روبي'Rubí ، هو مسلسل تلفزيوني مكسيكي من إنتاج خوسيه ألبرتو كاسترو. المسلسل مقتبس من رواية يولاندا ڤارگاس دولچه، التي نشرت على أجزاء في الستينيات. أدت دور روبي باربرا موري. المسلسل مكون من 115 حلقة، مدة كل حلقة حوالي 45 دقيقة. بدأ عرضه في 17 مايو 2004. وعرض في فرنسا في 2006 على قناة M6. وتم عرضه أيضاً في 2006 على قناة MBC. وفي المغرب في نوفمبر 2008 على قناة 2M.

روبي
Rubi.jpg
النوعمسلسل
رومانسي
درامي
صنعهيولاندا ڤارگاس دولچه
كتبهيولاندا ڤارگاس دولچه
إخراجإريك مورالس
بنجامين كان
بطولةباربرا موري
إدواردو سانتامارينا
جاكلين براكمونتس
سباستيان رولي
آنا مارتين
الموسيقى الافتتاحيةLa Descarada by Reyli
الموسيقى الختاميةLa Descarada by Reyli
بلد الأصلالمكسيك
اللغة الأصليةإسپانية
عدد الحلقات115
الإنتاج
المنتج التنفيذيخوسيه ألبرتو كاسترو
المنتجإنرنستو هرناندز
فاوستو ساينز
التصوير السينمائيBernardo Nájera
Alejandro Frutos
المحررAlejandro Iglesias
عمر بلانكو
مدة العرض42-45 دقيقة
شركة الإنتاجتليڤيزا
الموزعتليڤيزا
الإطلاق
الشبكة الأصليةقناة لا إسترلاس
صيغة الصورة480i SDTV
الإصدار الأصلي17 ماو 2004 –
22 أكتوبر 2004
خط زمني
سبقهAmarte es mi Pecado
تبعهApuesta por un amor
العروض المتعلقةتريزا (رواية تلفزيونية 2010)
وصلات خارجية
Website

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

قصة المسلسل

 
باربرا موري وسانتامارينا في لقطة من مسلسل روبي.

روبي فتاة جامعية من طبقة فقيرة، اعتقدت أنه بجمالها وذكائها تستطيع أن تصل إلى الثراء الذي طالما حلمت به وتدوس على كل من حولها لتحقيق ذلك حتى لو اضطرت إلى التخلي عن حبها الحقيقي وأصدقائها، وعائلتها التي تحبها.

فروبي تحاول بشتى الطرق التخلص من الفقر الذي تعيشه مع أمها وأختها، وتحلم بالزواج من رجل وسيم وثري يعوضها عن الحرمان الذي عاشته داخل عائلتها الصغيرة. تدرس روبي بالجامعة بعد أن حصلت على منحة دراسية، وتتعرف هناك على فتاة من طبقة راقية جميلة وطيبة القلب تدعى "ماريبل"، وتصبحان صديقتين. فتحدثها ماريبل عن إعاقتها بسبب حادث وقع لها في صغرها فقدت على إثره والدتها وأصبحت هي عاجزة لا تستطيع المشي إلا بدعامات.

تحب ماربيل روبي كثيرا وتتعلق بها وتثق بها في حين أن هذه الأخيرة لا تحبها وتغار منها، خاصة بعد أن تعرفت ماربيل على هيكتور، الشاب الوسيم والغني، يأتي لزيارة ماربيل في مكسيكو صحبة صديق له يدعى "أليخاندرو" وهو طبيب.

بعد لقاء أليخاندرو بروبي يقعان في حب بعضهما من أول نظرة وتعتقد روبي أن الحظ قد ابتسم لها أخيرا، لكنها سرعان ما تصاب بخيبة أمل بعد أن تعرف أن الطبيب أليخاندرو فتى بسيط مثلها لا يملك لا الجاه ولا المال. في هذه الفترة يقرر "هيكتور" الزواج بماريبل لكن روبي تعمل المستحيل لكي تفرق بين صديقتها وخطيبها، وتنجح بإغوائه بسحرها وجمالها من أجل الحصول على ماله وتحقيق ما عاشت تحلم به منذ صباها.


فريق العمل

جوائز

السنة المسابقة التصنيف المُرشح النتيجة
2005 TVyNovelas Awards أحسن رواية تلفزيونية روبي فاز
أحسن ممثلة باربرا موري فاز
أحسن ممثل إدواردو سانتامارينا فاز
Best Male Villain Manuel Landeta رُشح
Best Supporting Actress Ana Martín فاز
Best Supporting Actor Roberto Vander رُشح
Best Song for a Telenovela Reyli فاز
Best Direction Benjamín Cann
Eric Morales
فاز


المصادر

وصلات خارجية

الكلمات الدالة: