منة عرفة

منة عرفة (1 مايو 1999، ممثلة مصرية ظهرت في أول مرة في مسلسل السندريلا مع منى زكي، ومن الأعمال التي شاركت بها

منة عرفة
منة عرفة.jpg
الدولة Flag of Egypt.svg مصر
الميلاد 1 مايو 1999
الاسكندرية، مصر

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

عن حياتها

بدأت التمثيل للمرة الأولى من خلال مسلسل (السندريلا) مع المخرج سمير سيف في عام 2005، وشاركت بعدها في العديد من الأعمال السينمائية، منها: مطب صناعي، حلم العمر، البيه رومانسي، آخر كلام. وجيران السعد،[1] كما شاركت في جميع مواسم سيتكوم راجل وست ستات.


أعمالها

الأفلام

المسلسلات

أخرى

  • أخر المطاف: 2010 - مسرحية
  • حلم النهار: 2007 - فيلم قصير

الحياة الشخصية

 
منة عرفة وزوجها السابق مع محمود مهدي.

في 19 مايو 2021 أعلنت خطوبتها وقالت منة عرفة إن عريسها شاب من خارج الوسط الفني، ولكنها لا تحب الإفصاح عن اسمه أو هويته حالياً، إذ تنتظر اللحظة المناسبة للكشف عن هويته، مضيفة أنها تلقت العديد من التهاني من أصدقائها وجمهورها، حيث تشعر بفرحة عارمة جراء هذه الحالة التي ضاعفت من شعورها بالفرح.[2]

في يونيو 2021، أعلنت منة عرفة عقد قرانها عن محمود مهدي، بعد أن اخفت هوية العريس في باددئ الأمر.

في 8 نوفمبر 2021، أعلنت منة عرفة ومحمود مهدي انفصالهما، في الوقت الذي كانا يحضران فيه لحفل زفافهما، وكتبت منة عبر ستوري: "كل شيء قسمة ونصيب.. تم الانفصال وربنا يوفق الجميع".

كما نشر المهدي، خبر انفصاله عنها، وقال عبر خاصية ستوري غي الإنستگرام: "تم الانفصال.. كل حاجة قسمة ونصيب، وربنا يوفقها في حياتها اللي اختارتها".

ثم كشف أسباب الانفصال في تدوينة أخرى قائلا: "الناس اللي بتتصل وتسأل خلاص كل حاجة قسمة ونصيب، وأنا كراجل شرقي صعيدي في حاجات مش هتنفع معايا، وهتوقفها عن شغلها وحلمها وأصدقائها في الوسط الفني فأكيد مش هقف في ده، وربنا يكرمها في المجال الفني وتوصل أعلى حاجة فيه.. بالتوفيق للجميع".[3] في 11 نوفمبر عادت منة لتعلن عن خبر عودتها إلى محمد مهدي، وشكرت عرفة كل من وقف بجانبها في خلال فترة الإنفضال، وعلقت: "الطلاق يهتز له عرش الرحمن" وانتقدت الأنباء المنتشرة عن الطلاق مضيفة: "إنتوا يمكن عشان بتسمعوا عن بيوت بتتخرب كل دقيقة فبقى أبغض الحلال عند الله بالنسبة ليكم نكتة أو حاجة تتمسخروا عليها".

ومن جانبه شكر مهدي كل من سعى للصلح بينهما، بعد أيام قليلة من انفصالهما.[4]

بعد عودة مهدي ومنة تواردت أنباء خلال تخص سبب الانفصال كان بسبب مشهد بمسلسل "فيلا 101" جسدته منة مع الممثل محمد نجاتي.

وقال "نجاتي" في عبر اتصال هاتفي برنامج "et بالعربي": "كل الحكاية إن أنا بعمل مسلسل فيلا 101، ومعايا منة عرفة وهي عاملة دور أختي وأنا دكتور أمراض نسا في المسلسل، في مشهد في المسلسل وهي بيغمى عليها وأنا بشيلها فرفضت منة أنها تتشال قولتلها أنا معنديش مشكلة إنى أشيلك أو مش أشيلك إحنا في النهاية بنمثل مشهد مطلوب مننا وانتي أصلاً أختي في الحقيقة وحصلت مشكلة فاقولت لهم متعلموش المشهد دا".

وأضاف: "فالمشهد التاني أنا المفروض دكتور أمراض نسا وأختي بيغمى عليها فأنا بكشف عليها، بعد كدا بكتشف أنها حامل هكشف عليها إزاي من غير ما جس النبض، فقلت ليها هجس نبض إيدك، فاقلتلي مش هينفع برضوا، فا أنا هنا عملت مشكلة مش معقول بقى إنتي مش عايزة حد يلمسك خلاص متنزليش من البيت أصلا ومتمثليش".[5]

واضاف أن علم فيما بعد أن هذه الواقعة هي ما تسببت في انفصال منة عن زوجها، وأ،ه سيذهب إلى نقيب المممثلين أشرف زكي لمراجعة العقود ليعرف ما يجب أن يقوم به، واعتبر أن ما حدث هو إهانة لمهنة التمثيل.[6]

في 2 مارس 2022 محمود المهدى زوج منة عرفة عن انفصالهما للمرة الثانية خلال أشهر، وذلك عبر خاصية الاستورى عبر تطبيق إنستجرام، وكتب محمود المهدى قائلا: "تم الانفصال والحمد لله على كل شىء وربنا يوفقها ويوفقنى"، ثم كتب استورى أخرى قال فيها: "ربنا اللى بيرزق العبد عمرها ما كانت فى يد حد وضد الفساد حتى لو فضلت لوحدى بس ربنا معايا الحمد لله".[7]

في 4 مايو 2022، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قراراً بإغلاق حسابي محمود المهدي زوج الفنانة منة عرفة على فيسبوك وإنستگرام، وذلك بعد قيامه بنشر عدد من المنشورات التي تتضمن تشهيرًا وطعنًا في الأعراض لعدد من فنانات مصر.

وأرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خطابا للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، جاء في نصه: "بالإشارة إلى الشكوى المقدمة من سيادتكم ضد الأستاذ محمود المهدي لنشره على حسابيه بموقع فيسبوك وإنستغرام عدة منشورات تتضمن تشهيراً وطعناً في الأعراض وتهديداً بنشر إساءات تخص عدداً من الفنانين ومنهم الفنانة إلهام شاهين وآخرون.

كما أضاف الخطاب: "يرجى التفضل بالعلم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الأستاذ كرم جبر فحص كل الشكاوى المشار إليها، وقرر في جلسته المعقودة بتاريخ 7 / 4 / 2022 إغلاق حسابي محمود المهدي على فيسبوك وإنستغرام، وذلك لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية، وبث حساب محمود المهدي منشورات تمثل سباً وقذفاً وترصداً بالشاكلين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليه".

من جانبه، نشر المهدي، عبر خاصية "ستوري" في حسابه في "إنستگرام"، صورة للقرار وكتب "قفلوا لي الفيس والتي توك.. وبيحاولوا يقفلوا إنستگرام".[8]

في 11 مايو 2022 أشار المحامي شعبان سعيد، إلى إن محمود المهدي زوج الفنانة منة عرفة، سيحال للمحاكمة بعد تقدمهم ببلاغ لنيابة الدقي التي أجرت تحقيقاتها خلال ال 48 ساعة الماضية، بتهمة التشهير بنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وبزوجته الفنانة روجينا، مشيرًا إلى أنهم قدموا للنيابة العامة تفريغ للعبارات وجاري استكمال التحقيقات. وأضاف خلال اتصال ببرنامج "et بالعربي": زوج منة عرفة نشر عبارات سب وقذف يتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف وأصبح نجمًا في البرامج التلفزيونية، وده لأنه يقوم بسب عدد كبير من الفنانين ويلصق بيهم بعض العبارات والإهانات المسيئة والتي تعد سب وقذف ومعاقب عليها قانونا.

وواصل قائلا: هذه العبارات طالت أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وزوجته روجينا، وغرضه من ذلك ظهوره في برامج واستضافته بغرض المكسب المادي.

وأكد أن نقابة المهن التمثيلية قدمت بلاغًا للنائب العام وبلاغًا آخر لمباحث تكنولوجيا المعلومات ونتيجة الفحص وردت إيجابية وهذا البلاغ يتم تحقيقه، ولما تطاول وكمل في الإهانات قدمنا بلاغ في نيابة الدقي وبدأت تحقيقات وقدمنا أسطوانة وتفريغ، وجاري استكمال التحقيقات، وسيحال للمحاكمة قريبًا وننتظر حكما سريعا لردع من يسيئون للمجتمع وليس للفن فقط.[9]

المصادر

  1. ^ صوره منه عرفه في فيلم جيران السعد بطوله الفنان سامح حسين - تقلب موازين الطفوله Archived 13 May 2017[Date mismatch] at the Wayback Machine.
  2. ^ "أول تعليق من منة عرفة على خطوبتها: من خارج الوسط الفني".
  3. ^ ""أنا راجل شرقي".. محمود المهدي يعلن طلاق منة عرفة". العربية. 2021-11-08. Retrieved 2021-11-08.
  4. ^ "مصر.. أول تعليق من الفنان محمود المهدي بعد عودته لمنة عرفة". روسيا اليوم. 2021-11-11. Retrieved 2021-11-11.
  5. ^ "«قولت ليها هجس نبض إيدك».. أول تعليق من محمد نجاتي على تسببه في طلاق منة عرفة". المصري اليوم. 2021-11-11. Retrieved 2021-11-13.
  6. ^ "«محدش يشيلني» ... محمد نجاتي يعلق عن علاقته بطلاق منة عرفة". المصري اليوم. 2021-11-13. Retrieved 2021-11-13.
  7. ^ "أول رد فعل من منة عرفة بعد انفصالها عن زوجها محمود المهدى". اليوم السابع. 2022-03-02. Retrieved 2022-03-02.
  8. ^ "قرار بإغلاق حسابات زوج منة عرفة بمواقع التواصل.. لهذا السبب". العربية. 2022-05-05. Retrieved 2022-05-05.
  9. ^ "زوج منة عرفة سيحال للمحاكمة قريبا". سيدتي. 2022-05-12. Retrieved 2022-05-12.

وصلات خارجية

الكلمات الدالة: