القاهرة (فيلم)
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
القاهرة | |
---|---|
اخراج | وولف ريلا |
انتاج | رونالد كينوش لورانس باشمان |
الحوار السينمائي | جوان لاكور سكوت |
مبني على | غابة الأسفلت رواية 1949 تأليف دبليو آر بورنيت |
بطولة | جورج ساندرز ريتشارد جونسون فاتن حمامة جون ميلون أحمد مظهر إريك بوهلمان |
موسيقى | كينيث جونز |
سينماتوگرافيا | ديزموند ديكنسون |
تحرير | برنارد جريبل |
شركــة الانتاج | لورانس باجمان للإنتاج |
البلد | الولايات المتحدة الأمريكية |
اللغة | اجنبي |
قصة
على شاب ضائع، تغريه عصابة دولية للإشتراك في سرقة آثار توت عنخ أمون، يتعرف على فتاة بسيطة، ضائعة مثله، تحاول الفتاة بحبها له أن تبعده عن هذه العصابة لكنه يحلم بشراء مزرعة، أما العصابة فيتزعمها لص دولى معروف، يستعين بعدد من اللصوص الكبار، والشبان المتلهفين على الثروة، يخطط المهرب مع مجموعة الشبان لسرقة إحدى القطع النادرة من المتحف المصرى، ويتمكن مع زملائه من دخول المتحف ليلاً، ويسرق القطعة الأثرية، لكنه لا يستطيع أن يهرب بالآثار التى سرقها، كانت الشرطة المصرية تراقبه وتترصد خطاه، ولعنة الفراعنة تطارده، يقع في أيدى الشرطة المصرية، ويحصل على مكافأة من الشرطة تعينه على الزواج من حبيبته ويشتريان الأرض التى كانا يحلمان بها.
فريق العمل
بطولة
|
|
|
|