نقاش المستخدم:Chaos/أرشيف4

أضِف موضوعًا
النقاشات النشطة

الأحد
19
مايو
10:39 UTC


صفحات الأرشيف : 1, 2, 3 , 4 , 5 ، 6


مرحبا أخ كاوس ألاحظ الرساءل التي توجهها للإخوة بخصوص الإدارة. أتمنى أن تكون متريث بعض الشيء حيث أظن أن عدد 10 إداريين كاف. حيث أكيد تعلم ماذا يحصل للسفينة عندما يكثر الملاحة عليها (لا أحب هذه العبارة لكنها في كثير من الأحيان صحيحة). أظن 10 مدراء نصفهم على الأقل نشيط جدا عدد كاف الآن. الوضع الحالي هو 7 مدراء للأسف 2 فقط منهم نشطاء في الفترة الأخيرة و 2 متغيبين منذ فترة. و رغم ذلك المردود مقبول و سير الموسوعة مضمون نوعا ما رغم أني متأكد أن العبئ كبير على الإثنين و أنك أكيد تعلم ذلك أحسن مني و لكن وددت الإشارة إلى ذلك خوفا من يتم تسمية كل المستخدمين كمدراء (في وقت واحد) في ظل الحماسة السائدة الآن :-). أكيد أنت قرأت لذلك حساب و لكن هو مجرد تذكير. مع تحياتي مبتدئ 15:38, 4 يناير 2006 (UTC)

مساعدة في استبيان

السيد Chaosالسلام عليكم في إطار بحث الذي يجري في هذه الأيام عن ويكيبيديا، ندعوك للإجابة على إستبيان قصير. الإجابة لا تتعدى بضعة دقائق، لا زال ينقصنا تجاوب من كتاب ويكيبيديا العربية،ولذا فاني أتوجه هنا من خلال العديد من الصفحات للمشاركة. أرجو من حضرتك المساهمة وتشجيع زملائك أيضا على المساهمة ولك مني جزيل الشكر

أسماء غنايم باحثة في مجتمع المعلوماتية

قالب للقوائم غير المكتملة

وجدت هذا القالب في الويكيبديا الإنجليزية Template:Dynamic list أي قائمة نامية حيث يصل القالب المقال بتصنيف قوائم غير مكتملة وقد وضعت كود معرب على حد معرفتي برموز الويكيبديا في قائمة رجال دين شيعة ولكن وصلتها تصنيف قوائم وليس تصنيف قوائم غير مكتملة لأن التصنيف غير موجود هل من الممكن عمل قالب خاص لهذا الغرض لوضعه في جميع القوائم النامية غير المكتملة ؟ --Hani el ba7rani 15:44, 4 يناير 2006 (UTC)

ترشيحي للإدارة

سلام كاوس, شكرا على ترشيحك هذا لي, و إذا كان هذا هو أيضا رأي بقية الزملاء فأدعو الله أن يعينني على هذا العمل الشاق, تحياتي...--Mido 17:17, 4 يناير 2006 (UTC)


شكرا لمنحك الثقة. لا أطمح لأي منصب إداري. --Marquez 21:36, 4 يناير 2006 (UTC)

عزل المدراء

آسف لغيابي في الفترة الأخيرة لإنشغالي. ليس لدي هذه الصلاحية مع أني بيروقراط. لقد طرحت الأمر على الميتا و أتوقع ردا خلال أيام. تحياتي خالد --Oxydo 01:18, 6 يناير 2006 (UTC)

نتوء أو انبثاق

سلام كاوس، المصطلح الأصلي كان (Emergence)، كنت قد قمت بالترجمة السابق على عجل، بعد المراجعة تَبين لي أن مصطلح (انبثاق) أنسب من السابق، وهذا ملخص النظرية: تتركب بعض الأجسام من وحدات بسيطة، يُؤدي وجود هذه الوحدات مع بعضها البعض في النهاية إلى أن تَظهر عليها سُلوكيات وصِفات جديدة يطلق على هذه العملية اسم "انبثاق". يُصبح التنبؤ بالأنماط السلوكية لهذه الوَحدات أصعب، كلما زاد عدد هذه الوحدات.، للمزيد راجع المقال بالإنجليزية ((Emergence). تحياتي --فراس الطيب 12:22, 6 يناير 2006 (UTC)

تصرف أعتقد انه غير سليم

مرحبا خاوس ارجو ان تراجع هذه الصفحة نقاش:عبدالعزيز بن باز أعتقد أن ما قام به الأخ Saudi من تغليب لرأيه رغم النقاش الدائر حول الموضوع هو تصرف غير سليم. --حكيم دمشق 14:35, 6 يناير 2006 (UTC)

عبد الحسين دستغيب

أهلا كاوس, أرجو مراجعة تاريخ هذا المقال و إذا كان يخالف حقوق النسخ أما لا من وجهة نظرك, فقد قمت بوضع قالب النسخ مرتين حتى الأن و يحذف في كل مرة, مرة من 82.194.62.23 و مرة أخرى من الأخ Hani el ba7rani. ملاحظة:تم إرسال بريد إلكتروني لك, أرجو الرد بسرعة... --Mido 07:03, 7 يناير 2006 (UTC)

ترخيص الصور

سلام قالب {{رخصة الوثائق الحرة}} الذي تستخدمه لترخيص الصور ذو صيغة ناقصة !!! أقترح ان تقوم باستبداله بقالب {{GFDL-self}} --حكيم دمشق 18:52, 7 يناير 2006 (UTC)

شكرا

شكرا أستاذي على المساعدة , فقد حاولت ربط الصفحات بصفحة واحدة دون جدوى.

قالب:صندوق التحرير

أريد تعديله قليلا. وشكرا. --Shafei 12:31, 8 يناير 2006 (UTC)

روح الله

يظهر هناك إلتباس لديكم لا يوجد لقب "روح الله" بل الخميني أسمه روح الله كما أن إسمي هاني ولا بأس من التأكد من هذا الموقع [1] ولدي علم مسبق عن موضوع الألقاب --Hani el ba7rani 13:11, 8 يناير 2006 (UTC)

عيد أضحى مبارك

شكرا على الرسالة, و أنا أيضا و كل أفراد عائلتي يتمنون لك و للجميع عيدا مباركا سعيدا.

بالنسبة للصورة الشيء الذي سألت عنه هو قطعة من اللحم كنت أنا و بعض الأصدقاء قد ساهمنا في شراء خروف و ... أكلناه :) ميموني 17:14, 9 يناير 2006 (UTC)


كل عام و أنت بألف خير، و شكرا على الهدية    . بصراحة ربما أفضل هدية حصلت عليها هذا العيد. --Tarawneh 21:44, 10 يناير 2006 (UTC)

الإداريون غير النشطون

لقد زرت ميتا حيت رأيت رسالة أوكسيدو التي يطلب فيها سحب الإدارة من الإداريين غير النشطين و هذا ما تم, و شكرت أنت من قام بهذه العملية, لكن لمَ لمْ تطالب بفعل نفس الشيء مع المستخدم(ة) Elian ? ميموني 22:36, 9 يناير 2006 (UTC)

قمت بإضافة مقالة مغلوطة جدا وقفز على ما بصفحة على الإتفاق عليها في صفحة النقاش وهذا لا يجوز --Hani el ba7rani 17:32, 11 يناير 2006 (UTC)

you have mail

Chaos, check your mail --Tarawneh 20:57, 11 يناير 2006 (UTC)

النقل

أعتقد أن هذا ما أفعله.. قمت بوضع صفحة التحويل للشطب حتى يتسنى نقل الصفحة الموجودة (الغربية (محافظة)) إلى الصفحة بالاسم الصحيح دون أن نضيع تاريح الصفحة, أرجو أن أكون قد أوضحت ما اعنيه, تحياتي...--Mido 11:09, 12 يناير 2006 (UTC)

translation of arabic name

Dear Chaos,

I'm editing an article on the Persian mathematician al-Khwarizmi. One reliable source gives his full name as Abū ‘Abd Allāh Muḥammad ibn Mūsā al-Khwārizmī, while the other states it is Abu Ja'far Muhammad ibn Musa al-Khwarizmi. Could you translate his Arabic name

  • أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي

for me? Regards, —Ruud 01:47, 13 يناير 2006 (UTC)

استرجاع مقال بلينا

لنسخة 23 ديسمبر. أو قل لي كيف أفعل ذلك لأريحكم. وشكرا --Shafei 20:09, 13 يناير 2006 (UTC)

أهلا صهيب.

الأولاد بخير و الحمد لله، فقط الصداع عندي زاد هذه الفترة بسبب صراخهم الزائد، حبستهم لأكثر من 3 أسابيع في البيت بسبب ظروف الجو، و هم بحاجة ليلعبوا و يصرخوا، و بالتالي لا بد من تفريغ هذه الطاقة فوق رأسي داخل البيت.

بالنسبة للبوت، بصراحة كنت أنتظر مرور فترة العيد (الأمور هادئة جدا في هذه الفترة)، لأنني أفكر في أمر و كنت أريد أن أطرحه في الميدان، و هو أن البوت قد قام فعلا بأكثر من 90% من العمل المطلوب، و قد لا يشكل عبئا على واجهة أحدث التغيرات بعد هذا. Zwobot مثلا يقوم بنفس العمل و لا أراه عبئا. و بصراحة أكثر أنا مع وضع مدة زمنية لفترة صلاحية البوت له، ربما سته أشهر. في هذا الوقت أعتقد أننا سنكون قد شغلنا البوت الخاص بنا. فقط للننتظر يومين بعد العيد حيث سأطرح الموضوع في الميدان الليلة، و نرى رد فعل الأخوة.

صحيح متى سنلتقي مع باقي الشباب، أذكر أنك قلت أنك ستأتي في هذه الفترة؟ --Tarawneh 14:16, 14 يناير 2006 (UTC)

مرحبا كاوس

بالنسبة لموضوع عبدالكريم محمدمصطفى لم أعد أتذكر جيدا التفاصيل أظن إعتراضي إذا كان هناك إعتراض من قبلي آنذاك كان نابع من وجود سير أخرى تم إقرارها فرأيت أحقية إقرار بقاء هذه السيرة على الأخرى. أما إذا نظرنا للموضوع منفصلا فكلاهما لا يستحق البقاء في الموسوعة حسب رأيي. لذلك إذا رأيت وضع السيرة للحذف فليس لدي مانع. مبتدئ 16:34, 15 يناير 2006 (UTC)

سلام من Classic_971

شكرا ايها الأخ العزيز على الأطراء ,تحياتي وقبلاتي Classic 971 15:22, 17 يناير 2006 (UTC)

شكر

شكرا Chaos على الإطراء، تحياتي. --Shafei 15:51, 17 يناير 2006 (UTC)

check user

Hello Sohiab, how are things? It seems that you hit the 10000 some time ago, that's really good. Any way, I just noticed that four check user permissions where removed from Arabic wikipedia, it seams that the minimum vote should have been 25 vote to approve it. I had a real hard time figuring out where you archived the vote (it seems you just removed it without archiving), any way it is back now, and I voted. --Sam us 03:34, 18 يناير 2006 (UTC)

الأن فهمت المشكلة، صهيب خلينا في الصورة     --Tarawneh 19:18, 19 يناير 2006 (UTC)

البوابات

أرجو أن تكون موجودا الان, نحتاج لانشاء الصفحة [2] الأن و تضع بها فقط كلمة (بوابة) بدون الأقواس, تحياتي...--Mido 22:59, 18 يناير 2006 (UTC)

شكرا, تم حل المشكلة هكذا --Mido 23:08, 18 يناير 2006 (UTC)

من حوالي 5 أيام لم أستطع الدخول الى شاشة check user، إعتقدت أنه يوجد خلل، و أنت لم تخبرنا    .

يالنسبة لملاحظة جادي (حكيم إسم له حقوق   )، هذه مشاركته التي كنت أتكلم عنها، و هذا تعديلي، المعلومة لم تكن قصيرة فقط، بل قصير لدرجة أن اللقب حتى لم يكن كاملا. --Tarawneh 19:39, 19 يناير 2006 (UTC)

تعريب الأسماء الأعجمية

وضعت فاتحة نقاش في الميدان|قضايا عامة وفيها إشارة إلى مقال تعريب الأسماء الأعجمية وهو قيد الإنشاء. الموضوع كبير ويا حبذا لو جررنا إليه أحد المشاركين في المركز الإقليمي للتعريب في عمّان. ربما استطاع رامي ذلك. الموضوع اثير بشدة عام 1985 وشارك في النقاش وقتها أكثر من 100 جامعة من جميع أنحاء العالم، واقترح عبد السلام حداية نظام "قلم Qalam" المشار إليه في مقال w:en:Arabic transliteration والتي تهتم بتعجيم (رومنة)الأسماء العربية. ثم مثل كل شيء في عالمنا العربي خبى الإهتمام ثم اضمحل. نايل --Shafei 21:03, 19 يناير 2006 (UTC)

شكراً لك

شكراً لك على الوسام، وسأحاول أن أطور مشاركاتي إلى الأفضل في الأيام القادمة.  :) --محمد 16:40, 24 يناير 2006 (UTC)

-- شكرا, سأحاول تكملة المساعدة, أنا لا أعرف كل ما يحتاجه الجدد, حاليا أحاول قراءة بعض نقاشات المستخدمين الجدد, ربما أجد بعض الصعوبات التي تواجههم.

و شكرا على التهنئة, أنا حاليا في عطلة, غياباتي لن تكون كثيرة هذه الأيام.

--ميموني 15:24, 25 يناير 2006 (UTC)

الله يبارك فيك و شكرا على التهنئة     --Mido 15:50, 25 يناير 2006 (UTC)

شريط الأدوات

سلام كاوس, هل من الممكن إبلاغي ما إذا كانت إضافة الأزرار في شريط أدوات التعديل قد عملت بالفعل ام لا, يرجى إعادة تحميل الصفحة (firefox >>shift+ctrl+r) أو IE shift+f5, أعتقد أنه قد تم تفعيلها بالفعل فهي موجودة عندي الأن, تحياتي --Mido 11:22, 26 يناير 2006 (UTC)

حذف

ما رأيك بحذف الصفحات الدينية الأن, اعتقد أن وجودهم لغرض غير موسوعي بالأساس, و انا مع شطبهم و ليس وضعهم للتصويت.. --Mido 15:03, 26 يناير 2006 (UTC)

و أنا أيضا توقعت هذا,كان اسم المصدر مكتوب بدون عنوان, شكرا --Mido 15:19, 26 يناير 2006 (UTC)
صفحات باباوات الكنيسة القبطية هامة جدا ومرحب بها في ويكيبيديات كل اللغات. كل ما هنالك أن الكتابات يجب أن تكون واضحة ولا مجال لعبارات التبجيل الزائد. أنا كنت قد دعوت القائمين على أحد المواقع الكنسية القبطية المشاركة بمقالات عن تاريخ الكنيسة القبطية وكانت استجابتهم فورية، وربما جان سجل بناءا على تلك الدعوة. تحياتي --Shafei 16:07, 26 يناير 2006 (UTC)
أنا متأكد من حسن نواياك، وهذا ما كتبته في صفحة نقاش جان. أتمنى ألا يأخذ وقتا طويلا للاعتياد على أسلوب موسوعي في الكتابة. وفي خلال ذلك الوقت فسأحاول مساعدته في اعادة الكتابة. تحياتي. --Shafei 18:59, 26 يناير 2006 (UTC)

شكرا إنشاء الله أكون عند حسن الظن مبتدئ 20:52, 26 يناير 2006 (UTC)

قالب التحرير

اهلا صهيب, الروابط في السطر الاخير

 <noinclude></noinclude> <includeonly></includeonly>

يظهران كرابط واحد عند محاولة الضغط على احدهما فتكون النتيجة عند الضغظ هي تفعيل <includeonly></includeonly> و عدم إمكانية تفعيل الأخر تماما, بالمناسبة لماذا يجود وسمين للصورة مع أن الوسمين في نظري شئ واحد, ممكن تحذف احدهما, تحياتي --Mido 13:23, 27 يناير 2006 (UTC)

مرحبا, بخصوص وسم الصورة, هناك زر خاص بالصورة, اقترح تعديل ميدياويكي:Image sample هكذا Wikisource-logo.png|left|64px|thumb|تعليق و يبقى على المستخدم تعديل البارامترات. --ميموني 13:33, 27 يناير 2006 (UTC)

translation

hi ! thanks a lot for the barnstar, it's very nice of all of you ! i just want to know, how do you said that in arabic : Egyptian football =كرة القدم مصري ؟ و شكراً تشارلي

Quantization

مرحبا أخ كاوس. quantization هنا ليس لها أي دخل بالنظرية الكوانتية أو الكمومية الفزيائية. هي مصطلح من التقنية الرقمية و تعني جعل إشارة متصلة تصبح إشارة غير متصلة. هي في المعنى أو السياق قريبة من مصطلح Sampling و هذا المصطلح الأخير وجدته في معجم على الإنترنت زودني به الأخ زكرياء بتعريب إستعيان (إستعملته في موضوع مبرهنة الإستعيان). على كل القائمة أولية و أكيد الترجمة فيها الكثير من الأخطاء, إذا كنت متأكدا من صحة الترجمة التي تقترحها فليس لدي مانع بتاتا. تحياتي مبتدئ 23:41, 30 يناير 2006 (UTC)


هل يمكن اعادة المعلومات الى الصفحة بنفس الأسم القديم لقد تعبت جدا في كتابتها ساقوم باضافتها الى العنوان القديم

السلام عليكم عاجل يرجى التصويت فوراً على حذف الصور المسيئة للرسول عليه الصلاة و السلام من ويكيبيديا الانجليزية يعلم الله المجهود الذي بذل من المخلصين من اجل ان نصل لمثل هذه المرحلة ويطرح الموضوع للتصويت فلا تبخلوا اخوتي بنصرة بنبي الله محمد عليه الصلاة و السلام الرابط هنا مباشره http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons/Archive_3#The_Poll شاكر جهود المخلصين جميعاً. عبدالله 13:51, 3 فبراير 2006 (UTC)

عذراً فقط تحديث لرابط التصويت http://en.wikipedia.org/wiki/Talk:Jyllands-Posten_Muhammad_cartoons_controversy#Image_Poll شكراً لك عبدالله 14:11, 3 فبراير 2006 (UTC)

new text

مرحبا عزيزي Chaos لدي استفسار عن النص الانكليزي الجديد في صفحة نقاش الإساءة للنبي محمد أين سيتم وضعه؟؟ هل سيكون فقرة من النسخة الإنكليزية للموضوع؟؟ --حكيم دمشق 23:10, 3 فبراير 2006 (UTC)

لديك بريد --حكيم دمشق 17:49, 5 فبراير 2006 (UTC)

لقد كتبت لك رسالة فيها طلب غريب :) هل لك أن تراجع بريدك. تحياتي خالد --Oxydo 14:35, 6 فبراير 2006 (UTC)

رسالة من مبتدئ


مرحبا أخ كاوس. و شكرا لمداخلتك أريد أولا التوضيح أنك وجهت الكلام لي و أنا لم أكتب على ما يبدو ما ترد عليه (المرتين دون توقيع إلخ من الجمل التي أدرجتها). هذه النقطة الأولى أما النقطة الثانية فهي الرد على ما أتيت به. و أريد أن أبدئ بالرد على جملتك الأخيرة: أحيانا أخ كاوس يكون طلب المستحيل هو لب الواقعية (كلمة للاأدري من من بتصرف مني). كلامك صحيح و أوافقك في كثير منه و لكن هناك أيضا عدة نقاط لا نلتقي فيها. بالنسبة للواقع إلخ فأظن أني لدي صورة بسيطة تسمح لي بفهم بعض شفراته بطريقة جيدة. كما أن كلامك أمر طبيعي و منطقي و مؤيد على ما أظن بأطروحات نيتشه. لكن يبقى كما قلت في بعض الأحيان الأمر واضحا و لا يحتاج إستراتيجيات و لا يحتاج إلى دراسة الفلسفة لفهمه و كما قلت أيضا أحيانا طلب المستحيل (في الحقيقة المستبعد) هو لب الصواب (حتى من منظور نظرية الألعاب). أما بالنسبة للحادثة التي سقتها و حدثت لك في سوريا فهي جانب من الميدالية هناك أيضا من يريد التظاهر و لا يستطيع في هذه الأيام و على ما أظن الأمة الإسلامية ليست بحاجة لحكومة تحفزها لفعل هذه الأشياء (في الحقيقة الحكومات تعمل عادة كفرامل في هذه المناسبات). على كل ما الضير في تلاقي المصلحة مصلحة الحكومة و مصلحة الأمة لا أرى أي ضير. النقطة الأخرى و هي قصة العلمانية. نبذ العلمانية للدين ليست إلا جزء من خصائصها و هي على حسب فهمي البسيط لا تعني إهانة المسيح أو المسلمين أو غيرهم بل ما فهمته أصلا أنها تستبدل منظومة أخلاقية بأخرى (التسامح و التسامح مع المثليين إلخ...) و لا أظن أخلاقيات العلمانية تعني سب و قذف الدين و الدينيين. النقطة الأخرى: هم يقولون بحياديتهم ثم يثبتون العكس أي تقريبا عكس الصورة التي تقول أنهم يعكسونها و نحن هنا نناقش وضع الصلاة و السلام على الرسول هل هذا يعكس خلفيتنا ? :-) بالنسبة لهذه النقطة أي الصلاة على النبي المختار فالصحيح هو أنه أنا من وضعت التصويت و أنا لم أنتقدك أبدا أو ألمك في هذا الخصوص (و صحيح على ما أذكر أنت صوت مع جواز الصلاة على محمد صلى الله عليه و سلم). أما بالنسبة للب الموضوع: لقد وضعت ثلاث صفحات ليتم التنسيق فيها و تشرح لنا لماذا هي إنتحار إلخ. و قد كنت قدمت url لجمعية مختصة في المسائل القانونية المتعلقة بالإسلام و أنا متطوع للمساعدة في ما يتعلق بالقوانين الألمانية و العالمية في حدود قدراتي و ترجمتها للألمانية و الفرنسية هذا بالنسبة لعريضة الإستنكار. طيب و ماذا عن تغيير الصفحة الرئيسية لمدة يوم أو يومسن ثم نعمل مقال عن ذلك هنا ? و قد كنت عملت إقتراح و اضح لشكل الصفحة. كما أني وضعت تصويت على التحرك و لم ينضم لي أحد مع أن الأخ عبد الله و أبو محجن و غيرهم يشاركونني الرؤية نوعا ما و غيرهم كثير و الأخ موهند على ما أظن. يعني نظمت كل شيء و عملت بنية لها و لكن كل شيء حذف و يتم العمل بشكل إعتباطي كل في زاويته أو بدون إستشارة بقية المستخدمين (في صورة تصويت أو تنسيق إلخ...). على كل أنا لا أتحمل مسؤولية هذا و قمت بما أستطيع. مع تحياتي و تقديري لك و لكم مبتدئ 19:04, 6 فبراير 2006 (UTC) (هذه كنت أود وضعها في الميدان لكن لم أتمكن من ذلك. و بعد قرائة رسالتك: حصل خير ,ليس لدي أي مانع في حوار ساخن طالما بقي في |إطار الأخوة و الإحترام المتبادل. تحياتي مبتدئ 19:04, 6 فبراير 2006 (UTC))

رد على الماشي

بالنسبة للدكتور عوف الملف محمي فقط المستخدم صاحب الملف يمكنه تعديله (ربما الإداري ايضا).

أشكرك على جهودك ومن شارك معك في النسخة الانكليزية لموضوع الإساءة

و بانتظار رسالتك --حكيم دمشق 12:40, 7 فبراير 2006 (UTC)

مرحبا صهيب (الاسم جد عاجبني, ملاحظة لم أمنع نفسي من ابداءها), نعم (إذا كنت تقصد رسالة خالد, فلم يصلني منك شئ اليوم), فلنرى رأي الدكتور عندما يعود في خط الكتابة الذي وضعته له انت من حكيم دمشق حسبما أرى, و لكن أعتقد أن x-small هو المستعمل بالفعل و سيكون small أنسب له, تحياتي... --Mido أترك رسالة 21:17, 7 فبراير 2006 (UTC)


معلم Chaos وضع الميدان الحالي المفرطع لأقسام باعتقادي قد اثر على قدرة الشباب على التركيز و متابعة النقاش في الميدان حيث لم يبقى إلا حديدان حاليا!! مع أنه أكثر تنظيما الآن لكن وضعه الآن يذكرني بالوطن العربي المجزء على كل أقترح و هو مجرد اقتراح استئناسي ان يتم النقاش في صفحة واحدة و الارشفة في صفحات منفصلة. فما رأيكم دام فضلكم؟؟؟ و بانتظار ردكم الماضي و التالي و إن غدا لناظره قريب مع تحيات --حكيم دمشق 21:39, 7 فبراير 2006 (UTC)

الرسالة الضائعة

كيف الأحوال صهيب, لم يصلني شيئا من يوم بعثت لك بالرسالة, أرجو أن ترسلها ثانية. --Mido أترك رسالة 14:14, 8 فبراير 2006 (UTC)

سلام صهيب, كيف أحوالك؟, الرسالة الطويلة وصلت اليوم مؤرخة بتاريخ 6 فبراير S: , سيرفر ويكبيديا كان مخزنها عنده تقريبا و أفرج عنها اليوم... --Mido أترك رسالة 21:35, 15 فبراير 2006 (UTC)

صيغة الروابط

شكرا على لفت نظري للنقطة الهامة. تحياتي. --Shafei 14:41, 8 فبراير 2006 (UTC)

سلام من مبتدئ

لست مطلعا على كل أطروحات نيتشه (على الأقل تلك التي أوردتها نوعا ما) ذكري له كان على خلفية مقولته بأن العدل لا ينشؤ إلا بين طرفين متساوي القوة تقريبا و هو الشيء المنطقي و له عدة تطبيقات في نظرية الألعاب (قد يكون ف يذلك مسحة من المكيفالية معك حق). أنا لا أحب في الحقيقة إستعمال ألفاظ مثل الملك إلخ لأنها يمكن فهمها بالطريقة الخائطة على كل أتفهم فكرتك أو الفكرة التي تريد إيصالها. تحياتي لك. مبتدئ 21:13, 8 فبراير 2006 (UTC)

Help

الف شكرا جداَ لمساعدتك و ساعمل الترجمة بالفرنسية قريباَ مع سلامة يا أخ كاوس --Charlie 21:39, 12 فبراير 2006 (UTC)

من ماركيز

سلام chaos. بالنسبة لموضوع مقالة الأسبوع أنا أقترح حذفها إذ لا فائدة منها -بعد التجربة-. --Marquez 12:13, 17 فبراير 2006 (UTC)

مسافة == مساحة ؟؟

سلام chaos! أولا، شكرا للوسام (جميل!). ثمّ أود ان الفت انتباهك إلى أن مقالة "مسافة" هي صفحة تحويل إلى مقالة "مساحة"... لا أستطيع أن أصلح ذلك (المسافة تقاس بالمتر المسحة بالمتر المربع!!!) لأنني مازلت جديدا ولا أعرف كيف أقوم بذلك... أقترح تحويل "المسافة" إلى "طول" أو العكس . شكزا --احمد امين 20:07, 17 فبراير 2006 (UTC)


على كل مقال شرح وافي بإذن الله وسأبين اساسه:)

شكر تشاوس على ما كتبه لي ... وكلام مهم .... اشكرك عليه .. إن شاء الله اضع على كل مقال اصوله بشكل دقيق. --Ani-Live 20:39, 17 فبراير 2006 (UTC)

استفسار

عزيزي chaos، ما الاستفتاء الذي قمت بحذفه؟؟ بصراحة لا أذكر أني حذفت مرة استفتاء، وإن حصل فأظن أنه عن طريق الخطأ.

استفسار آخر هل مخدم هي التعريب الأفضل لكلمة سيرفر، أشتم فيها رائحة الترجمة الحرفية المباشرة دون النظر إلى معنى المصطلح. تحياتي--Marquez 20:12, 20 فبراير 2006 (UTC)

بالنسبة للاستفتاء أعتقد المشكلة هي كون هذا النوع من الاستفتاءات التقيمية يتم عادة بشكل anonymous حيث تبقى هوية المشاركين بالاستفتاء مجهولة.

بالنسبة لـ Server فتترجم إلى مخدم (و هي الشائعة) أو ملقم --حكيم دمشق 22:45, 20 فبراير 2006 (UTC)

التواصل

أسف، شكلي نسيت كتابة إيميلي. تم وضعه الأن.

الأحداث الجارية أصبحت رائعة. --Sam us 02:57, 24 فبراير 2006 (UTC)

من classic

لقد انهيت مقال الهولوكوست يرجى تدقيقه والنظر فيما اذا كان يصلح كمقالة مختارة Classic 971 12:55, 24 فبراير 2006 (UTC)

الكلمات السحرية

سلام كاوس, أظن التعريب في مراحله الأخيرة, طلبت مراجعة من قبل ميموني لمعرفته أيضا بهذه الأمور, هل يمكنك ابداء رأيك مرة اخرى في الميدان حتى نتفق على الشكل النهائي؟. تحياتي لك... --Mido أترك رسالة 07:12, 25 فبراير 2006 (UTC)

ممكن أعرف أكتر عن سيرتك العلمية

أنا مشتركة من نصف ساعة فقط ...أعجبت بمساهماتك أو بالأحرى بمواضيع مساهماتك التي يعتبرها البعض مواضيع منفصلة وغير مترابطة ممكن أعرف كيف ينظم الويكيبديون جهدهم و وقتهم للمساهمة ..هل هناك خطة عمل ؟؟


فكرة رائعة

سأبدأ بالموضوع Classic 971 13:01, 28 فبراير 2006 (UTC)

سؤال

أستاذ صهيب، ما التعريب المناسب لمصطلح parametrization ؟ تحياتي --Marquez 15:55, 28 فبراير 2006 (UTC)

الفونت

بصراحة انا لم افهم المشكلة، أو سبب كل التذمر. أنا إستعملت معظم برامج التصفح على معظم أنظمة التشغيل و لم أصادف أي مشكلة بالخط. بل حتى يمكن للشخص من معظم برامج التصفح تغير فونت التصفح الذي يريده. لم أفهم ما هي المشكلة؟--Tarawneh 16:01, 28 فبراير 2006 (UTC)

الميدان

مرحبا كاوس, مبروك على الصلاحية الجديدة. لم أفهم لماذا حذفت الجزء الخاص بتدقيق المستخدم في الميدان خصوصا انك لم تكتب تلخيصا في التعديل. ممكن تسترجعه. تحياتي. --Mido أترك رسالة 13:36, 1 مارس 2006 (UTC)

ما نحتاجه هو سجل لعمليات الفحص يستطيع المستخدم العادي رؤيته و أظن موقعه في الميدان أفضل, خصوصا عند عمليات الطلب للفحص من قبل مستخدم أخر. --Mido أترك رسالة 14:03, 1 مارس 2006 (UTC)

شكرا

شكرا ياسيدي على ترحيبك الحار. انه من دواعي سروري ان اقوم ولو بالشيء البسيط في هذه الموسوعة. أعاننا الله واياكم على مافيه الخير. شكرا سيدي مرة اخرى. أبو سليمان.

سؤال

ماهو الأسم العربي الفصيح الذي يطلق على هذا الشيئ [3] احتاج هذه الكلمة لمقالة الماسونية Classic 971 10:59, 10 مارس 2006 (UTC)

القوالب

أهلا صهيب, اسمح لي أن أجيب عن سؤالك, الclasses تكون مخزنة في ملفات الtheme للموقع, في ملف الجافا أو الطرز المتراصة على حسب وظيفة الكلاس نفسها, الmessagebox مثلا موجودة في Common.css في اللغة الإنجليزية, من الممكن إضافتها في monobook.css فقط إذا أردنا. يمكنك الأن نسخ الكود من هناك او ضع قائمة بالأكواد التي تريدها. تحياتي لك --Mido أترك رسالة 23:47, 11 مارس 2006 (UTC)

من جاك

سلام كاوس، أرى أنك قمت بنسخ محتويات هذا التنسيق من Common.css الإنجليزية إلى العربية، هل تعمل القوالب الآن كما يجب؟ --Jak 16:39, 12 مارس 2006 (UTC)

بصراحة لست أدري ما الأصح لغويا ولكن بما أن المعاجم الطبية تختار مصطلح بييضة فمن الأفضل استخدامه. يعطيك العافية. --Marquez 17:32, 12 مارس 2006 (UTC)

فكرة جيدة

اتمنى ان تقرأ ايضا مقالة فتوى لقد وضعتها في صفحة مقالات للنظر في كونها صالحة لمقالة مختارة Classic 971 13:30, 16 مارس 2006 (UTC)

شكرا أبو الشباب! --Oxydo 14:13, 16 مارس 2006 (UTC)

شكرا صهيب على التنبيه, حسبت أنك استخدمت الساعة 24, أراك حينها إن شاء الله --Mido أترك رسالة 16:41, 18 مارس 2006 (UTC)

سايدبار

السلام عليك أستاذ صهيب، هل تم الحديث عن تغيير شكل السايد بار في نقاش سابق آي آر سي أو ميدان أو غيرهما، إن لم يكن كذلك فأعتقد أنه يجب أن تأخذ آراءنا -نحن مستخدمي ويكيبيديا- عند تغيير أي شكل من أشكال الموسوعة، سواء sidebar أو صفحة رئيسية أو ميدان إلخ. ملاحظة أخرى: ما الفائدة من نسخ قائمة إنجليزية كاملة ثم الطلب ممن لديه القدرة على ترجمتها أن يفعل ذلك؟. تحياتي --Marquez 16:22, 21 مارس 2006 (UTC)

إن كنت تقصد بيخصني أنا وحكيم ألا علاقة لمستخدمي ويكيبيديا بذاك المقال فلا شك أنك أول العارفين أنك مخطيء. على العموم ما كنت أقصده -ولم أحسن إيصال تلك الفكرة أبدا- هي القوائم أو القوالب غير المكتملة، يعني مثلا إن كان هناك مصطلح لم تعرف ترجمته بإمكانك مسحه وهو الخيار الأفضل من إبقائه. أنا لا يهمني إن كانت تلك القوالب أو القوائم مهمة للموسوعة بقدر ما يهمني شكل القائمة أو شكل القالب، أريد أن تظهر جودة العمل في مقالات ويكيبيديا إذ أن الانطباع الأول عند متصفح الموسوعة سيكون عن الشكل وليس المضمون.
بالنسبة للتغيير، هل رأيت ما حصل في ويكيبيديا الإنجليزية عندما أريد (بضم الهزة وفتح الدال) تغيير شكل الصفحة الرئيسية؟ أي تغيير ولو على سبيل التجربة يفضل أن يكون بعد اتفاق ولو اشتمل على عدد قليل من الأعضاء. الأساس في ويكيبيديا محاولة التغيير من الجميع نحو الأفضل. على العموم يعطيك العافية. --Marquez 21:53, 21 مارس 2006 (UTC)
Chaos صرلي ساعتين يا رجل ماعبعرف شو الناقص بالشريط الجانبي !!!!! أين حذفت رابط الأحداث الحالية     --حكيم دمشق 21:26, 22 مارس 2006 (UTC)

رسالة من مبتدئ

مرحبا صهيب أود تنبيهك إلى مداخلات الأخ المستخدممستخدم:Zerosoft. وضع عدد من السير في وقت وجيز. الرجاء التثبت إن كانت الشخصيات التي أدرجها تفي بالمعايير شخصيل لدي شك. شكر و تحياتي مبتدئ 17:32, 21 مارس 2006 (UTC)

من دون عنوان مشان علي يلي بجنبك

معلم Chaos رجاءا اترك مقال حافظ الاسد لأانه يسبب لك حساسية على مايبدو!!! رامي لم يضع قالب اللاحيادية بالأصل لكنه اكتفى بالتعليق في صفحة النقاش (يعني الوضع بالبلد موعاجبك بدك الزلمة يعلق على كيفك!!)الاستاذ كلاسيك هو من وضع القالب على كامل المقال و طلب مني إعادة كتابة المقال. قمت بإضافة القسم الموجود قبل القالب بحيث حل محل القسم الذي كان موضع الخلاف و لم يتسن لي المتابعة بعد. فبرضاي عليك اتركلنا هالمقال و شفلنا قصة الشريط الجانبي و اللينك الناقص. (شو ها البيرقراطية هي !!!!) --حكيم دمشق 19:20, 23 مارس 2006 (UTC)

شكر

أود أن أشكر متابعتك للمواضيع و تشجيعي لما هو أفضل و إني سأحاول جاهداً مساعدة هذا المشروع. ولكن ما يكدر فرحتي بهذا المشروع هو ضعف المشاركة العربية ففي حين يحوي الموقع الانجليزي على أكثر من مليون مقال نجد أن نظيره العربي يحوي على ما يزيد قليلا ً على 12 ألف مقال هذا علما ً أنني لا أدرك إذا كانت المقالات الفارغة هي جزء من هذا الاحصاء, ولكن برغم هذا فليس التقصير فقط علينا وإنما على ارتفاع أجور الانترنت في بعض الدول العربية والذي يعيق ليس فقط المساهمة وإنما تتبع كل ما هو جديد في هذا العالم. أتمنى ألا أكون قد أطلت عليك في هذا وأتمنى أن يسامحني الجميع في حال ارتكبت أي خطأ من أي نوع كوني حديث العهد بهذا المشروع الجيد. عاش لساننا العربي و عاش وطننا العربي و عاش كل انسان في هذا العالم يعمل لما فيه مصلحة الانسانية وخيرها.

طـــارق

هل قمتم باجتماعكم اليوم ? مبتدئ 10:51, 1 ابريل 2006 (UTC)


لادين = شخص غير متدين إما عن غباء او بطريقة منظمة بعد تأثره ببعض الفرضيات التشكيكية وعادة ما يكون هذه النماذخ لهم افكار عدوانية عن دين معين بسبب عدم تعمقهم الكافي

لاأدرية = شخص يعتقد انه من المستحيل معرفة عما إذا كان للخالق الأعظم وجود وعنده شك ولكنه ليس عدوانيا تجاه دين معين ولا ينكر 100% وجود الخالق الأعظم

إلحاد = لا يؤمن على الإطلاق بوجود شيئ إسمه الخالق الأعظم ولكنهم ذو معرفة عميقة بالديانات

هناك الكثير من التداخل بين هذه المجاميع الثلاث و لايوجد حدود فاصلة تميز احداها عن الأخرى ولكن النقطة المهمة هي ان الملحد الحقيقي إتخذ قراره و لايريد ان يناقش هذه الأمور و الاادري يتجنب المناقشة اما الاديني فتراه دائما يناقش و يعاند

من الناحية الطبية فان صحة الأنسان تتالف من 6 اقسام الصحة البدنية, النفسية, الغذائية, الإجتماعية, الوظيفية, الروحية و كطبيب فكل من لا يؤمن بشيئ غير ملموس ذو طابع تتخطى حدود الحاجات الغريزية فهو إنسان مريض , البعض يجد الدين جوابا لهذه القيمة الروحية , البعض الأخر يجد طريقته الخاصة كإحترام النشيد الوطني وعلم بلاده او اي شيئ غير ملموس ولكنه يلبي حاجة المنطقة الجانبية من الدماغ temporal lobe المسؤول عن الجانب المعنوي او الروحي. Classic 971 10:46, 2 ابريل 2006 (UTC)

حول ويكي الكتب

عزيزي المستخدم كاوس تركت لك عدة اقتراحات في ميدان ويكي الكتب, كما تركت لك استفسارا هناك وهنا في الميدان قسم المساعدة منه, أرجو أن تتكرم بالاطلاع على ذلك مشكورا.


شكراً، وما زال التغيير/الإصلاح مطلباً ملحاً. --Shafei 14:51, 4 ابريل 2006 (UTC)

أشكرك على رسالة الترحيب اللطيفة!

أنا متحمس للمساهمة في تطوير المواد الخاصة باللسانيات خصوصا و أنها تبدو بحاجة للتطوير و قد بدأت حقا بتحرير بعض النصوص (على حاسوبي و ليس في الويكيبيديا) و لكنني لا أزال متردداَ لعدم اتقاني لأصول العمل في الويكيبيديا. آمل أن تساعدني (على الاقل في البداية) لأجد الاجوبة على أسئلتي. أود أن أستغل الفرصة لأطرح ثلاثة أسئلة: 1. أود اعادة النظر في محتوى مقالة "لغة" – هل يصح لي القيام بذلك مباشرة أم من الافضل طرع الموضوع على المحرر الاصلي للمقالة في صفحة نقاش المقالة؟ 2. إتطلعت على مقالة "قانون الثلاث استرجاعات" المهم و أود المساهمة في تحريره لغويا فقط (بدون تغيير المضمون) لتحسين سلاسة النص. هل يمكتتي ذلك بدون مقدمات في صفحة النقاش؟ 3. لمذا لي أن أوقع مداخلاتي في صفحات النقاش بكتابة Gandalf 01:59, 5 ابريل 2006 (UTC) ؟ ألا يصلح إسم المستخدم (Gandalf)؟

مع شكري الجزيل و أملي بأن أساهم في تطوير الويكيبيديا العربية Gandalf

شكر

شكرا على الاستجابة و المساعدة. Gandalf

عائلات وأنساب

مرحبا صهيب، هل بإمكانك صياغة قانون نهائي على ضوء النقاش المطروح في ويكيبيديا:عائلات و أنساب -وخاصة المداخلات الأخيرة في ذاك النقاش- حتى يتم اعتماده بالتصويت أو أي طريقة أخرى مناسبة. --Marquez 23:20, 6 ابريل 2006 (UTC)

مرحبا شريك !! بما أنه بدا العمل بالتوقيت الصيفي... أعتقد أنه من المستحسن تقريب موعد الاجتماع على IRC ليكون الساعة 19:00 UTC بدلا من 20:00 UTC فما رأيكم طال عمركم؟؟؟؟ --حكيم دمشق 11:45, 7 ابريل 2006 (UTC)

تفاعل عضوي

تحياتي صهيب، ألا ترى أن المقالة مليئة بالمصطلحات الأجنبية زيادة عن اللزوم. --Marquez 19:37, 7 ابريل 2006 (UTC)

هنالك مشكلة لا يمكنني الدخول هل يمكن الانتقال إلى هذه الغرفة #ar.wikipedia --Hakeem 20:16, 8 ابريل 2006 (UTC)

August or September 2005?

Hi, I don't speak Arabic, but it seems to me that you moved the article

سبتمبر_2005

from "August" to "September" without changing the interwiki links. If I am correct, can you please fix that? THank you.

128.131.42.200 11:01, 10 ابريل 2006 (UTC)

مساعدة

السلام والتحية وكيف أحوالك يا أستاذنا..

بالنسبة للتاكسوبوكس ، كيف يمكن تغيير Binomial name التي تظهر بالانجليزية كما هي دائماً أسفل التاكسوبوكس إلى (الإسم العلمي) بالعربية ؟؟؟ لأنها التسمية العربية الصحيحة - أنظر مقالة وعل نوبي للتوضيح وشكراً

--محمد نبيه 17:02, 17 ابريل 2006 (UTC)

عشائر الأردن

أخي لو سمحت لقد قمت بخلط المقالات ببعظها عندما دمجت عشائر الأردن ببعضها ما المانع لو بقيت كل عشيرة لوحدها تحت مسمى عشائر الأردن . بعدين المراجع تخص فقط عشيرة العبادي وأنت وضعتها لجميع العشائر لو سمحت قم بارجاع صفحة العشائر كما كانت لأان خلطها أدى الى خلط المراجع واسنادها لعشائر أخرى وللك مني فائق الاحترام .

عد إلى صفحة Chaos/أرشيف4