افتح القائمة الرئيسية

برج الحوت

برج الحوت هو آخر برج من الأبراج السماوية الإثنى عشر في دائرة البروج، أي قوس من دائرة مسار الشمس.[2] يظهر هذا البرج حاليا في الجهة الجنوبية للسماء . تمر الشمس من برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس وتكون الشمس في هذا البرج عند أواخر الشتاء. فی الماضي البعید کانت كوكبة الحوت فی موقع هذا البرج ولهذا سمي بالحوت و الیوم کوکبة فلکیة الدلو فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.

برج الحوت
Pisces
Symbole du signe astrologique des poissons.png
Pisces.svg
رمز التنجيمالسمكة
المدة (المدارية، الغربية)February 19 – March 20 (2020, UT1)[1]
الكوكبةالحوت
العنصر البرجيمائي
المنزلة البرجيةMutable
Sign rulerالمشترى ونپتون
Detrimentالمريخ
Exaltationالزهرة
Fallالمريخ
AriesTaurusGeminiCancerLeoVirgoLibraScorpioSagittariusCapricornAquariusPisces

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

فهرست

علم الأساطير

 
"A cord joins the tails of Pisces, the two fishes," from Atlas Coelestis.


مفضلات أصحاب برج الحوت

الصفات

 
Early Christian inscription ichthys carved with Greek letters into marble in the ancient Greek ruins of Ephesus, Turkey.

يحب التأمل، الغموض، والأمور المضحكة لا يحب الوضوح، النقد، الحيرة، ادعاء المعرفة، والتحذلق. الحوت ذو طبيعة رقيقة، صبورة، وطيّعة. لديه الكثير من المزايا والخصال الحميدة، كما أنه ودود, حنون, ويتعاطف مع الآخرين في معاناتهم. يحبه من حوله نظرًا لطبيعته الهادئة والمسالمة التي لا تشكل خطرًا أوتهديدًا لمن يفوقه قوةً. يتأقلم الحوت مع المحيط دون أن يحاول تغييره، كما إنه لا يبادر إلى حل المشاكل بل ينتظر أن تأتي الأقدار بالحلول. الحوت أيضًا دائم الإنشغال بمشاكل الآخرين عن مشاكله الخاصة.

تميل طبيعة الحوت إلى الإنصراف إلى الإهتمامات الفكرية والخيالية. كما إنه يعيش في عالم الأحلام، وهو بعيد كل البعد عن أرض الواقع. حيث يستطيع في عالمه الخاص أن يحقق الرضا الذاتي. هو عاطفي أكثر منه منطقي، غريزي أكثر منه عقلاني. كما أنه يكره القيود والروتين. الحوت متنوع المزايا، سريع الفهم، ويجيد الإصغاء والملاحظة. يتجاوب مع الأفكار والأجواء الجديدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعية لدى مواليد الحوت في مجال الأدب والفن.

العلاقات الاجتماعية

يمتاز الحوت بحب الغير في علاقاته الشخصية، ويميل إلى العطاء أكثر من الأخذ. يتطلب من الشريك أن يكون متجاوبًا ومتوافقًا مع فكره وروحه. ويمكن أن يخدع بمن يظهر اللطف والود قبل الزواج وينقلب إلى عكسه بعد الزواج فيكون تعيسًا في زواجه. ولكن مواليد الحوت يمتازون بالإخلاص لأسرهم بشكل عام.

يحتاج مواليد الحوت حقيقةً لأن يحسوا بحاجة الآخرين إليهم. إنهم يعانون فعلاً من الخوف الناشئ عن احتمال رفض الآخرين لهم ومن قلة الثقة بالنفس. مولود الحوت شخص لطيف ويهتم بالآخرين ولكن هو دائماً يقع فريسة الشريك في حال كان هذا الشريك من الشخصيات المسيطرة والتي لا تهتم بالآخرين. إنهم ينغمسون في تجارب رفاقهم أو من معهم. في حال كان الشريك شخصية قوية وتهتم لأمور الطرف الآخر فسيطير الحوت المحظوظ حول القمم الجديدة. من ناحية أخرى في حال وجد الحوت نفسه في علاقة لا تحوذ على رضاه سوف يعيش المعاناة والحزن مطولاً ويغلب عليه إحساس بأنه يستحق هذا البؤس ويتقمص هنا دور الشهيد والضحية. أفضل حال لمولود الحوت هو عندما يتعامل مع شخصية صلبة تستمتع بالخيال الرومانسي لديه. لن يكون هناك عاشق أكثر وفاءً واهتماماً من شخص الحوت وإن حاجته لتأكيد العواطف والأحاسيس مراراً وتكراراً أحياناً يتحول إلى مغازلات. من بين الابراج كلها الحوت هو الأكثر محبة وعطاء، واحتمال أن يختار الحوت شريكاً غير مناسب هو احتمال قوي. في العلاقة السليمة سيتطور التعامل الجنسي لديه ويتحول إلى ما يشبه الإبداع الفني خاصة عندما يتقدم قليلاً في السن أو في الخبرة أو تزداد ثقته بنفسه.


المرأة

شفافية، أنوثة طاغية وإثارة. هذه المرأة المحبة للحياة وللعيش برفاهية، إذا اقفل الحظ أبوابه ونسيت الفرص طريق بيتها , عنده تتحول إلي امرأة يائسة متشائمة تلجا إلي المسكنات علها تنسي. إما في الحالات التي تكون فيها الحياة في عينيها حلوة فستكون هي الأحلى، لها نظرات عميقة وهادفة , وعلي شفتيها ابتسامة قد تكون أكثر تعبيرا من كلام الأدباء الفتاة الحوت أو تضحك لها الدنيا أو تعبس وهي طيبة إلي درجة السذاجة أحيانا في ما يتعلق بأمورها الخاصة إما في ما يخص غيرها فقد تكون الأقدر علي فهم مشاعر الغير وعلي التعمق بمعرفة شخصيتهم. إنسانة ودودة ومخلصة لأصدقائها ,ولو أنها سريعة الانجراف مع أراء الآخرين، وسرعة تأثرها قد تدفعها إلي الحكم علي المواقف بطريقة متسرعة إلا إن هذه المولودة خير من يساعد غيره.[4]

المال يعني لها حياة حلوة، إشباع رغبات، تمتعا بالأوقات , رفاهية وليس توفيرا وادخارا. في العمل حكيمة هي وأعصابها هادئة، ترحب بالنقد البناء، وترد الكيل كيلين إذا انتقدت لمجرد الانتقاد خصوصا أنها تتقن فن الكلام مع الرجال. في مرحلة الشباب الأولي قد تنقاد وراء رغباتها غير أبهة بمجتمع قد يطلق عليها حكم قاسي. برأيها إن الحياة من دون ارتباط حرية إما إذا ارتبطت فإنها ستجعل حبيبها محور عالمها. تتقن فن المغازلة حد الجرأة في الكلام , وتغريها العلاقة الصعبة حيث يكمن جمال اكبر , لها قدرة فائقة علي السير في المشوار حتى ولو كان طويلا عاطفية وبالرغم من معرفة قدراتها فإنها لا تحب إن تكون المسيطر بل تترك لحبيبها وبكل طيبة خاطر فرصة الإمساك بزمام الأمور , لتبقي هي الأنثى القوية في رضوخها , والشفافة في أنوثتها , هذه المرأة تحب الرجل الذي بإمكانها إن تتظلل به وقليلا ما توجه له نقدا إلا إذا تقاعس في العمل فإنها تتحول إلي ناقدة دائمة حتى ينفض عنه غبار الكسل هذه المرأة العاشقة تزعجها علاقة باردة ومن هنا قد تفتش عن حب جديد الحوت الزوجة قادرة علي تحمل مسؤولياتها بواقعية دون التخلي عن أحلامها , فإنها وهي تعمل تحلم كان تلاحظها تبتسم لنفسها فإنها تكون تبتسم لفكرتها أو لحلمها.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الرجل

الرجل الحوت أو حالم مؤمن بالصدفة أو مستغل لكل فرصة ولاهث وراء المتعة. كاتم الأسرار هو هذا الرجل لأنه مصدر طمأنينة لمعظم أصدقائه , حذر في الكلام الذي يقوله , لا يحب إن يؤذي أحدا وقد تجده في معظم الأحيان وحيدا متأملا في كل أموره أو مستلقيا ينسج أحلاما زرقاء لغده هذا لا يعني إن ليس له أصدقاء بل قد يفاجئك بعدد أصدقائه الكبير فهو يحب الناس ولا يحكم عليهم إلا بعد معرفة عميقة بهم كريم جدا , وفي نفس الوقت يعشق المال وكم يتمني إن يكون من أثرياء العالم كي لا يتعب نفسه في البحث عن عمل أو التقيد بنظام وظيفة لأنه عاشق للوقت ألفاضي من أي قيد.

في العمل قد يرتبك ويتعثر ويغرق في فوضي البحث عن هدوء ومتعة ولكن له حظ كبير في مساعدة الآخرين له والسبب انه طيب وحضوره غير مزعج , ومتى شعر هذا المولود بالأمان فانه يعمل بكل أعصابه ليتوصل إلي النجاح المطلوب.

إذا انفعل جرح في كلام وصوب عينيه سهاما إلي وجه محدثه لكنه سرعان ما يهدأ مبديا كل استعداد للبدء من جديد في الاجتماعيات يكون الصامت الأكبر فهو دائما غير مستعد ليلعب دور القائد أو انه يتكلم عن طبيعة عمله خصوصا مع ناس بعيدين عن طبيعة هذا العمل ليشعر إن لكلامه طعما.

الحلم عند هذا الرجل خبزه اليومي، الحلم يساعده ويعرقله في نفس الوقت , يساعده في الهرب من خيبات الواقع ويعرقله حين يحمل له الواقع حظا ما فيجده غارقا في أحلامه.

الرجل الحوت هو الاحلي في عالم الحب حثي ولو لم يتكلم فاقرب منه دفء ومجرد الانفصال عنه قلق , يمكن لأنه في الحب نادرا ما يزعج أو يطالب أو يفرض امرأ ما لا يكتفي بحب ولا علاقة يحب الفتاة التي بإمكانها مساعدته ليتمتع أكثر بأحلامه وتكاسله , هو بحاجة لان تمنحه هذه الحبيبة الشعور بالثقة، لأنه الخائف أبدا من ظهور ضعيف أو من ارتباك سخيف.

الرجل الحوت يرتاح بطبعه لان يكون صديقا للنساء أكثر منه صديقا للرجال ولكن إذا خاب أمله عاطفيا فانه سيلجأ إلي الوحدة التي يحبها الحوت إن وجد المرأة التي تفهمه دون إن تسيطر عليه أحبها، إما بالنسبة للزواج فهذا ليس امرأ سهلا عليه إلا إذا انتبه إلي إن في زواجه مصلحة وحب إما إذا فشل هذا الزواج تجد ه متسكعا وفي عيونه حنين إلي الاستقلالية.


المهنة

لدى الحوت مواهب فريدة في الأعمال التجاريّة والمكتبية، حيث يمكن أن يكون سكرتيرًا جيدًا ومحاسبا ناجحًا. تعاطفه مع الآخرين يؤهله للعمل في المؤسّسات الخيريّة سواء في العناية بالمحتاجين، أو في مجال الطب والتمريض في العناية بالمرضى. كما نجد أن الكثير من المهندسين المعماريين والمحاميين من مواليد برج الحوت.

المشاهير

انظر أيضاً

معرض الصور

الهوامش

  1. ^ Astronomical Applications Department 2011.
  2. ^ Empty citation (help)
  3. ^ برج الحوت، أبراج ياهو
  4. ^ برج الحوت، بوابة الأبراج
  5. ^ تعرف على مشاهير برجك، أبراج ياهو


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المراجع

  • Spencer, Neil (2000), True as the Stars Above, London: Victor Gollancz 

وصلات خارجية