد برج الديك سريعو التفكير والبارعون هم أشخاص نشيطون ولكن هم ممن لا يفضلون خوض المخاطر مهما كانت. مواليد الديك يدركون تماماً ما يجري حولهم لدرجة أن البعض قد يعتقد بأنهم أخصائيون نفسيون. ليس من السهل خداع مولود الديك، وهؤلاء الأشخاص صريحون، صادقون، لا يبتعدون أبداً عن الصراحة ويحوز على إعجابهم الأشخاص الصادقين معهملا يقوم مواليد الديك بالألاعيب ولن يتوقع منهم أن يشكلوا أقنعة يختبؤون خلفها. إنهم صادقون منفتحون ويحفظون كلمتهم. هؤلاء الأشخاص هم ممن يسعون إلى الكمال كما يحبون أن تكون السيطرة بأيديهم. من الأمور الهامة بالنسبة لمواليد الديك هي مظهرهم، وذلك لأنهم يعشقون أن تقع ملاحظة الناس عليهم كما يعشقون التواصل الاجتماعي مع أولئك الذين يحبونهميتوقع مولود الديك أن تكون له السيطرة في المحيط الذي يوجد هو فيه وكذلك هو يصارع للحصول على هذه المنزلة وحتى أنه يرغب بالسيطرة على الأشخاص الموجودين في نطاقه. هذا الشخص أنيق جداً وهو يتوقع من أفراد عائلته أن يكونوا على نفس الحال. ومن الطباع المتأصلة في مولود الديك الطبع المحافظ، الإخلاص، الثقة والدعم لأولئك الذين يملكون الثقة. ومن المتوقع أن يقع أولئك الأشخاص القريبين من مولود الديك والذين لا يعيشون وفق أسلوبهم الخاص - من المتوقع أن يسيطر عليهم الديك بصورة دائمة. مواليد الديك الذين تعلموا كيف يجعلون الآخرين يكونوا كما يريدون هم أن يكونوا ستكون حياتهم ملؤها السعادة والسرور الكبيرين.

المهنة

يناسبه الإعلان ، التمثيل المسرحي ، العلاقات العامّة ، إدارة الموارد البشريّة والمالية. الديك منظّم و متكيّف.لا يحبّ العمل تحت الضّغوط. مفكّر منطقي ومبدع، في وقت قصير يمكن أن يتوصّل إلى حلول فريدة. ينجح في المهن الحرة لأنه ذو شخصية مستقلة.


العلاقات الاجتماعية

الحب

يحبّ الديك المغازلة لدرجة أنه يتمتع بملاحقة الآخرين. لديه القدرة على خلق الجو المناسب للحبّ. يميل إلى التغيير إلى أن يجد العلاقة التي يشعر فيها أنه قادر على تكريس نفسه للطرف الآخر.الشريك المثالي من يستطيع أن يجعلهم في حالة حب دائمة ومنتبهين لمتغيرات الأفق. ينزعون إلى الزواج المتأخّر. أنثى الديك جذابة ومدبرة منزل ممتازة، وتنجح بلعب دور الزوجة والأم.[5]

التوافق

المشاهير

أبو القاسم الشابي، محمد إقبال، محمد عبده، جورجي زيدان، سوهارتو، أندريه گروميكو، كونفوشيوس، ڤاگنر، ڤردي، كاثرين هبورن، رايموند أوليفر ، مايكل كين، دولي بارتون، الأمير فيليب ، ستيف مارتن، جوان كولنز، جان كريتيان، نانسي ريگان.

انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ "Taoist monks pray for health and luck at the eve of Chinese New Year in Beijing". گلوبال تايمز]]. Text "date - 2017-01-27" ignored (help)
  2. ^ http://www.yourchineseastrology.com/zodiac/rooster.htm
  3. ^ "Year Of The Rooster - 2017" (in الإنجليزية). Retrieved 2016-12-07.
  4. ^ Rooster Motto
  5. ^ برج الديك, ياهوو أبراج مكتوب

وصلات خارجية