ستيڤ رايش

(تم التحويل من ستيف رايخ)

ستيڤن مايكل رايش Stephen Michael Reich ( /ˈrʃ/[1] ولد في 3 أكتوبر 1936) مؤلف موسيقي أمريكي، إلى جانب لامونت ينگ وتيري رايلي وفليپ گلاس كانوا رواد الموسيقى التبسيطية في منتصف حتى أواخر الستينات. [2][3][4]

ستيف رايش عام 2006

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

حياته

لم يستفد أي مؤلف موسيقي بعمل النمط المتكرر للاتجاه التبسيطي الامريكي أكثر من ستيف رايش. ولد في نيويورك فدرس اول الامر الفلسفة في جامعة كورنل (53-57) قبل ان يتلقى تدريبه كمؤلف موسيقي في مدرسة جوليادرد (58-61) ثم في كلية ميلز في منطقة خليج سان فرانسسكو (62-63).

هناك تضمن مدرسوه داريوس ميلو وبيريو لكن ليس أقل اهمية الخبرة التي اكتسبها في الحال بعد ذلك في مركز موسيقى الشرائط في سان فرانسيسكو. ضمن الموسيقيين الآخرين الذين يعملون هناك كان تيري ريلي الذي كان عمله "في مقام دو" 64، واحد من حجر الاساس للاتجاه التبسيطي. شارك رايخ في العرض الاول وسرعان ما طور اسلوب تبسيطي خاص به يعتمد على تكرار نمط يعرف في سعرتين مختلفتين او اكثر حتى تخرج الانماط وتعود للمرحلة مع بعضها.

استخدم هذه التقنية اولا في مقطوعات الشرائط "اخرج" 66، ثم في اعمال للالات "مرحلة البيانو" لالتي بيانو 67. بعد عودته الان الى نيويورك بدا يقدم حفلات في المعارض وطور علاقة وثيقة مع الموسيقيين الذين مكثور معه لسنات او حتى عقود.

عام 1970 زار غانا ليدرس ممارسات استخدام الطبول ولدى عودته وضع ما تعلمه في مقطوعة "طرقة الطبول" وهي مقطوعة طولها سصلح للحفلات حيث يستخدم عازفو الايقاع الانماط المتكررة. وقدم العرض الاول في لندن عام 72 أثناء أول جولة دولية لمجموعته.

وبعد ذلك سافروا بانتظام داخل الولايات المتحدة والخارج مع برنامج حفلات صار ملون بتزايدومعقد هارمونيا: "موسيقى للألات والأصوات والارغن" 1973، "ست آلات بيانو" 1973 ، "موسيقى ل18 عازف" 74-76 ايضا قدموا عدة تسجيلات متنوعة لشركة جرامافون الألمانية واي اس ام وشركات أخرى.

النجاح الهائل لعمله "موسيقى ل18 عازف" في الحفلات والتسجيل مما اقنع رايخ ان عليه نشر موسيقاه. كما بدا في قبول تكليف تاليف الموسيقى الاوركسترالية بدات مع عمل "تنويعات لالات النفخ والوتريات والات ذات لوحة المفاتيح" 79. تغير اخر كان في مصدر موسيقاه حيث مبكرا نظر لغرب افريقيا او بالي "التي درس فيها موسيقاه في كاليفورنيا في 73-74) وفي عام 76-77 بدا يدرس تراثه الخاص كيهودي الترتيل للمزامير والنصوص الدينية الاخرى في المعبد اليهودي. من هذا انتج عمل تهليم tehillim لاصوات 4 نساء والاوركسترا الصغير 81.

في الثمانينات انشغل باعمال اوركسترالية بعدها كتب عمل "قطارات مختلفة" 88 لرباعي كرونوس. تعتمد الموسيقى على انماط دائرة لكن هنا الانماط تحاكي اجزاء من الحديث المسموع من التسجيلات. رحلات القطار تستحضر خلال الذكريات وصفارات القطار بالبخاري المسجلة والحركات الايقاعية المستمرة.

ثم مد رايخ هذا التكنيك التسجيلي في شكل سمعي مرئي في "الكهف" 90-93. كان هذا تعاونه مع زوجته بيريل كوروت التي استخدمت شاشة عرض متعددة لتتفق مع الموسيقى الحية والمسجلة. الموضوع هو الكهف قرب "الخليل" الذي كان تقليديا مكان راحة ابراهيم وسارة والمكان الوحيد في العالم الذي يعبده اليهود والمسلمون. العمل الثاني "اوبرا فيديو: ثلاث حكايات" 98-2000 اعتمد على مشكلات تسخير التكنولوجيا.


الاعمال

الموسيقى

تسجيلات مختارة

كتب

  • Writings About Music (1974), Press of the Nova Scotia College of Art and Design, ISBN 0-814-7735-83
  • Writings On Music (1965–2000) (2002), ISBN 0-195-1117-10

للاستزادة

  • D.J. Hoek. Steve Reich: A Bio-Bibliography. Greenwood Press, 2002.
  • K. Robert Schwarz. Minimalists. Phaidon Press, 1996.

انظر أيضا

هوامش

  1. ^ "Say How? A Pronunciation Guide to Names of Public Figures". National Library Service. May 2006. Retrieved October 15, 2009. انظر أيضا [1] وhere (sound clip). {{cite web}}: Check date values in: |accessdate= (help); External link in |accessdate= (help)
  2. ^ Mertens, W. (1983), American Minimal Music, Kahn & Averill, London, (p.11).
  3. ^ Michael Nyman, writing in the preface of Mertens' book refers to the style as "so called minimal music"[vague] (Mertens p.8).
  4. ^ "The term 'minimal music' is generally used to describe a style of music that developed in America in the late 1960s and 1970s; and that was initially connected with the composers La Monte Young, Terry Riley, Steve Reich, and Philip Glass." Sitsky, L. (2002), Music of the twentieth-century avant-garde: a biocritical sourcebook,Greenwood Press, Westport, CT. (p.361)
  5. ^ *Reich, Steve (1975 (New Edition)). Writings on Music. USA: New York University Press. pp. 12–13. ISBN 0-8147-7357-5. {{cite book}}: Check date values in: |date= (help)

مراجع

  • Potter, Keith (2000). Four Musical Minimalists: La Monte Young, Terry Riley, Steve Reich, Philip Glass. Music in the Twentieth Century series. Cambridge, UK; New York, New York: Cambridge University Press.
  • Reich, Steve (April 1, 2002). Writings on Music, 1965–2000. USA: Oxford University Press. p. 272. ISBN 0-19-511171-0. {{cite book}}: Unknown parameter |coauthors= ignored (|author= suggested) (help)
  • Reich, Steve (1974). Writings About Music. Halifax: Press of the Nova Scotia College of Art and Design. p. 78. ISBN 0-919616-02-X.

المصدر

the rough guide to classical music by Joe Staines

روابط خارجية

  اقرأ اقتباسات ذات علاقة بستيڤ رايش، في معرفة الاقتباس.


حوارات
سماع
أخرى