أخبار:أمريكا تفتتح أول مسبك إلكتروني بألمانيا

رقاقة كربيد السيليكون 200 مم من شركة وولف‌سپيد الأمريكية لصناعة رقائق الطاقة في معرض وادي موهوك فاب في مارسي، نيويورك، الولايات المتحدة.[1].

في 21 يناير 2023، أعلنت شركة وولف‌سپيد الأمريكية لرقائق الطاقة إنها تخطط لبناء مسبك للإلكترونيات في ألمانيا بأكثر من ملياري يورو (2.17 مليار دولار).[2]

رقاقة من صنع شركة وولف‌سپيد.

وقالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن مورد السيارات الألماني زد إف فريدريشهافن سيحتفظ بحصة أقلية. وأضاف التقرير أن الإنتاج يجب أن يبدأ في غضون أربع سنوات في الموقع الواقع في ولاية سارلاند الصغيرة بجنوب غرب ألمانيا. وقد ورفض متحدث باسم وزارة الاقتصاد في سارلاند التعليق. لم تستجب وولف‌سپيد على الفور لطلبات التعليق خارج ساعات العمل العادية. وقد رفضت زد إف التعليق.

عام 2022، اختارت إنتل (INTC.O) مدينة ماگدبورگ الألمانية كموقع لمجمعها الجديد لتصنيع الرقائق الضخمة، وهو جزء أساسي من حملتها الاستثمارية البالغة 88 مليار دولار في جميع أنحاء أوروبا.


انظر أيضاً

المصادر

  1. ^ Courtesy of Wolfspeed/Handout via REUTERS-April 2022
  2. ^ The Thomson Reuters Trust Principles (2023-02-21). "Wolfspeed plans multi-billion dollar chip factory in Germany, Handelsblatt reports". www.reuters.com/technology.