افتح القائمة الرئيسية

أناناس

الأناناس فاكهة إستوائية لا تنبت إلا في المناطق الإستوائية.

أناناس
Pineapple1.JPG
ثمرة أناناس، تتدلى من الشجرة
التصنيف العلمي
مملكة: النبات
Division: نباتات مزهرة
Class: ثنائيات الفلقة
Order: Poales
Family: Bromeliaceae
Subfamily: Bromelioideae
Genus: 'Ananas'
Species: ''A. comosus''
Binomial name
Ananas comosus
(ل.) Merr.
Synonyms

Ananas sativus

Split ananas.jpg

الأناناس ذو شكل هرمي الشكل و مميز وملفت للنظر لذيذة الطعم ويمكن تحويل محتواه إلى عصير . ويملك اللون الأصفر الخفيف ((الليموني)) اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين.

عندما إكتشقت أمريكا الجنوبية هذه الفاكهة الذيذة بدأت في محاولة معرفتها ومعرفت كيفية زراعتها وكذلك نقلها لأماكن اخرى في العالم . وكما نشهد اليوم فنراها في أغلب امكان العالم الحارة مثل وسط أفريقيا والغابات التي تقع على خط الإستواء. وقد سمي بعد نقله بتفاح الصنوبر "Pineapples".

ويمكن زراعته في البيوت المحمية الواقعه في بيئات غير صالحه لنموه لكنه عمل شاق وإن كان ولابد فإنه يزرع كهواية او متعة وتسلية وليس لغرض التجارة كما يعتقد البعض.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

مكونات الاناناس

يحتوي الاناناس على كميات كبيرة جدا من السكر وغني جدا بالفيتامينات والخمائر المساعدة على الهضم.. 70% من وزنها ماء و 20% سكر ، يوجد في الاناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم أثقل الاغذية على المعدة.. كما وجد بها الكثير من الاملاح المعدنية مثل الفسفور واليود. يمنع الاناناس عن المصابين بمرض السكر . يفيد في ادرار البول ومكافحة السموم الموجودة في الدم..


مصادر