نقاش المستخدم:Yuba

أضِف موضوعًا
النقاشات النشطة

أهلا وسهلا بك :) أتمنى أن تكون إقامتك في الموسوعة طويلة ومثمرة.. -- Isam 16:13, 21 مارس 2004 (UTC)

هل يعرف شخص ما كيف يمكن ان انقر بالعربية على لوحة مفاتيح الحاسوب.بدل هذه الطريقة:

http://forumar.maghrebonline.nl/key/

أكون شاكرا لذلك

السلام عليكم.

إذا كنت تقصد لوحة المفاتيح مع نظام لينكس، فابعث رسالة لقائمة بريد ويكيبيديا العربية ليتسنّى لي شرح الموضوع، وان كان المقصود لوحة مفاتيح ويندوز، فالنظام يكتب بالعربية ساعة تثبيته.

أبو سليمان

كيف يمكن لي تثبيثه؟لأن طريقتي التي تبعها مملة اكثر مما ينبغي. شكرا.Yuba 17:07, 28 مارس 2004 (UTC)

Read your e-mail

أبو سليمان

شكرا لمحاولتك مساعدتي, سيد ابو سليمان. ما يتعلق بالأنجليزية: لقد طلبت منك الكتابة بالأنجليزية في emailالذي بعثته لأسباب تقنية لأن حاسوبي مبرمج على اللاتينية وبالتالي اتلقى حروف العربية كرموز عشواءية غير مقروؤة. فلا داعي للأنجليزية حيث لا يوجد هذا المشكل.Yuba 19:17, 30 مارس 2004 (UTC)


سيري

ان كل الشخصيات الاسطورية اليونينية القديمة نسبتها الى الامازيغ ، ولم تذكر شيئا عن الشكل الاغريقي لها ، من الممتاز او يوضح ويؤكد الاصل الامازيغي لهذه الشخصيات ، بل انه جميل جدا ان يؤكد غنى الثقافة الامازيغية وسبقها لليونانية في هذا المجال ، ولكن انت عمليا لا تذكر الصورة اليونانية لها ، ولا توضح تطورها وتبنيها من قبل اليونان ، ولا تذكر هل ان الاسطورة الفلانية يونانية وهذه امازيغية ...الخ الخ الخ ، اظن ان هذا هو اغفال للدور الاغريقي او انه محاولة لتوضيح الدور الامازيغي ولكن اذا كان الثاني فإن المقالات تفتقر للشمول واذا كان الاول فإن المقالات شعوبية، لا شك ان الثقافات المتعددة طمست بشكل متعمد او غير متعمد الميثولوجيا الامازيغية او اندمجت معها او نسبتها الى نفسها ... الخ والحل ان يوضح التطور الاسطوري لهذه الشخصيات وكيف أثرت بها كل حضارة ، مع كامل الاحترام ، الفينيق.--الفينيق 14:14, 15 يناير 2005 (UTC)

اعرف ذلك, انا نسبت الكثير من الآلهة الأمازيغية الى الثقافة الأمازيغية لكن انت تخطئ اذا اعتقدت اني قد انكرت اصلها المصري او الأغريقي او الروماني او الفينيقي. ولكن بالطبع انا لست هنا لأكتب عن الأغريق فالعالم كله يكتب لهم, وانا لن اعارض اي اضافة عن جانبها الأغريقي. قد تعتقد اني منحاز الى الجانب الأمازيغي لكن انت على صواب, واذا تمكنت من اقناع الكتاب الآخرين عن عدم تهميش الميثولوجيا الأمازيغية فستقنعني انا ايضا, مثلا ارى الويكيبيديات الأخرى تترجم اسم بوسيدون كاسم اغريق فهل كان هيرودوت جاهلا بالأغريقية عندما قال بان بوسيدون اسم امازيغي ؟ ان شككت في معلومة فاسعطي المرجع والتفسير كما قلت في نقاش آثينا. اشكرك على التعليق.Yuba 17:02, 15 يناير 2005 (UTC)
سأحاول تحسين بعضها في ما بعد.Yuba 17:05, 15 يناير 2005 (UTC)
اتمنى ذلك.--الفينيق 22:35, 29 يناير 2005 (UTC)

أزول يا الفنيق, اتمنى ايضا ذلك غير ان محاولتي لن تعني الأجابة عن اسئلتك, مثلا : كيفية انتقالها, فحتى المختصون لن يقدروا على ذلك, اعطيك امثلة: *http://www.meditrraneancentre.net/country31.htm * http://www.meditrraneancentre.net/country29.htm *http://www.tawalt.com/archive.cfm?lg=_tz&mStartRow=11 *http://66.90.77.92/Kronos/Antaios.html *http://tawalt.com/archive.cfm?lg=_tz&mStartRow=86 والباقي قد تجده كروابط خارجية في بعض المقالات, ولربما اقول: ومع كل الأسف فإن البحث عن الآثار الليبية السابق عهدها لمجيء اليونان إلى ليبيا ، أو على الأصح عدم توفق المنقبين حتى الآن في الكشف عن شيء منها في شمال الإقليم على الأقل ، قد جعلنا نعجز عن تلمس مدى ونوع أوجه التأثر والتأثير الحضاري بين حضارتي الشعبين الليبي واليوناني ، اللهم إلا من خلال تلك النصوص التاريخية المدونة ، التي حفظها لنا التاريخ فيما كتبه مؤرخو وشعراء وأدباء اليونان ، وهذه أيضا قليل من كثير ، ضاع بفعل عامل الزمن ، وتدهور الازدهار الحضاري في المنطقة ، وانقطاعه في بعض الفترات . [1] Yuba 12:45, 30 يناير 2005 (UTC)


شمال ا فريقيا والغزو الأسلامي:

باسم الجهاد في سبيل نصرة دين الأسلام, باعتباره الدين الحق والنور الذي يجب ان يبلغه المسلمون الى العالم. وقد كان اساس قيام الدولة الأسلامية العربية التي امتدت على مساحات شاسعة من العالم, فكان ذلك سببا في ظهور العرب كقوة عالمية , واذا كان الأنجاز الأعظم الذي حققه محمد بن عبدالله من الناحية السباسية هو توحيد شبه الجزيرة العربية الموطن الأصل للعرب الحقيقيين, فأن الفضل يرجع الى الدولة الأموية في غزو بقاع متباعدة من العالم.

عرف المسلمون العرب عدة هزائم ايضا فقد تمكنت هند زوجعة معاوي من التخطيط لحرب ضد محمد بن عبدالله, هزم فيها المسلمون فجرح فيها محمد ابن عبدالله وقتل فيها حمزة وكانت هند امرأة فسميت بالمرأة الرجل. وكما هزم المسلمون في شبه الجزيرة العربية, هزموا ايضا خارجها فقد كان الأفراط في استعمال العصى اثر ادى الى انقلابات في البلدان الفتوحة. فمثلا لم يتمكن المسلمون من فرض سيطرتهم على شمال افريقياىالى بعد ما يزيد عن نصف القرن وتم قتل عقبة ابن نافع على يد كسيلة الأمازيغي الذي اصبح يعرف باليهودي, وبعد قتله لم يتمكن المسلمون العرب من احتلال /فتح تامزغا الى بعد قتال مرير في شمال افريقيا تحالف فيه العرب مع البيزنطيين اثر سياسة دحية التي اعتمدت على سياسة الأرض المحروقة, حتى تفقد العرب شهيتهم في الغنائم, بحيث تضررت المستعمرات البيزنطية في افريقيا.

يعزى قتل دحية الأمازيغية التي عرفت عند العرب باليهودية والكاهنة, الى خيانة اسير عربي تبنته دحية. وعلى خلاف ما يزعم البعض, فأن الغزو العربي لم يتمكن من قهر امازيغ الجبال والصحاري, بحيث بقية مملكة نكورالأمازيغية على دينها محافظة على استقلالها الى ان سحقها المرابطون بعد اربعمائة سنة, كما سحقواىدولة بورغواطة التي اتخذت دين غير دين العرب ورسولا غير محمد ابن عبدالله.

على الرغم من أن مؤرخي العرب قد تصوروا الغزو الأسلامي على انه تحرير اخرجوا به الناس من الظلمات الى النور اعتمادا على النصالأسلامي, فقد تميز الغزو الأسلامي بخروقات لا علاقة لها لا بالنور ولا التحرير فقد ذكر ابن خلدون ان شمال افريقيا كانت تتوفر على مدن جميلة خربها العرب, وذكر انهم قتل ما يقارب ثلاثة الاف شخص في سوس وحدها وان شمال افريقيا لم تعرف الأستقرار الى حكمها اصحابها اي الأمازيغ وقد ارسلت اعداد خيالية من السبايا الى الصحراء العربية, كما كان الفاتحون يأخذون الأطفال من الأمازيغ, عندما يعجز الأباء عن دفع الجزية. بل انهم فرضوا الجزية حتى على من اسلم منهم, مما بجعلهم يبتدعون العقيدة البورغواطية. وكان من التمييز العنصري الأموي سبب كبير في جعل الأمازيغ ستعربون خصوص وان الأئمة من قريش كما قال محمد ابن عبدالله.


اللات أزرو ن تامزا أزرو ن تيسليت تامزا جيهر


الموضوعية

أخ يوبا ، أنا أعرف أنك تكتب عن الأمازيغية من باب توضيح القضية الأمازيغية المظلومة ، ولكن مع إحترامي التام ، أنا لا أرى أنك محايد وربما بالكاد موضوعي ، إعذرني على موقفي هذا ، ولكن منذ أن علقّت على مقالات الآلهة الأمازيغية وذكرت أن العالم كله يكتب للإغريق وبالتالي فأنت لن تفعل ، ومحاولتك لرسم صورة زاهية للأمازيغ مقابل صورة قاتمة وشائنة للشعوب الإخرى(في إشارة إلى العرب أو المسلمين الذين إحتلو أو غزوا او سيطرو او فتحو شمال إفريقيا) ، بل إحتقارك لمن يقول أنه تعرّب على اساس أن اللغة العربية طغت مع قدوم الإسلام وإعتبارك له انه يبرر به هزيمة المت به امام الجيوش الإسلامية وان لا مكان لكونه قد أسلم لكون الدين الإسلامي قد لاقى مكان في عقله الباطن أو قلبه! بالمناسبة أنا لا اقول أن كل الذين أسلموا أسلموا مع سبق الإصرار والترصد ، أو لأنهم عرفوا بكامل قناعتهم أن الإسلام هو السبيل، وكما يقول المثل الناس على دين ملوكها! ولكنني فقط لا أحب التعميم ، كما لا أحب الخوض في تفاصيل من الماضي يستحيل إثباتها إلا إذا إستطعت سؤال كل أمازيغي مات منذ 1000 عام عما إذا كان إسلامه أو تعربه (تبنية لثقافة عربية أو لغة عربية أو ما شئت) كان مخيرا او مجبرا ، أو حتى البحث في أصول الناس هل هم ذوي دم عربي نقي ام أمازيغي نقي وربما نسبة الجينات الأمازيغية في دمه! لست في موقف الدفاع عن ما ألحقة المسلمون الأوائل والأواخر ولا ما الحقه العرب الأوائل والأواخر للشعوب كلها ! ولكن يعني هلا حاولت أن تكون أكثر موضوعية ! لو أنني من سكان المغرب العربي أو من المطلعين على تفاصيل القضية الأمازيغية لحاولت تعديل ذلك بنفسي ، ولكنني أحاول أن أتعلم منك ومن من يكتب في مقالات الأمازيغية ، ولكنني لا أستطيع أن آخذ بما في المقالات على محمل الجد وأنت تكتبه بهذا الأسلوب المنحاز.--الفينيق 15:17, 17 فبراير 2005 (UTC)

حسنا ربما تكون محقا. لنسلم بأني لست موضوعيا, ولتحدد المقالات التي ليست غير موضوعية حتى أجيب عنها. ما لم أبرز حياديته سيكون مصيره التعديل أو حتى الحذف. لكل مقالة نقاش ولكل فكرة تساؤل. موافق ?.Yuba 12:44, 18 فبراير 2005 (UTC)

لو كنت أعرف ما الصحيح وما المنحاز في كتاباتك لصححتها بنفسي ، ولكنك تطرح طرحا في صفحات النقاش ينعكس في المقالات مما يجعلني أنا على أقل تقدير غير قادر على أخذ مقالاتك مأخذ الجد ، بل يدفعني لأن أنظر إليها أنها أشبه ببروبوجندا أمازيغية !! أنا لا أنفي ان للعرب والمسلمين كما لكل الشعوب المتعلقة بتاريخها البروبوجندا الخاصّة بها ، ولكن أعتقد أنه من المتفق عليه في هذه الموسوعة ان الهدف هو الوصول إلى صورة للواقع عن طريق السرد للتاريخ او غيره وترك المجال لمن يطلع على المقالات أن يخرج برأيه ، حتى لو كان سيخرج برأي ليس هو ما نريده وربما ليس هو الواقع !! ولكن الأمر ببساطة هو ترك السرد المحايد ليقرر ، فنحن في النهاية لا نملك الحقيقة ولا نملك أن نقول أن هذه أو تلك هي الحقيقة المهمة ، أما الباقي فلا داعي له !! ألا تتفق معي في ذلك؟--الفينيق 16:00, 4 مارس 2005 (UTC)

اما انا فأرى بأني موضوعي قدر الأسطاعةYuba 21:10, 6 مارس 2005 (UTC)
سؤال ،بعيدا عن قضية الموضوعية ، لقد لاحظت في الموسوعة الإنجليزية انهم يعتبرون الأمازيغ مجموعة ضمن مجموعات تشكل "البربر" ، ويتحدثون عن الأمازيغ أنهم موجودون فقط في وسط المغرب . ما السبب ، ما القضية[2]؟--الفينيق 12:32, 15 مارس 2005 (UTC)

بوصيدون و بوزييدون

هناك إسم في مقال ميتولوجيا إغريقية ضمن الأولمبيانيون هو بوزييدون ، هل هو ذاته بوصيدون؟؟ إذا كان الأمر كذلك أرجو خلق صفحة تحويل إليه وأكون شاكرا لو قمت بإضافة اللازم ، فأنى لست على إطلاع على الميثولوجيا بشكل عام .--ميسرة 23:15, 27 فبراير 2005 (UTC)

انا ايضا لست على اطلاع بالميثولوجيا. بوزيدون هو بوسيدون, اعتقد ان بوسيدون اسم افضل للمقال. فهو الأكثر استعمالا. Yuba 10:02, 28 فبراير 2005 (UTC)

مقال ليبيا

الرجاء وضع النقاط المختلف عليها بتسلسل واضح ومختصر في صفحة نقاش ليبيا ، وذلك لنحاول الوصول إلى حلّ. يا إخوان ، إن الخلاف هو عين الصواب ، وظاهرة صحيّة تدل على المحاولة الجادّة للوصول إلى الشمول والموضوعية . ولكن ليكن الخلاف حول المحتوى بشكل واضح ليستطيع من لم يتابع النقاش منذ البدء ان يتبين موضع الخلاف ، يا إخوان ، كما تعلمون أن عدد محرري ويكيبيديا العربية ليس بالكبير ، ولجميع المشاركين كل التقدير على جهودهم وعلى وقتهم وعلى مراقبتهم للمقالات سعيا للوصول إلى أحسن صورها، فلنحاول حصر الخلاف على محتوى الموسوعة وصحته وحياديته وموضوعيته.--ميسرة 10:50, 1 مارس 2005 (UTC)

من الناحية المبدئية فانا اوافقك.Yuba 11:46, 1 مارس 2005 (UTC)
كنت أتمنى أن تقوم أنت والأخ أبدوسا بوضع نقاط الخلاف بشكل واضح في صفحة النقاش للوصول إلى الصيغة المناسبة ، هل كان الخلاف هو التعديل الأخير الذي قمت به في مقال ليبيا؟؟!!؟!؟ --ميسرة 19:51, 1 مارس 2005 (UTC)
الخلاف موضوع في صفحة النقاش, وكان ابو سليمان قد تدخل, ولا ارى داعيا لاعادة الطرح.Yuba 09:14, 2 مارس 2005 (UTC)
لا زلت أفضل ان يوضع نص الخلاف بشكل واضح ومختصر ، الأمر عائد لك طبعا ، ولكنني أفضل ذلك كي أضمن أن ما أستنتجه من قرائتي لنص النقاش وما يقرأه غيري إستنتاج صحيح حول ما هية الخلاف.--ميسرة 13:18, 2 مارس 2005 (UTC)
هذا هو الخلاف:

...يمنع القانون في ليبيا استعمال غير اللغة العربية في جميع المعاملات ويمنع التحدث بالأمازيغة رغم أن الأمازيغية هي اللغة الأم لشريحة من الشعب الليبي الذي يفترض أن بتمتع بحقوقه على غرار العرب والمعربين في ليبيا، كما يمنع التسمي بالأسماء الأمازيغية، وهو حظر يشجبه دعاة حقوق الأنسان....

الغريب هو اني اعتقدت ان الكاتب الذي قال بأن القانون الليبي يمنع التحدث بالأمازيغية كان يشير الى خرق لحقوق الأمازيغ في ليبيا. غير اني وكما اصبح جليا صرت ارى ان الكاتب جاء ليذكر أمازيغ ليبيا بذلك المنع, بعبارة اوظح: لا تنسوا ان الأمازيغية في ليبيا حرام. وأبدوسا يعتقد ان ذلك المنع يقصد غير الأمازيغ ولربما انت ايضا وهو ليس بالمعقول, ثم انه يعتقد ان المنع جائز اما القول بأن المنع منتقد فهو تشويه لقيطون (خيمة) القذافي. ام المنع في حد ذاته فهو نور ساطع. Yuba 12:32, 7 مارس 2005 (UTC)
أولا، عليّ أن أحذرك من جعل صفحات ويكيبيديا وصفحات النقاش فيها مكانا للهجوم الشخصي على أي فرد في مشارك في ويكيبيديا[3] ، الشيء الوحيد الذي تتسع له ويكيبيديا هو النقاش حول الموضوعية والحيادية وذلك يتم أيضا بشكل موضوعي بالضرورة ، والهدف دوما الوصول إلى النص الأكثر موضوعية. ثانيا ما أعتقده أنا في أي مجال كان ، وما تعتقده أنت في أي مجال كان ، وما يعتقده أي مستخدم للموسوعة ، ليس له أدنى علاقة بكوننا موضوعيين أم لا. ثالثا الموضوعية تتطلب من الجميع وليس البعض فقط أن يلتزم بالإضافة الملتزمة بعدم قمع الآخر ، وفي حال وجود خلافات ، كما هو الأمر في مقال ليبيا ، العودة إلى صفحة النقاش للمقال ذاته ومحاولة الوصول إلى صيغة مناسبة وموضوعية ومحايدة عن طريق نقاش حول النقاط بشكل واضح ومتسلسل وبيان الإعتراضات على كل صيغة هو الطريقة المتبعة (والوحيدة المقبولة) في ويكيبيديا لحل الخلافات . --ميسرة 00:28, 8 مارس 2005 (UTC)
عندما كتب ابدوسا ما يلي لم تقل شيء لكنك الآن جئت تحذرني, ومن ماذا يا هذا؟ الأني غضبت ورددت عليه بما يغضبه ورغم اني حذفته من تلقائي نفسي بينما لم تحرك ساكنا ضد قلة أدب أبدوسا؟ هل هذا ليس تهجما؟:
  • شكرا لك أخي العزيز ، أعلم ان الطريقة التي يجري بها "تداول" مقال ليبيا ليست صحيحة اذا "تواضعنا" . من جانبي ارى الإصرار على موضوع ليس له"ماصدق"في الواقع هو استغلال لمنبر مفتوح لأغراض شخصية وربما لنزعة عنصرية.

لا تحذرني مرة أخرى يا هذا وافعل ما تشاء. ولكم يؤسفني ان اتوقف أو اوقف عن المشاركة في ويكيبيديتكم المتألقة والمشرفة.Yuba 13:09, 8 مارس 2005 (UTC)

أخ يوبا ، لك كامل الحق في عدم المشاركة ، ولو أنني أتمنى بل وحتى أطلب منك المشاركة ، وبالمناسبة ليس ويكيبيديا حكرا علي ولا على غيري ولا حتى حكرا للناطقين بالعربية دون غيرهم - في إشارة إلى "ويكيبيديتكم المتألقة والمشرفة" - إذا كنت غضبت ورددت على أبدوسا بما يغضبه ، فلك الحق في ذلك ، وللمستخدمين الحق أيضا في الدفاع عن عدم تحول ويكيبديا إلى صفحات للتقاذف بالإتهامات لتصبح كالكثير من الصفحات العربية الموجودة على الشبكة (للأسف) وبالتالي كونك غضبت عليك ان تحتمل التحذير لغضبك .
أود لفت إنتباهك إلا أنني لم أتدخل في أي موضوع يجري حوله النقاش في أمر لا أستطيع البت به في الإشارة إلى القضية الأمازيغية في بلدان المغرب العربي إلا لما بلغ السيل الزبى (مثلا لاحظ أنني لم أحذرك على مشاركتك 09:35, 1 مارس 2005 (UTC)) ، ولم أحذر أي شخص من قبل على ما اذكر في أي نقاش ، وانا أعلم تماما أنه تم مهاجمتك ومهاجمة كتاباتك من قبل أكثر من شخص (في إشارة إلى المستخدم الفينيق) لم أحذرهم كما لم أحذرك في وصفك لأي كتابات في الموسوعة ولربما حتى كتّاب المقالات أنفسهم ، بل أنني أعجبت بأسلوبك الذي رددت به على الفينيق وتركت الكرة في ملعبه . ولكن لسبب أجهله لم تسر الأمور على ما يرام في مقال ليبيا . وتطور الأمر بطريقة تعرف أنت وأعرف أنا ويعرف جميع من شارك مدّة كافية في ويكيبيديا أنها ليست الطريقة المثلى لمعالجة القضية! على كل حال ، أعتقد أنك تعلم تماما أن إمتناعك عن المشاركة سيكون فقط في مصلحة من يريد أن يغلق باب الحديث عن القضية الأمازيغية (هذه ليس في أشارة لا لأبدوسا ولا لغيره ، فأنا لا أملك ان أحكم على ما يدور في خلد غيري من الناس) . في النهاية ، مشاركات الجميع مرحب بها، ومن ضمنها مشاركاتك ، وأتمنى ان يتم الإتفاق على صيغة موفقة في مقال ليبيا عن طريق النقاش حول طريقة الصياغة .--ميسرة 17:58, 8 مارس 2005 (UTC)
لماذا لم تتدخل عندما قال أبدوسا ما يلي:
  • ... ليس من الحياد استغلال المنابر المحايدة للدعاية ، وللاثارة المغرضة ،وليس من الحياد استغلال مزية متاحة ووضع علامة عدم الحياد على مقال ليس الخلاف فيه الا على جزئية لاقيمة لها من اي نوع، ان ادراج هذه العلامة هو تشويه للموسوعة بكل المعاني...
  • ...تخريج يقصد به خدمة حملة"تشويه" لليبيا يجب ان لاتكون ساحتها هذه الموسوعة.
  • ...يجب أن لا يدس بين سطور هذه الموسوعة...
  • ... وليس من الحياد ولا الموضوعية ان ننقل الخلافات والخصومات السياسية الى هذا المنبر أو نحوّله الى منبر للتعصب والعصبية...
  • ...ولمن لم يدرك بعد عليه ان يعلم ان العالم تجاوز مرحلة الكيانات الاجتماعية " الأمم ، والقبائل " وهو يبني الآن كيانات أخرى تتجاوز ما يطرحه المتعصبون للأديان او للأعراق...
  • ...اذا كان من مصلحة الامازيغ العصبية فليس ذلك مفيدا لهم ولالغيرهم ان العالم تجاوز الانتماءات العرقية...
  • ...وعندما تتحسن العلاقة بين ليبيا والسعودية ستقول الصحيفة غير هذا، وربما تمدح وتردح...
  • ...شكرا لك أخي العزيز ، أعلم ان الطريقة التي يجري بها "تداول" مقال ليبيا ليست صحيحة اذا "تواضعنا" . من جانبي ارى الإصرار على موضوع ليس له"ماصدق"في الواقع هو استغلال لمنبر مفتوح لأغراض شخصية وربما لنزعة عنصرية...
هل تعتقد ان السيل لا يبلغ الزبى حين يتعلق الأمر بأبدوسا؟ وانه لن يبلغه ألا حين أرد عليه؟ ثم أي منطق هذا الذي تتبعه, تركت ما بقي مكتوبا من قبل أبدوسا وذهبت تبحث في تريخ المقال لتجد ما كنت قد كتبته وحذفته لتجعله موضع التحذير؟ هل يجوز التحذير من شيء حذفته؟ ثم ما هو المقال الذي لم ترد الرد عليه؟ اهو الرد على من قال بأنه يتمنى أن يفعل بالأمازيغ ما فعل صدام بالأكراد؟ أليس حريا أن ترد عليه قبل أن ترد علي؟
ما يتعلق بالفينيق فأنا لا أرى داعيا للعجب لأني كنت قد لا حظت أنه ينتقد عن حسن نية وبدون حقد كما ان له جانب من الصحة.
أما ما يتعلق بترك الملعب لمن لا يريد طرح الأمازيغية فلا بأس عندي, طالما أن تاوالت موجودة http://tawalt.com/ , بل أشك في ما أذا كنت قد آتي بجديد طالما يبلغ السيل الزبى عند خطأ احذفه و لا يبلغ مستواه المطلوب عندما يردد مرارا وتكرارا على لسان غيري. Yuba 12:04, 9 مارس 2005 (UTC)
إن المبدأ بحد ذاته مرفوض ، وانت تعترف بذلك بنفسك حين تقول أنك أزلته ، مع العلم أن الإزالة تمت من قبل مجهول ، وبالتالي فأنا لم يكن بإمكاني الجزم بهويتك، وذلك لا يعني أنني أعفي أبدوسا وأنفرد بإتهامك ، وعلى كل حال ، أنا لن أتدخل بصفتي إداريا في أي نقاش لاحق ، حتى لا أوضع في خانة "المستخدم لسلطاته في قمع الأمازيغ" أو في أي موقف إتهام آخر ، وأنا أتمنى من أبدوسا تماما كما أتمنى منك أن لا تصبح الموسوعة ساحة حرب ، لا بكوني إداريا ، بل بكوني حريصا أن لا تصبح ويكيبيديا ساحة حرب وحسب.--ميسرة 17:49, 10 مارس 2005 (UTC)

بوابة المغرب

بما انك مغربي يا اخ يوبا فاطلب منك مساعدتي في تحرير بوابة مغربنا العريق

انس

عد إلى صفحة Yuba