حياة براين

فيلم "حياة مونتي بيثون برايان" ، المعروف أيضًا باسم "حياة براين" ، هو فيلم كوميدي بريطاني عام 1979 ، تأليف وإخراج المجموعة الكوميدية "مونتي بيثون" (جراهام تشابمان ، جون كليز ، تيري جيليام ، إريك إيدل ، تيري جونز ومايكل بالين). كان من إخراج جونز أيضًا. يروي الفيلم قصة برايان كوهين (الذي لعبه شابمان) ، وهو شاب يهودي وُلد في نفس اليوم - وبجوار يسوع المسيح - ومن الواضح أنه مخطئ بالنسبة إلى المسيح.

مونتي بيثون
حياة براين
Lifeofbrianfilmposter.jpg
ملصق إطلاق مسرحي
اخراجتيري جونز
انتاججون جولدستون
بطولة
موسيقىجيفري بوركون
سينماتوگرافيابيتر بيزيو
تحرير جوليان دويل
شركــة
الانتاج
توزيع
تواريخ العرض17 أغسطس 1979 (1979-08-17) (الولايات المتحدة)
8 نوفمبر 1979 (1979-11-08) (المملكة المتحدة)
طول الفيلم93 دقيقة[1]
البلدالمملكة المتحدة
اللغةالانجليزية
الميزانية4 مليون دولار[2]
إيراد الشباك20.2 مليون دولار[3]

بعد سحب التمويل من قبل شركة EMI Films قبل أيام فقط من بدء الإنتاج ، رتب جورج هاريسون ، المشجع منذ فترة طويلة والعضو السابق في فريق البيتلز ، التمويل من أجل حياة براين من خلال تشكيل شركته أفلام يدوية.

يحتوي الفيلم على مواضيع هجاء ديني كانت مثيرة للجدل في وقت صدوره ، حيث وجهت اتهامات بالتجديف ، واحتجاجات من بعض الجماعات الدينية. قامت 39 من السلطات المحلية في المملكة المتحدة إما بفرض حظر تام ، أو فرضت شهادة X (18 عامًا) ، تمنع بشكل فعال من عرض الفيلم ، لأن الموزعين قالوا إنه لا يمكن عرضه ما لم يتم تحريره وحمل النسخة الأصلية. شهادة AA (14). وقد حظرت بعض الدول ، بما في ذلك أيرلندا والنرويج ، عرضها ، حيث استمر عدد قليل من هذه الممنوعات لعقود. استخدم صانعي الأفلام هذه السمعة الطيبة للاستفادة من حملتهم التسويقية ، حيث كتبت ملصقات في السويد "مضحك للغاية ، لقد تم حظرها في النرويج!"

حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، ورابع أعلى فيلم في المملكة المتحدة في عام 1979 ، وأعلى فيلم من أي فيلم بريطاني في الولايات المتحدة في ذلك العام. ظلت شعبية ، وتلقي مراجعات إيجابية. حاز الفيلم على "أعظم فيلم كوميدي على الإطلاق" من قبل العديد من المجلات وشبكات التلفزيون ، وحصل لاحقًا على تصنيف "جديد" بنسبة 97٪ على طماطم فاسدة مع الإجماع ، "واحد من أحدث الأفلام في السبعينيات ، هذه المهزلة الدينية من فرقة الكوميديا الكلاسيكية مؤثرة بقدر ما هي مضحكة وساخرة. " في استطلاع للقناة الرابعة عام 2006 ، احتلت حياة براين المرتبة الأولى في قائمة أفضل 50 فيلم كوميدي.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

وُلِد برايان كوهين في باب مجاور للباب الذي وُلد فيه يسوع ، والذي يربك في البداية الرجال الحكماء الثلاثة الذين أتوا للاشادة بمستقبل ملك اليهود. براين في وقت لاحق يكبر الشاب المثالي الذي يستاء من الاحتلال الروماني المستمر ليهودا. أثناء حضوره عظة يسوع على الجبل ، أصبح برايان مفتونًا بمتمرّد شاب جذاب ، جوديث. قيادته لها والكراهية للرومان دفعته إلى الانضمام إلى "جبهة الشعب اليهودية" ، وهي واحدة من العديد من حركات الاستقلال المشاكسة والمزاحمة التي تقضي وقتًا أطول في قتال بعضها البعض مع الرومان.

بعد العديد من المغامرات ، والهرب من بونتيوس بيلاتيس ، يختتم براين في صف من الألغاز والأنبياء المحتملين الذين يستجوبون الحشود المارة في ساحة. أجبر برايان على الخروج بشيء معقول من أجل الاندماج وإبقاء الحراس بعيدًا عن ظهره ، يكرر برايان بعض ما سمعه يقوله يسوع ، وسرعان ما يجذب جمهورًا صغيرًا ولكنه مفتون. بمجرد أن يغادر الحراس ، يحاول براين وضع الحلقة خلفه ، لكنه ألهم حركة عن غير قصد. ينمو محمومًا عندما يجد أن بعض الناس قد بدأوا في متابعتهم ، حتى مع حدوث أي حدث غير عادي باعتباره معجزة. تتزايد ردود أفعالهم في الحماس والشدة ، مما يجعله أكثر صعوبة وصعوبة للابتعاد عنها ، ولكن بسبب إثارة الغوغاء حول "المعجزات" التي يكتشفونها ، ينتهي بهم الأمر في النهاية إلى تجاهل برايان نفسه تمامًا. جوديث هي الوحيدة التي لا تترك. براين وجوديث ثم قضاء الليل معا. في الصباح ، يفتح برايان ، وهو عارٍ تمامًا ، الستائر لاكتشاف حشد هائل من الناس ، الذي يعلن عنه أنه المسيح ، خارج منزل والدته. احتجت والدة براين ، قائلة للحشد "ليس هو المسيح ، إنه ولد شقي للغاية" ، و "ليس هناك مسيح هنا. هناك فوضى ، حسناً ، لكن ليس مسيحًا". كل محاولاتها لتفريق الحشود تم رفضها. علاوة على ذلك ، بمجرد أن يخاطبهم براين ، يجد أيضًا أنه غير قادر على تغيير رأيهم. أتباعه ملتزمون تمامًا بإيمانهم بألوهية براين. إنهم يستغلون فورًا كل ما يقوله ويفعلونه كنقاط للمذهب.

براين التعساء غير قادر على الهروب من "تلاميذه" غير المرغوب فيهم ؛ حتى منزل والدته محاط بحشد هائل وغاضب. إنهم يذوبون على أجسادهم المنكوبة عليه ، ويطالبون بمعجزات وأسرار إلهية. بعد التسلل إلى الخلف ، يتم أسر برايان أخيرًا ومن المقرر أن يصلب. وفي الوقت نفسه ، تجمع حشد كبير آخر خارج القصر. يحاول بونتيوس بيلات (مع بيجس ديكس الزائر) تهدئة شعور الثورة من خلال منحهم خيار شخص واحد يتم العفو عنه. ومع ذلك ، يصرخ الحشد بأسماء تحتوي على الحرف "r" ، يسخرون من عائق خطاب بيلات الروتاكي. في النهاية ، ظهرت جوديث في الحشد وتدعو إلى إطلاق سراح برايان ، وهو ما يردده الحشد ، لأن الاسم يحتوي أيضًا على "ص". يوافق بيلاطس على "الترحيب بويان".

يتم نقل أمره في نهاية المطاف إلى الحراس ، ولكن في مشهد يسخر من ذروة فيلم سبارتاكوس ، يدعي جميع الأشخاص المصلوبين جميعًا أنهم "برايان الناصرة" حتى يكونوا حراً ويُطلق سراح الرجل الخطأ عن طريق الخطأ. هناك العديد من الفرص الأخرى للحصول على إجازة من براين ، حيث تُحرم ، واحدة تلو الأخرى ، من "حلفائه" (بما في ذلك جوديث) خطوة إلى الأمام لشرح سبب مغادرتهم "المقاتل النبيل من أجل الحرية" المعلقة في الشمس الحارقة ، بينما تعرب والدته عن الأسف ل بعد أن رفعته على الإطلاق. يتم تجديد الأمل عندما يتم توجيه اتهام إلى فرقة انتحارية من "جبهة يهودا الشعبية" (يجب عدم الخلط بينها وبين جبهة يهودا الشعبية) تجاه الرومان ، ولكن بدلاً من القتال لإطلاق سراح براين أو السجناء الآخرين ، فإنهم ينتحرون انتحارًا جماعيًا. شكل من أشكال الاحتجاج السياسي. بعد إدانته لموت بطيء ومؤلم ، يجد برايان معنوياته مرفوعة من قبل زملائه الذين يعانون ، الذين بدأوا في الغناء بفرح "ألقي نظرة دائمًا على الجانب المشرق من الحياة".


طاقم العمل


الإنتاج

ما قبل الإنتاج

الكتابة

التصوير

قطع تقريبي وعروض ما قبل العرض

التحرير

الموسيقى التصويرية

الإصدار

الاستقبال

اتهامات التجديف

النقد الأولي

قضية الصلب

الردود من المدلى بها

القرن 21

هجاء سياسي

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

تحليل الفيلم

المواضيع والزخارف

تراث

الأدب

الموسيقى

وسائل الإعلام الأخرى

انظرايضا

المصادر

  • Philip R., Davies (14 June 2004). "Life of Brian Research". Whose Bible Is It Anyway? (2nd ed.). London & New York: T&T Clark International. pp. 142–155. ISBN 0-567-08073-0. This book chapter discusses the ancient sources which may have been used in the film and its critical take on theology.
  • Hewison, Robert. Monty Python: The Case Against. New York: Grove, 1981. ISBN 0-413-48660-5. This book discusses at length the censorship and controversy surrounding the film.
  • Vintaloro, Giordano. "Non sono il Messia, lo giuro su Dio!" – Messianismo e modernità in Life of Brian dei Monty Python. Trieste: Battello Stampatore, 2008. ISBN 978-88-87208-44-3. [Italian: "I'm not the Messiah, honestly!" – Messianism and modernity in Monty Python's "Life of Brian"]. This book analyses the film structure as an hypertext and Brian the Messiah as a modern leader figure.
  • Larsen, Darl. A Book about the Film Monty Python's Life of Brian. Lanham, MD: Rowman & Littlefield, 2018. ISBN 978-1538103654.
  • Tatum, W. Barnes. Jesus at the movies. Polebridge Press, Santa Rosa 1997, revised and expanded 2004, S. 149–162, ISBN 0-944344-67-4

وصلات خارجية

  اقرأ اقتباسات ذات علاقة بحياة براين، في معرفة الاقتباس.

قالب:Terry Jones قالب:Graham Chapman قالب:George Harrison قالب:HandMade Films تصميف: أفلام الكوميديا ​​البريطانية [[تصنيف: أفلام مع سيناريوهات جون كليز]

  1. ^ "Monty Python's Life of Brian (AA)". British Board of Film Classification. 24 August 1979. Retrieved 21 July 2013.
  2. ^ "Life of Brian". 17 August 1979 – via IMDb.
  3. ^ "Box Office Mojo". Box Office Mojo. 17 August 1979. Retrieved 18 December 2011.