أومبرتو بوتشيوني

أومبرتو بوتشيوني (Umberto Boccioni ؛ الأمريكي /bˈni,_bɒˈʔ,_bɔːˈʔ/؛[1][2][3] النطق بالإيطالية: [umˈbɛrto botˈtʃoːni]؛ و. 19 اكتوبر 188217 أغسطس 1916). واحد من النحاتين الإيطاليين في مطلع القرن العشرين. وكان أيضًا رسامًا بالزيت. كما يعد واحدًا من مجموعة الفنانين التجريبيين والشعراء الإيطاليين الذين قرروا تنظيم أنفسهم عام 1909م وكوّنوا جماعة تعرف باسم المُستقبليين. انظر: المستقبلية. حاول بوتشيوني التعبير، من خلال عمله بالنحت، عن أفكار مستقبلية معينة وعن حركة الأجسام وعن الفضاء. كما حاول التصوير أو التعبير عن توليفة شيء ما مع مسار حركته أو مع الفضاء المحيط به وذلك من خلال التحريف وتحديد الأماكن المعقدة للأشكال والصور. ويتضح في أعماله النحتية الأشكال الفريدة للاَّنهائية (للتواصل) في الفضاء. وكان بوتشيوني أول من شجَّع ممارسة المزج الحر بين المواد المختلفة المستخدمة في فن النحت.

Umberto Boccioni
Umberto Boccioni, portrait photograph.jpg
Umberto Boccioni
وُلِدَ19 October 1882 (1882-10-19)
توفي17 أغسطس 1916(1916-08-17) (aged 33)
Verona, Italy
الجنسيةItalian
التعليمAccademia di Belle Arti di Roma
العمل البارز
Unique Forms of Continuity in Space
The City Rises
The Street Enters the House
الحركةFuturism
پورتريه ذاتي لاومبرتو بوتشيوني

ويعد عمله "صحوة المدينة" الذي يظهر في رسومه الزيتية مثالاً على أعماله الزيتية المتعلقة بالمستقبل.

وُلِد أومبرتو بوتشيوني في 19 اكتوبر 1882 في ردجو كالابريا بإيطاليا، ابناً لموظف حكومي صغير ينحدر من منطقة رومانيا في الشمال، وتطلبت وظيفته التنقل في أرجاء إيطاليا.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

سيرته

 
Umberto Boccioni, 1913, Synthèse du dynamisme humain (Synthesis of Human Dynamism), sculpture destroyed

In 1914 he published Pittura e scultura futuriste (dinamismo plastico) explaining the aesthetics of the group:

"While the impressionists paint a picture to give one particular moment and subordinate the life of the picture to its resemblance to this moment, we synthesize every moment (time, place, form, color-tone) and thus paint the picture.

He exhibited in London, together with the group, in 1912 (Sackville Gallery) and 1914 (Doré Gallery): the two exhibitions made a deep impression on a number of young English artists, in particular C.R.W. Nevinson, who joined the movement. Others aligned themselves instead to its British equivalent, Vorticism, led by Wyndham Lewis.

"Boccioni's gift was to bring a fresh eye to reality in ways that, we now recognise, defined the nature of the modern movement in the visual arts and literature, too."[4] --Michael Glover (art critic, The Independent)


أعماله

 
Three Women, 1909–10
 
The Morning, 1909

الپورتريهات والمناظر الطبيعية المبكرة From 1902 to 1910, Boccioni focused initially on drawings, then sketched and painted portraits – with his mother as a frequent model. He also painted landscapes – often including the arrival of industrialization, trains and factories for example. During this period, he weaves between Pointillism and Impressionism, and the influence of Giacomo Balla, and Divisionism techniques are evident in early paintings (although later largely abandoned). The Morning (1909) was noted for "the bold and youthful violence of hues" and as "a daring exercise in luminosity."[5] His 1909–10 Three Women, which portrays his mother and sister, and longtime lover Ines at center, was cited as expressing great emotion – strength, melancholy and love.[5]

تطور المستقبلية

معرض الصور

المصادر

المراجع

  1. ^ قالب:Cite American Heritage Dictionary
  2. ^ "Boccioni". Collins English Dictionary. HarperCollins. Retrieved 28 July 2019.
  3. ^ قالب:Cite Merriam-Webster
  4. ^ Michael Glover (27 January 2009). The drawing and sculpture of Umberto Boccioni. The Independent. Retrieved October 2015.
  5. ^ أ ب Ester Coen (1989). Umberto Boccioni. New York: The Metropolitan Museum of Art. pp. xiii–xvi. ISBN 0870995227.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "BR2004" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "Guardian2009" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "gugg" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "gugg2" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "journal" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "looted" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "MetPub" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "MetUFCS" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "MoMA" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "NYM" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "NYT1988" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "NYT1989" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "NYT2004" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "NYT98G" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "trecc" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "wc" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "wc2" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "wc3" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.
خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "wc4" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

خطأ استشهاد: الوسم <ref> ذو الاسم "wc5" المُعرّف في <references> غير مستخدم في النص السابق.

للاستزادة

  • Giovanni Lista, Futurisme : manifestes, documents, proclamations, L'Age d'Homme, coll. "Avant-gardes", Lausanne, 1973.
  • Umberto Boccioni, Dynamisme plastique, textes réunis, annotés et préfacés par Giovanni Lista, traduction de Claude Minot et Giovanni Lista, L'Age d'Homme, coll. "Avant-gardes", Lausanne, 1975.
  • Giovanni Lista, "De la chromogonie de Boccioni à l'art spatial de Fontana", in Ligeia, dossiers sur l'art, n° 77-78-79-80, juillet-décembre 2007, Paris.
  • Giovanni Lista, Le Futurisme : création et avant-garde, Éditions L'Amateur, Paris, 2001.
  • Danih Meo, Della memoria di Umberto Boccioni, Mimesis, Milano 2007.

وصلات خارجية

قالب:Futurism قالب:Umberto Boccioni