مدرسة المشاغبين

مسرحية مدرسة المشاغبين هي مسرحية كوميدية من بطولة الفنانين المصريين: عادل إمام، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وحسن مصطفى، وسهير البابلي، وهادي الجيار. تتلخص أحداث هذه المسرحية في خمسة من الطلبة المشاغبين يجمعهم فصل واحد داخل المدرسة . وفي هذه المدرسة لا يستطيع المدير السيطرة على هولاء الطلبة، حيث يظهرون تفوقهم عليه في عدة مواقف، فيبعث مدير المنطقة بامرأة معلمة كي تهذب الأولاد، فيعبث معها الأشقياء في اول الامر ولكن المعلمة لا تكل،وتحاول عدة محاولات لتهذيب الاولاد بل وتستطيع في النهاية أن تسيطر على مجرى الامور وعلى الأولاد.

لوحة مقدمة أبطال المسرحية

تمتلىء المسرحية بالمواقف الكوميدية الساخرة وذلك الأمر كان سبياً في شهرتها وأيضا في صعود نجومها إلى أعالي المسرح والسينما المصرية لاحقا.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تاريخ المسرحية

تعتبر المسرحية من الإرث المسرحي المصري ولا يكاد أي منزل يخلو من هذه المسرحية التي تم عرضها على جميع الفضائيات العربيه تقريبا ومتوافرة الآن على أشرطة فيديو ودي في دي.

هذه المسرحية التي لازال الناس يتابعونها رغم عنهم من شدة حبهم لهذه المسرحية الهيجاء.

أطلقت هذه المسرحية جميع الممثلين الشباب الذين قاموا بأداء ادوراهم بكل إجادة وعلى رأسهم النجم عادل امام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي .

  هذه المقالة عبارة عن بذرة تحتاج للنمو والتحسين؛ فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
الكلمات الدالة: