عبير الشرقاوي

عبير الشرقاوي ، ممثلة مصرية هي ابنة المخرج جلال الشرقاوي، مواليد 24 مايو 1970، تخرجت في الجامعة الأمريكية قسم المسرح، وعملت في التمثيل أثناء دراستها. وأسندت إليها بطولة مسرحية "عطية الإرهابية" عقب اعتزال وحجاب الفنانة سهير البابلي ثم عملت في العديد من المسلسلات مثل "عمر بن عبدالعزيز"، و"الأمير المجهول"، إلى أن التزمت بالحجاب، ومن ثم تغيرت نظرتها للفن، ولرسالتها في الحياة، بناء على فهم ورؤية وثقافة رفيعة.

عبير الشرقاوي
عبير الشرقاوي.jpg
وُلِدَ24 مايو 1970
الجنسيةمصرية
المدرسة الأمالجامعة الأمريكية
المهنةممثلة
الوالد(ان)

بعد ذلك أقنعها والدها بالعودة إلى الفن فعادت من خلال مسلسل أشرار وطيبين ثم عباد الرحمن والامام الشافعى.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

جدل

بعد مرور 21 عامًا على الواقعة روت عبير الشرقاوي ما حدث ببنها وبين محمد سعد في منشور كتبته عبر حسابها على فيس بوك، واتهمته بالنصب عليها وضربها.

بعد ساعات قليلة حذفت المنشور واكتفت بجملة "الطيب أحسن".[1]

في 20 يونيو 2022 أطلقت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي تصريح على خبر تأجيل الدورة الساسة من مهرجان الجونة، ووصفته بمهرجان التعري، وقالت "أحلى خبر سمعته من سنة إلغاء مهرجان العري العالمي"، لتتصدر تريند محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.[2]


أبرز مواقفها

هاجمت إلهام شاهين بعد الإعلان عن مسلسل "بطلوع الروح" أثارت عبير جلال الشرقاوي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنها هاجمت طاقم عمل المسلسل بسبب مشهد الخمر والذي اعتبرته غير منطقي.

فيما قابلتها الفنانة إلهام شاهين بالرد قائلة: "هي الخمرة اللي حرام والقتل والجلد والحرق حلال؟ مش بتشوفوا فيديوهات للدواعش وهما بيغتصبوا العراقيات؟ يعني كل دا حلال والخمرة هي اللي حرام خلاص؟ دا مش منطق".

وأثارت الجدل بعدما أزمتها مع طليقها الدكتور طارق محمد صلاح الدين المعداوي، الطبيب بمستشفي وزارة الداخلية بالبحرين، وقامت بالإفصاح عن أنه رفض الإنفاق على ابنه بعد مرضه في عام 2005.

وابنها مصاب بكهرباء زائدة في المخ، كما تصاعدت المشاكل في عام 2010 عندما منع العلاج عن الطفل لمدة يوم كامل بسبب عدم دفع التكاليف، حسب رواية الفنانة عبير الشرقاوي.


وأثارت الجدل بعدما أعلنت ابنة الفنان عمرو دياب عن خطبتها عبر حسابها على تطبيق انستجرام، حيث هاجمتها بعدما وضحت نيتها للانتقال والإقامة مع خطيبها في منزله.

كتبت حينها منشورا عبر حسابها على موقع فيسبوك تهاجم فيه نور عمرو دياب وقالت:" بنت عمرو دياب واللي بتعمله شيء مقزز ومقرف إلى أبعد الحدود.. يا بنتي إذا بليتم فاستتروا"، وأوضحت سبب مهاجمتها لها معلقة: "هى قالت إنها هتنقل و تعيش مع خطيبها في بيت جديد و لما قالوا لها الدين قالت محدش يكلمني على الدين".

وعلقت على قضية الفتاة دينا هشام، إبنة الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية، حينما أثارت أزمة بسبب منعها من ارتداء البوركيني بأحد حمامات السباحة، واتهمت المجتمع المصري بالكيل بمكيالين.

وكتبت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المجتمع المصرى يكيل بمكيالين، تعاطف جارف مع فتاة الفستان فى حقها إنها تلبس فستان كلوش لو شوية هوى جم هيطيروة و يبينوا إللى تحته و إشمئزاز من فتاة البوركينى إللى عايزة تغطى جسمها و تنزل البيسين مع الستات إللى لابسه مايو عادى نتحدث عن الحرية وعايزين نفرضها فى القلع بس علشان هى دى الليبرالية و لما نيجى نتكلم عن الحشمة نبقى ديكتاتوريين".

المصادر

  1. ^ "في ذكرى ميلاد عبير الشرقاوي.. اتهمت محمد سعد بالاعتداء عليها". أخبار اليوم. 2021-05-24. Retrieved 2021-05-25.
  2. ^ "بعد هجومها على «مهرجان الجونة».. عبير الشرقاوي تواصل إثارة الجدل عبر «السوشيال ميديا»".