پپسي

(تم التحويل من بيبسي)

بيبسي كولا بالإنگليزية: Pepsi-Cola أو بيبسي وحسب بالإنگليزية: Pepsi هو مشروب غازي ينتج ويصنع عن طريق شركة بيبسي العالمية. أنتج لأول مرة سنة 1890م و من إنتاجات هذه الشركة أيضا مشروبات غازية أخرى مثل ميرندا و سفن أب، إضافة لبعض المأكولات السريعة "كالسناكس" وتباع منتجات بيبسي في انحاء مختلفة من العالم مع اختلاف الجودة حسب الدولة التي تباع فيها.

Pepsi
Pepsi logo 2014.svg
Pepsi 355ml.png
Canadian can of Pepsi
النوعCola
الصانعPepsiCo
بلد الأصلUnited States
قـُدِّم1893; 129 years ago (1893 (as Brad's Drink)
1898; 124 years ago (1898 (as Pepsi-Cola)
1961; 61 years ago (1961 (as Pepsi)
اللونCaramel E-150d
التنويعاتDiet Pepsi
Pepsi Twist
Pepsi Lime
Pepsi Wild Cherry
Crystal Pepsi
Caffeine-Free Pepsi
Pepsi-Cola Made with Real Sugar
Pepsi Vanilla
Pepsi Zero Sugar
Pepsi Max
Nitro Pepsi
منتجات ذات صلةCoca-Cola
RC Cola
الموقع الإلكترونيpepsi.com

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تسمية البيبسي

أتت من اسم إنزيم الببسين الذي يساعد على الهضم وذلك لانه في البداية كانت تحتوي على هذا الإنزيم، وكانت البيبسي تستعمل كدواء مساعد في عملية الهضم.

 
شعار بيبسي الحالي في العالم العربي



التاريخ

 
پپسي كولا في مصر، 1949


التأثير على الصحة

ملف:Pepsi.png
قارورة بيبسي

يجب التأكيد على أنه يحتوي على عنصر من حامض الفوسفوريك، وغيره من المشروبات غير الكحوليه المماثلة، قد تكون ضارة على صحة العظام في الرجال والنساء على السوا. في بعض الدراسات تم العثور على آثار تكون أكثر وضوحا لا سيما في الإناث. انظر حامض الفوسفوريك في الغذاء.

بيبسي وغيرها من المنتجات المماثلة تحتوي على كميات كبيرة من السكر ، الافراط في تناول السكر هو أحد العوامل المساهمة في تطوير أنواع معينة من مرض السكري. السكر هو أيضا أحد المساهمين الرئيسيين في تسوس الأسنان. فان اشباع بثاني أكسيد الكاربون في هذا البيبسي وكذلك معظم المرطبات يمنع بعض الكالسيوم، في حالات نادرة للغاية، يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام. وبالإضافة إلى ذلك، للدايت متغيرات عالية الحمضيه، الذي هو سبب تدهور السن المينا،[بحاجة لمصدر] مما يجعل من التسوس بسبب كمية السكر أكثر احتمالا. هذا بصفة خاصة عندما تتفاقم كمية الشراب وعند تناوله على فترات طوال اليوم.[بحاجة لمصدر]

المكونات

Pepsi is made with carbonated water, high fructose corn syrup, caramel color, sugar, phosphoric acid, caffeine, citric acid and natural flavors. A can of Pepsi (12 fl ounces) has 41 grams of carbohydrates (all from sugar), 30 mg of sodium, 0 grams of fat, 0 grams of protein, 38 mg of caffeine and 150 calories. [1][2] The caffeine-free Pepsi-Cola contains the same ingredients but without the caffeine.

The original Pepsi-Cola recipe was available from documents filed with the court at the time that the Pepsi-Cola Company went bankrupt in 1929. The original formula contained neither cola nor caffeine.

المنافسون

مرئيات

انظر أيضاً

الهامش

المصادر

  • Beverage World Magazine, January 1998, "Celebrating a Century of Refreshment: Pepsi — The First 100 Years"
  • Stoddard, Bob. Pepsi-Cola - 100 Years (1997), General Publishing Group, Los Angeles, CA, USA
  • "History & Milestones" (1996), Pepsi packet
  • Louis, J.C. & Yazijian, Harvey Z. "The Cola Wars" (1980), Everest House, Publishers, New York, NY, USA

وصلات خارجية

قالب:Varieties of Pepsi قالب:Colas

الكلمات الدالة: