نيكولاوس اوتو

نيكولاوس اوتو ( عاش 10 يونيو 1832 - 26 يناير 1891 ) المخترع الألماني لأول محرك احتراق داخلي يحرق الوقود بكفاءة مباشرة في غرفة مكبس. وبالرغم من أن محركات احتراق داخلي أخرى قد سبقته، إلا أنهم لم يكونوا مبنيين على مفهوم الأربعة أشواط، الذي نظـّره في 1861 ألفونس بو ده روشا.

نيكولاوس اوتو
Nikolaus August Otto
Nicolaus-August-Otto.jpg
Nikolaus Otto
وُلِدَ(1832-06-10)10 يونيو 1832
توفي26 يناير 1891(1891-01-26) (عن عمر 58 عاماً)
الجنسيةألمانيا
المهنةمخترع
اللقبمحرك الاحتراق الداخلي

ولد بمدينة هولتس‌هاوزن آن در هايده بألمانيا. وتوفي أبوه عندما كان طفلا ولذلك لم يكمل تعلميه بل توقف عند السادسة عشرة والتحق بالأعمال التجارية فعمل بقالا ثم كاتبا في احدي الشركات ورغم الحياة القاسية التي عاشها نيكولاس اوتو فانه يرجع أليه الفضل في اختراع آلة الاحتراق الداخلي ذات الأربع نقلات والتي أصبحت نموذجا لمئات الملايين من السيارات منذ ذلك الوقت

Prototypefour-stroke internal combustion engine built by N.A. Otto in 1876
This is a video montage of the Otto engines running at the Western Minnesota Steam Threshers Reunion (WMSTR), in Rollag, Minnesota. (2min 16sec, 320x240, 340kbit/s video)

وفي 1860 سمع أوتو عن الآلات التي تدار بالغاز وكان المخترع الفرنسي استين لوفوار (1822-1900م) قد اخترع آلة تدار بالاحتراق الداخلي وأدرك أوتو بسرعة أن هذه الآلة يمكن استخدمها في مجالات كثيرة فاستعان بالوقود السائل واخترع أوتو كاربوراتور ولكنهم رفضوا تسجيل هذا الاختراع وكانت حجة مكتب تسجيل الاختراعات هي أن عددا كبيرا من المهندسين قد طلب تسجيل آلة مشابهة. لم ييأس أوتو وإنما عكف علي تطوير الآلة التي اخترعها لوفوار في 1861م اهتدي إلي طراز جديد من الآلات آلة تعمل بدورة أربع نقلات وكانت الآلة التي ابتدعها لوفوار تتحرك بنقلتين فقط. ثم اشترك مع آخرين في بناء مصنع لهذا النوع من الآلات وفي 1867م فازت هذه الآلة الجديدة بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي بباريس وفي 1872م استعان بمخترع ألماني آخر هو ديلمر ليساعده في تشغيل مصنعه و كان ديلمر مهندسا لامعا ثم أوتو في تطوير الاحتراق الداخلي أي احتباس الهواء والوقود معا قبل احراقه وفي 1867م بلغ انتاج هذه السيارات حوالي ثلاثين ألف سيارة


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أنظر أيضاً


المصادر

وصلات خارجية

الكلمات الدالة: