فرقة مياس

فرقة مياس هي فرقة رقص استعراضية لبنانية أسسها نديم شرفان مصصم ومدرب الرقصات المعروف، تأسست هذه الفرقة حوالي عام 2013 تتراوح أعمارهم بين 13 و25، ولكن كانت أولى خطوتهم نحو الشهرة عام 2019 ميلادي، وجاءت فكرة تسمية الفرقة بالمياس عندما شاركوا في برنامج أرب گوت تلند وتم اختياره؛ لأن الاسم مشتق من كلمة ماس ويعني القوام الممشوق، وهذا يمثل الفريق من أكثر من ناحية. يصر مؤسسها شرفان على أن تكون أعضاء الفرقة من النساء، وأكد في تصريح سابق أنه "يوجه رسالة إلى المجتمعين العربي واللبناني، حيث لا تستطيع المرأة الإعلان عن مهنتها كراقصة محترفة من دون التعرض للتنمر.

فرقة مياس اللبنانية

بدأ الفريق بالاتجاه نحو الاحترافية عندما شارك في برنامج أرب قوت تلند، ومن بعدها تم فتح الأبواب لهم للوصل إلى العالمية من خلال مشاركتهم في برامج مسابقات أجنبية أمريكاز گوت تلند موسم 17 بعد أن قدموا لوحتهم الفنية "كرمالك يا لبنان" وقد احتلت الصدارة بين الفرق المنافسة.[1]

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

أعضاء الفرقة

لم يذكر مدرب فريق مياس أي تفاصيل حول أسماء الفتيات اللواتي يمثلن الفريق، وما ذكره أن الفرقة كبيرة جداً تتكون من حوالي 60 فتاة، ومعظم الفتيات في الفريق بدأن تدريبهن حوالي 12 عاماً وقال المدرب بأن اشتغل كثيراً على هذه الفرقة حتى تصل إلى الشهرة عالمياً، والفتيات معظمهن طالبات في المدارس والجامعات أي تتراوح أعمارهن مع بين 13 إلى 25 عاماً وجميعهن من دولة لبنان، وأكد أن دخولهن لم يكن من أجل الاحتراف، ويلتقي الفريق مع المدرب يومين أو ثلاثة أيام ويوم الجمعة وكان تدريبهم كصفوف، ولكن قد يستمر التدريب لأشهر.[2]


فرقة مياس في أمريكاز گوت تالنت

شاركت فرقة مياس في البرنامج العالمي أمريكاز گوت تالنت تحت شعار كرمالك يا لبنان، حيث تأهلت هذه الفرقة إلى النهائيات بعد أن قدمت عرض مسرحي راقص وسط إعجاب من الجمهور ولجنة التحكيم في مرحلة النصف نهائي، وكان هذا الانتقال المفاجئ للنصف نهائي بعد حصول الفريق على الباز الذهبي من لجنة التحكيم، وتم وصفه بأن العرض اللبناني يحبس الأنفاس، وكان الفريق يرقص على أنغام وألحان أغاني عربية لاقت ترحيب من جميع اللجنة وطالب الجمهور بالتصويت لهم مع تلويحهم بأعلام لبنانية.

فرقة مياس اللبنانية انستگرام

يملك فرقة المياس حساب رسمي عبر الانستقرام، حيث بلغ عدد من يتابعهم حوالي 400 ألف متابع، ويقوم الفريق بنشر الصور والفيديوهات لرقصاتهم الاستعراضية وصور توثق تدريبهم الشاق من أجل الوصول للعالمية، ويمكنكم مشاهدة آخر أخبار الفرقة عبر حسابهم على الانستگرام من هنا.

ردود فعل المجتمع اللبناني على فوز فرقة مياس اللبنانية

اعتبر الناشطون اللبنانيون فوز فرقة مياس التي أطلقت شعار العرض النهائي باسم #كرمالك_يالبنان في برنامج أمريكا گوت تلند هو وجه لبنان الحقيقي، فقد تمكنت الفرقة من إدخال الفرح والسرور إلى قلب كل لبناني رغماً عن الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان.

"مياس" في عرضها الختامي

قدمت الفرقة اللبنانية العرض الأخير ضمن نهائيات مسابقة "مريكاز گوت تالنت" قبل يومين وظهرت على المسرح بمشهد حاكى خلالها الاكتشافات الحديثة في الفضاء، حيث تناغمت الإكسسوارات والأزياء وأداء الراقصات، مع ألوان الفضاء الخارجي". جاء العرض بعد أسبوع من العمل المتواصل، وقالت وسائل إعلام لبنانية إن "(مياس) قدّمت عرضاً فنياً يليق بها وبلبنان".

رأى مغردون أميركيون ان الفرقة قدمت عرضاً من مستوى مختلف، وهو الأفضل بتاريخ المسابقة، وغرد" في حال عدم فوز الفرقة، سيكون ذلك مفاجئاً.

في المقابل توجه مغرد لبناني للفرقة بالقول: "لقد أبكيتم اللبنانيين في جميع أنحاء العالم لأنكم أعدتم مجد لبنان الذي نعرفه، ونتحسر ونتألم كيف أن المسؤولين في واد والشعب في مكان آخر". أثبت فوز "مياس" والتصويت بكثافة لها، رهان اللبنانيين ورهان المعجبين بأداء الفرقة التي تتنافس مع فرقة أخرى و9 مواهب ظهرت على المسرح. قالت عضو لجنة الحكم صوفيا ڤيرگارا في الحلقة الأخيرة من البرنامج إن الحفلة تضمنت العديد من العروض التي "لا تُصدق".

الجوائز والالقاب

نالت فرقة مياس المركز الاول في برنامج أرابز گوت تالنت (الموسم السادس)[3]

وحصلت عام 2022 المركز الاول في برنامج أمريكاز گوت تالنت الموسم 17[4]

مرئيات

فرقة مياس تبهر الجماهير في نهائيات أمريكاز گوت تالنت، 14 سبتمبر 2022.

لحظة حصول فرقة مياس على لقب أمريكاز گوت تالنت، 14 سبتمبر 2022.


المصادر

  1. ^ إيمان دوحان (2022-09-15). "اسماء أعضاء فرقة مياس اللبنانية". mqalaty.net.
  2. ^ اسراء عز الدين (2022-09-14). "من هم أعضاء فرقة مياس اللبنانية بالأسماء". almrj3.com.
  3. ^ موقع يوتيوب (2022-09-15). "بعد أكثر من أربعين موهبة، وتتويج فريق مياس اللبناني". www.youtube.com.
  4. ^ سكاي نيوز عربية (2022-09-15). "بعد حملة "كرمالك يا لبنان".. فرقة "مياس" تفوز بلقب "أميركا غوت تالنت". www.skynewsarabia.com.