محمود سعد

محمود سعد (و. 1954)، إعلامي وصحفى مصري. من أشهر البرامج التي يقدمها برنامج البيت بيتك على القناة الثانية بالتليفزيون المصري.

محمود سعد
محمود سعد.jpg
وُلِدَيناير 1954
المهنةصحفي، ومذيع
الزوجنجلاء بدير
الأنجالمي

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الصحافة والإعلام

بدأ حياته الصحفية في مجلة صباح الخير حيث التحق بها عام 1978 كصحفي في الصفحة الفنية وتدرج بها حتى أصبح رئيس القسم الفني ثم عضو في مجلس إدارتها ثم رئيس تحرير لمجلة الكواكب من عام 2001 حتى عام 2006، في سابقة هى الأولى من نوعها وبمحض ارادته دون مشكلات أو أسباب تجبره على الإستقالة سوى رغبته الشخصية في التخلى عن منصبه بعد خمس سنوات شعر فيها أنه قدم المطلوب منه وحتى يعطى الفرصة لغيره وقد حصل خلالها على جائزة مصطفى وعلى أمين الصحفية . وأثناء عمله بمجلة صباح الخير كان رئيس مكتب جريدة الوطن الكويتية في القاهرة على مدار عشر سنوات وبالتحديد من عام 1984 إلى 1994 وحاليا مدير مكتب مجلة لها في القاهرة, ومتزوج من الكاتبة نجلاء بدير و لديه ابنة وحيدة خريجة كلية الاداب قسم اللغة الإنجليزية و قد عملت مساعدة للمخرج العالمي يوسف شاهين و قد تمت خطبتها قريبا


عمله التلفزيوني

بدايته كمذيع كانت في برنامج على ورق حيث قام بإعداد وتصوير أول حلقة في البرنامج عام 2001 وتمت إذاعتها في 11 أكتوبر عام 2001 بقناة دريم ثم ترك دريم لوجود بعض الخلافات واستكمل ماتبقى من حلقات البرنامج في قناة MBC وأيضا في التليفزيون المصري, وقدم برنامج البيت بيتك في التليفزيون المصري وحالياً يقدم برنامج التجربة على قناة MBC

برامج قدمها

عمله في البيت بيتك

أنظم محمود سعد إلى فريق عمل برنامج البيت بيتك في عام 2005 وقدم خلاله العديد من الفقرات الثابتة والمتنوعة منها 30 سؤال وأهلاً بالمعارك والمواطن مصري وزائر الليل ودقوا المزاهر وهو حاليا يقدمه بالتعاون مع كل من تامر أمين أيام السبت والأربعاء من كل أسبوع.

وقد شهد شهر ابريل 2008 اختفائا غير مبرر له لمدة اسبوعين مما عزاه البعض الي احتمالية مغادرته للبيت بيتك بعد هجومه ف النقاش ع أحد المسئئولين و قرائته لبيان الداخلية _ الذي اصدرته وزارة الداخلية لتحذير المواطنين من الاضراب_ بطريقة شبه ساخرو بينما عزاه البعض الاخر الي انها مجرد اجازة قصيرة نتيجة وعكة صحية اصابته !!! و حاليا يواجه هجوما عنيفا من بعض الصحف نتيجة إعلانه ف البيت بيتك معارضته للمشروع القومي للسكان والذي ستتكلف حملته الإعلانية أكثر من 140 مليون جنيه مطالبا أن يخصص هذا المبلغ الضخم لأمور أكثر أهمية مثل توظيف الشباب.

آراءه

 
محمود سعد في ميدان التحرير.

في بداية ثورة 25 يناير 2011 أقال وزير الإعلام السابق أنس الفقي محمود سعد ومنعه من الظهور على التلفزيون المصري طوال أيام الثورة لمساندة محمود سعد للثوار المصريين ورفض سعد إعلان أن هناك عناصر خارجية وراء شباب الثورة بهدف التخريب والتدمير.

وفي يوم السبت 12 فبراير عاد محمود سعد للظهور في برنامج مصر النهاردة على التليفزيون المصري حيث ان محمود سعد قد صرح عن عودته الى برنامج مصر النهاردة بعد انقطاعه على مدى اكثر من اسبوعين بعد مظاهرات 25 يناير و احداث مصر الاخيرة بسبب الخلافات التي حدثت بينه وبين قيادات الاعلام المصري ..

وقال محمود سعد ان رجوعه الى مصر النهاردة فور اعلان تنحى الرئيس مبارك حيث كان متواجدا في ميدان التحرير وفوجئ باتصال من السيد اسامة الشيخ واقنعه بالظهور اليوم في مصر النهاردة واعطاه الحرية لابداء جميع ارائه أو استضافة اي شخص يريده.

مرئيات

<embed width="320" height="240" quality="high" bgcolor="#000000" name="main" id="main" >http://media.marefa.org/modules/vPlayer/vPlayer.swf?f=http://media.marefa.org/modules/vPlayer/vPlayercfg.php?fid=2ed34e1954b5b9e4b58" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="false" type="application/x-shockwave-flash"/</embed>
محمود سعد مع عبد اللطيف المناوي وأنس الفقي

المصادر